العين يلاقي الاهلي في افتتاح الدوري الاماراتي

سحبت قرعة مباريات دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم التي تنطلق الشهر المقبل بمشاركة 14 ناديا في العاصمة الاماراتية ابوظبي وأسفرت عن مواجهة قوية بين العين والاهلي.

والى جانب مباراة العين بطل الدوري مع الاهلي بطل كأس المحترفين سيلتقي الجزيرة بطل كأس رئيس الدولة مع النصر الذي احتل المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي.

ويلعب ايضا الوصل الذي تولى تدريبه الفرنسي برونو ميتسو خلفا للاسطورة الارجنتيني دييجو مارادونا امام الوحدة الباحث عن استعادة امجاده فيما يلتقي الشباب مع بني ياس ودبي مع دبا الفجيرة الصاعد الى دوري المحترفين لاول مرة.

وفي الجولة الاولى أيضا سيلعب اتحاد كلباء المتأهل حديثا وعجمان مع الفريقين المتأهلين من الدورة الرباعية التي تضم الشارقة والامارات والظفرة والشعب.

وكان الاتحاد الاماراتي رفع عدد أندية المحترفين من 12 الى 14 ناديا واعتمد الدورة الرباعية التي تقام بداية الشهر المقبل وتضم الهابطين من دوري المحترفين مع صاحبي المركزين الثالث والرابع من دوري الهواة.

وتقرر اقامة الجولة الواحدة في يومين بواقع ثلاث مباريات في اليوم الاول وأربع مباريات في اليوم الثاني.

وقال عبد الله الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين ان //اجتماعا سيتم مع مندوبي الاندية خلال أيام لتسكين المباريات في مواعيدها الرسمية.//

وسحبت ايضا قرعة كأس المحترفين وتم تقسيم أندية الدوري الى ثلاث مجموعات.

وتضم المجموعة الاولى العين ودبي والوحدة والنصر والصاعد في المركز الثاني من الدورة الرباعية فيما ضمت المجموعة الثانية الجزيرة وبني ياس والوصل واتحاد كلباء ومتصدر الدورة الرباعية

وجاءت في المجموعة الثالثة فرق الاهلي وعجمان والشباب ودبا الفجيرة.

وتتأهل الفرق المتصدرة للمجموعات الثلاث اضافة الى أفضل فريق يحتل المركز الثاني الى الدور قبل النهائي للمسابقة.

108