مركز التحكيم الرياضي السعودي يعقد إجتماعه الأول

مركز التحكيم الرياضيعقد مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي السعودي اجتماعه الأول بمقر اللجنة الأولمبية العربية السعودية أمس ، برئاسة المحامي محمد بن أحمد الضبعان ، وبحضور كل من الدكتور المستشار عبدالعزيز الفريان، وعمر باخشوين، وهادي صوعان .
وتطرق مجلس الإدارة إلى قرار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية القاضي بإنشاء المركز ليكون أعلى سلطة رياضية لفض المنازعات، مقدمين شكرهم لسموه على الدعم الذي حظي به المركز في مرحلته التأسيسية والحرص على منح المركز الاستقلالية الكاملة.
وبعد الاطلاع على البنود المدرجة على جدول الأعمال ومراجعة النظام الأساسي والقواعد الإجرائية للمركز، اتفق على تفويض رئيس مجلس الإدارة لإيجاد المقر المناسب بالتنسيق مع الجهات المعنية ، وتفويضه بتعيين الأمين العام.
كما جرى الاتفاق على تكليف عضو مجلس الإدارة الدكتور عبدالعزيز الفريان بعمل الدراسة اللازمة لإقامة الدورة التدريبية الأولى لتأهيل المحكمين والخبراء ، واسناد تصميم الشعار وهوية المركز لأحد الجهات المختصة ، على أن تعرض النتائج خلال اجتماع مجلس الإدارة المقبل لاعتمادها.
وأكد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، أن الاجتماع المقبل سيشهد العديد من القرارات التي تخص تعيين رؤساء غرف التحكيم سواء (غرفة التحكيم العادي، غرفة التحكيم الاستئنافي، غرف تحكيم منازعات كرة القدم، غرفة المنازعات الخاصة، غرفة الوساطة) ، لا سيما أن من الأهداف الرئيسية التي يسعى المركز الى تحقيقها في القريب العاجل هو تأهيل المحكمين والخبراء من خلال الدورات التدريبية التي سينظمها المركز بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

95