الصحف الإماراتية تشيد بـ”الأبيض” بعد تأهله

الاماراتأبرزت صحف الامارات الصادرة اليوم الاربعاء الفوز المثير الذي حققه منتخب بلادها لكرة القدم على البحرين بهدفين مقابل هدف أمس الثلاثاء ليتأهل مباشرة الى الدور قبل النهائي لكأس الخليج (خليجي 21) المقامة في المنامة.

وأفردت صحيفة الامارات اليوم عنوانا رئيسيا يقول “ماجد ومبخوت يطبعان قبلتين على خد البحرين” في اشارة الى اللاعبين علي مبخوت وماجد حسن اللذين سجلا هدفي الفوز فيما اشادت بتألق عمر عبد الرحمن صاحب التمريرة القاتلة التي جاء منها هدف الفوز الثاني قبل صفارة النهاية بدقائق.

ونقلت الصحيفة تصريحات لمجموعة من المشجعات الاماراتيات سافرن على متن طائرة خاصة لتشجيع المنتخب الملقب “الابيض” بعد ان خصص اتحاد الكرة الاماراتي ست طائرات مجانية من متبرعين لنقل الجمهور من الامارات الى المنامة.

وقالت المشجعة هيا بن شيفان التي تواجدت أمس في المنامة “نحن فخورات بدعم المنتخب.. وجدنا كل تقدير واحترام من الجميع لان دور المرأة الاماراتية لم يعد يقتصر على المنزل وتربية الابناء”.

واضافت “ليس هنالك حرج في وجودها (اي المرأة) في المدرجات طالما كانت تؤدي واجبا وطنيا” وعبرت وداد الرحومي عن شعورها بالفخر لوقوفها خلف منتخب بلادها مؤكدة ان “أعدادا كبيرة من النساء حضرن الى البحرين لتشجيع المنتخب.” و

ركزت الصحف الثلاث البيان والاتحاد والخليج في عناوين ملاحقها الرياضية على أن المنتخب الاماراتي اصبح اول المتأهلين الى الدور الثاني.

وقال البيان “الابيض أول المتأهلين..عبر البحرين وأدخل السعادة في نفوس جماهيرنا” فيما ابرزت الخليج عنوانا “منتخب الامارات أول المتأهلين.. ماجد حسن يقود الامارات لفوز بطعم الذهب على البحرين 2-1”.

أما صحيفة الاتحاد فقالت “عبرنا..وتأهلنا..كسبنا البحرين بهدفين”. كما اشارت الى هدفي ماجد حسن وعلي مبخوت فيما ابرزت صحيفة الرؤية عنوان “واحد اثنين.. عبرنا البحرين”

112