الرقابة على المنشطات تنظم خامس الدورات لضباطها

شعار المنشطاتتنظم اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدورة التدريبية الخامسة لتأهيل مسئولي الرقابة على المنشطات يوم الخميس المقبل على مدى ثلاثة أيام بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وسيتلقى المشاركين خلال الدورة محاضرات نظرية وعلمية وورش عمل تطبيقية على يد نخبة من مسئولي الرقابة على المنشطات المعتمدين من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “WADA”.

وتستهدف الدورة تأهيل 50 مسئولاً للرقابة على المنشطات يحصلون خلالها على التدريب الذي يؤهلهم للعمل كضباط جمع العينات بعد اجتيازهم الاختبارين التحريري و العملي للدورة حيث تهدف اللجنة من خلال هذه الخطوة لتوسيع دائرة الكشف على المنشطات وزيادة عدد العينات المطلوب فحصها.

يذكر أن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات سبق أن أقامت 4 دورات تدريبية لتأهيل ضباط جمع عينات وحصل عدد منهم على التأهيل في المجال الدولي وأصبحوا أحد الدعائم التي تعتمد عليها اللجنة في تنفيذ برامج الكشف على المنشطات على المستوى المحلي والدولي بالاضافة إلى أن عدد من الهيئات والاتحادات الدولية تقوم بالاستعانة بالكوادر السعودية في تنفيذ برامج الكشف على المنشطات في البطولات الدولية.

10