رونالدو يقود ريال مدريد إلى ربع النهائي

رونالدوقاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك أسبانيا بتسجيله ثلاثة أهداف من مجموع أربعة في مرمى ضيفه سلتا فيجو (4-0) يوم الأربعاء في إياب ثمن النهائي.

على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة، نزل ريال مدريد بكل ثقله منذ البداية لتعويض هزيمته ذهابا 1-2، وتحقق له ما اراد بعد ان سجل رونالدو هدفين في الشوط الاول (3 و24).

واضاف رونالد الهدف الثالث في الشوط الثاني (87)، واختتم الالماني سامي خضيرة المهرجان بالهدف الرابع (89).

وزج البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد منذ البداية بتشكيلته الاساسية بدءا من الحارس إيكر كاسياس الذي استبعد عن المباراتين السابقتين للفريق الملكي، وانتهاء بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، قبل ان يجري 3 تبديلات في الشوط الثاني بعد ان اطمأن الى التأهل، لكنه خسر جهود مدافعه “المحارب” سيرجيو راموس بالبطاقة الصفراء الثانية (72).

كما تأهل اشبيلية الى الدور ربع النهائي رغم خسارته امام ضيفه ريال مايوركا 1-2. وتقدم اشبيلية بهدفه في الشوط الاول عبر مانو (221)، لكن مايوركا سجل هدفين في الشوط الثاني عن طريق براندوت توماس لاماس (52) واليخاندرو الفارو (56).

وكان اشبيلية فاز ذهابا خارج قواعده برباعية نظيفة فلحق بملقة وفالنسيا الى ربع النهائي.

وجدد ريال سرقسطة فوزه على ضيفه ليفانتي بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني فرانكو زوكوليني (23) وباكو مونتانيس (60) بعد ان كان هزمه ذهابا 1-0.

وتستكمل الخميس مباريات اياب ثمن النهائي غدا فيلعب خيتافي مع اتلتيكو مدريد (0-3)، وريال بيتيس مع لاس بالماس (1-1)، وبرشلونة مع قرطبة (2-0).

110