الرئاسة تكشف ديون الأندية بالارقام نهاية يونيو

دوري جميلتعلن الرئاسة العامة لرعاية الشباب يوم 30 يونيو المقبل عن القوائم المالية لأندية دوري المحترفين السعودي كافة، شاملة الموارد والمصاريف والديون كاملة، وهي خطوة تاريخية وغير مسبوقة أشرف عليها الأمير عبد الله بن مساعد، بهدف رسم مسيرة من الشفافية على مستوى الأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية وكذلك رعاية الشباب، وإخضاع الرياضة السعودية لمزيد من إجراءات تصحيح مسارها المالي المتردي.

وبحسب النظام الذي فرضته رعاية الشباب ونشرته “صحيفة الشرق الأوسط”، ستتخذ إجراءات عدة ضد الأندية المخالفة بحسب التالي:

– منع الأندية التي تحتل المراتب الخمس الأوائل في الدوري، خلال المواسم الأربعة الأخيرة، من تسجيل اللاعبين السعوديين، حال وصلت مديونياتها إلى 40 مليون ريال.

– منع الأندية التي تحتل المراتب الخمس الأوائل في الدوري، خلال المواسم الأربعة الأخيرة، من تسجيل اللاعبين الأجانب، حال وصلت مديونياتها إلى 50 مليون ريال.

– أما الأندية التي يقع ترتيبها من السادس وحتى العاشر ستمنع من تسجيل الأجانب إذا كانت المديونيات بحدود 25 مليون ريال، و15 مليون ريال في حال تسجيل اللاعبين السعوديين.

– منع الأندية التي تحتل المراتب من 11 إلى 14 من تسجيل اللاعبين الأجانب إذا كانت لديها مديونية بحدود 15 مليون ريال، و5 ملايين ريال في حال تسجيل اللاعبين السعوديين.

أما على صعيد اتحاد الكرة السعودي، فقد كشف الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، أنهم لن يسمحوا بجدولة أي قضايا للاعبين السعوديين في الموسم الكروي الجديد الذي سينطلق خلال شهر أغسطس المقبل، موضحا أنه على لاعبي أندية دوري المحترفين السعودي ودوري الدرجة الأولى تقديم الشكاوى مبكرا لغرفة فض المنازعات في اتحاد الكرة، حتى تكون لهم القدرة على منع أنديتهم من التسجيل، سيما وأن التأخير في تقديم الشكاوى يعني احتمالية تأخر غرفة فض المنازعات في اتخاذ قراراتها.

وأكد عبد الله البرقان في تصريحات صحفية  إرسالهم تعميماً رسمياً إلى كافة الأندية السعودية في دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى، “وأبلغناهم برفض جدولة القضايا التي يرفعها اللاعبون والوكلاء، وأنه لن تتم بأي حال من الأحوال جدولة أي قضايا بين الأندية وأطراف أخرى”.

وتفتح سوق الانتقالات الصيفية للأندية السعودية المحترفة في 3 يوليو المقبل، وتستمر السوق مفتوحة حتى 22 من شهر سبتمبر المقبل، ويتعين على الأندية السعودية سداد كافة الرواتب الشهرية للاعبين السعوديين حتى شهر يونيو المقبل، ولن يتم قيد أي لاعب أجنبي أو سعودي ما لم يتم السداد حتى 30 يونيو المقبل.

التعليقات

4 تعليقات
  1. سطل ومنشفه على الغاله عدل
    1

    راح فيها الاتحاد الديون فوق 2070مليون ريال

    Thumb up 3 Thumb down 1
    1 مايو, 2016 الساعة : 9:58 م
  2. تركي
    2

    هل تستطيع الرئاسه كشف مستحقي الديون الفعليين ؟؟؟

    بمعنى الشركات التي يتبعون لها ( اتحداهم ) ؟

    Thumb up 3 Thumb down 0
    1 مايو, 2016 الساعة : 10:30 م
  3. زمن المونديالي
    3

    الفريق الوحيد اللي ماعليه ديون اتوقع الاهلي فقط
    القطريه وخالد وسيدة الاعمال والمسافر واواواو
    صدق من سماك نادي والبقيه فرق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مايو, 2016 الساعة : 8:23 ص
  4. ابو سلطان
    4

    نبغى نعرف ديون الهلال اتحداكم تطلعونها ما تقدروا الا على الاتحاد يا ضعفاء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مايو, 2016 الساعة : 8:43 م
99