صراع الهدافين يشعل أجواء مواجهة مان يونايتد وليفربول

فان بيرسي يونايتد

يستمر التنافس على صدارة قائمة هدافي دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم بين روبن فان بيرسي ولويس سواريز وسيكون ملعب اولد ترافورد التابع لمانشستر يونايتد فريق الصدارة مسرحا لهذه المنافسة يوم الاحد القادم عندما يلتقي فريق المدرب المخضرم اليكس فيرجسون مع ليفربول في مباراة تنتظرها جماهير اللعبة بكل شغف.

وينفرد لاعب يونايتد الهولندي فان بيرسي بصدارة قائمة هدافي الدوري الانجليزي برصيد 16 هدفا في حين يحتل سواريز وهو من اوروجواي المركز الثاني برصيد 15 هدفا الا انه كثيرا ما اثار الجدل في أكثر من مناسبة.

وينفرد يونايتد بصدارة الدوري الانجليزي برصيد 52 نقطة متفوقا بسبع نقاط على حامل اللقب مانشستر سيتي اقرب مطارديه بعد 21 جولة.

وفي وقت سابق من الاسبوع الجاري وفي كأس انجلترا انقد فان بيرسي فريقه في الدقائق الاخيرة عندما احرز هدف التعادل في شباك وست هام يونايتد وبعد ذلك بأربع وعشرين ساعة اثار سواريز الجدل من جديد عندما احرز هدف الفوز لفريقه في مرمى مانسفيلد بعد لمسة يد واضحة.

واصبح سواريز الذي عمل بكل جد كمهاجم صريح وحيد لفريقه يحظى بالكثير من الاعجاب والتقدير في صفوف فريق المدرب بريندان رودجرز رغم كل ما يقال.

وفي سبتمبر فاز يونايتد على ارض ليفربول 2-1 في حين اساءت تصرفات سواريز الى المباراة بين الفريقين في اولد ترافورد في فبراير الماضي بسبب اساءة عنصرية بحق باتريس ايفرا مدافع يونايتد.

وسيحرص فيرجسون يوم الاحد على ايقاف لاعب اوروجواي الذي سيتقاسم معه الهجوم هذه المرة دانييل ستوريدج اثر انضمامه لليفربول قادما من تشيلسي اللندني.

واحرز المهاجمان هدفي ليفربول في مرمى مانفسيلد.

وسجل كل من ليفربول ويونايتد 11 هدفا في اخر اربع مباريات في الدوري بينما لم تظهر على يونايتد اثار غياب وين روني الذي يعاني من اصابة في الركبة ولا تزال مشاركته يوم الاحد غير مؤكدة.

ومن جهته يأمل مانشستر سيتي ان يقدم له ليفربول معروفا رغم انه سيواجه مهمة صعبة أمام ارسنال خاصة وان لاعبه يايا توري موجود مع منتخب بلاده ساحل العاج الذي يستعد لخوض نهائيات كأس الامم الافريقية التي تنطلق في جنوب افريقيا في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وخسر سيتي 1-صفر امام ارسنال في ابريل من العام الماضي عندما طرد لاعبه الايطالي ماريو بالوتيلي الذي دخل في مشادة مع المدرب روبرتو مانشيني خلال تدريبات الفريق مؤخرا مما يضع علامة استفهام حول مشاركته من البداية أمام ارسنال.

ويحتل ارسنال الذي يدربه الفرنسي ارسين فينجر المركز السادس برصيد 34 نقطة.

وسيكون بوسع توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث تقليص الفارق بينه وبين سيتي الى ثلاث نقاط اذا نجح في الفوز على كوينز بارك رينجرز فريق الذيل يوم السبت.

وفاز كوينز بارك رينجرز الذي يقوده مدرب توتنهام السابق هاري ريدناب على تشيلسي 1-صفر في الجولة الماضية.

اما تشيلسي الرابع في الترتيب فسيلتقي مع ستوك سيتي صاحب الدفاع الصلب يوم السبت.

110