إحتمالات الهبوط والبقاء لفرق القادسية والرائد ونجران

الرائد و نجران ‫(29732751)‬ ‫‬تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية في تمام الـ 8:45 مساء اليوم، صوب الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، حيث يسدل الستار على دوري المحترفين السعودي 2016 بثلاث مواجهات، تبرز بينها تلك المواجهة التي تجري تحت ضيافة فريقنجران أمام منافسه الرائد.

وأُعلن عن هبوط فريق هجر رسمياً قبل 3 جولات بعد المواجهة التي خسرها أمام الأهلي بهدف دون رد ضمن المرحلة الـ23 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وظل المهددين الآخرين بالهبوط صامدين حتى الجولة الأخيرة الحاسمة اليوم التي ستحدد الهابط الثاني إضافة إلى الفريق الذي سيتجه إلى الملحق أمام فريق الباطن.

ونجا فريق الوحدة قبل أسبوع واحد من تلك الحسابات المعقده بانتصاره على التعاون 2/1 الذي ضمن له البقاء دون الالتفات إلى نتائج المواجهات الأخيرة في الدوري، فيما لا تزال فرق نجران (20 نقطة) والرائد (23 نقطة) إضافة إلى القادسية (25 نقطة) داخل دائرة الخطر، وإليكم الحسابات:

القادسية:

انتصار القادسية في مواجهته التي ستجري في توقيت متزامن أمام مضيفه هجر تضمن له البقاء، فيما يقوده الخروج بنتيجتي التعادل والخسارة إلى الملحق في حال انتصار الرائد.

الرائد:

انتصار الرائد على مضيفه نجران يعفيه من الهبوط المباشر، لكنه يظل مهدداً بخوض مباراة الملحق أمام ثالث دوري الدرجة الأولى فريق الباطن 19, 26 مايو.

نجران:

أمام نجران خيارين لا ثالث لهما، فهو إما أن يهبط مباشرة إن أخفق في الانتصار على الرائد، أو أن يتجه إلى الملحق إن ظفر بالعلامة الكاملة من المباراة أيا كانت نتيجة مواجهة هجر والقادسية.

101