يا ” أهلي ” … الصبر والدوري ” جميل “

محمد سعود
بقلم الكاتب – محمد سعود الجهني

بما يزيد عن الثلاثين عاماً و نيف , حقق ( النادي الأهلي ) بطولة استعصيت عليه و استعصى عليها ” الدوري ” كانت له عقده خلال ذلك الزمن وتعددت الأسباب بين منطقية و لا منطقية .
رغم الأدوات التي كانت في حضرة النادي الملكي من أنواع الدعم التي تفتقر لها اغلب الأندية على سبيل المثال ( مادي , معنوي , جماهيري , فني , اداري ) ولكن يبقى السر ” فرعوني ” .

حقق ” الأهلي ” الحلم بإصرار و رغبة جامحة لكسر صخرة العثرة التي كانت تواجهه و أثبت للشارع الرياضي أن ” الدوري ” ليس صعب الوصول له و لو بعد حين , رغم أن ” الأهلي ”
كان لا يغيب موسم او اثنين الا و حقق بطولة أخرى رسمية لكن ” الدوري ” هو الأهم و مقياس في عرف الشارع الرياضي السعودي معنوياً رغم أن ” كأس الملك ” أغلى بالمسمى و الجوائز !!
مؤشرات قرب تحقيق هذا اللقب كانت منذ 4 او 5 سنوات تقريباً عندما تقلد أ/ عبدالعزيز العنقري رئاسة هذا الكيان الكبير قادماً من مدرجات الفريق كمشجع عاشق فأجتهد ولا يلام بعد ذلك ,
مروراً برئاسة الأمير/ فهد بن خالد الذي وضع نقطة التحول في استقطاب عناصر فنية و إدارية أظهرت ملامح نمو ” جنين الدوري ” فكان قاب قوسين أو أدنى لتحقيق ” الحلم الجميل ” .

فحضر ” الرئيس الذهبي ” أ/ مساعد الزويهري حاملاً معه مبدأ ( على نياتكم ترزقون ) و اكمل ما بدأ به الرؤساء السابقين من قواعد و معطيات لأجل اكتمال نمو ذلك الجنين فكان له ذلك .
فالدعم من الرمز و القلب النابض للكيان الأهلاوي صاحب السمو الملكي الأمير / خالد بن عبدالله مستمر غير منقطع و بسخاء و فكر رياضي لا يختلف عليه المنافسين قبل المؤيدين كان له
الأثر الأكبر و البصمة المؤثرة في هذا الإنجاز .

عناصر النجاح في ” الأهلي ” عندما اكتملت باحترافية في التحضير و العمل تحقق الهدف ” الدوري ” , ومن أهمها ( الجماهير و الاعلام ) و عرف كل عنصر الدور الذي يجب القيام به
و التوقيت الذي ينفذ المهمة فيه اكتملتِ الصورة و تم ولادة الحلم عند اكتمال نموه وحضر ” الدوري ” .

# تغريده :
لن يكون هذا ” الدوري ” هو النهاية , وانما هو استمرار لحصده مراراً و تكراراً !!
بلا شبهات و لا الذات العام ” الأهلي ” سيكون تمام .

التعليقات

2 تعليقان
  1. أوثال
    1

    يااهلي جاك الدوري واعلومة يوم جاك السومة

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 أبريل, 2016 الساعة : 7:20 م
  2. السالم
    2

    جابها الاهلي برجاله ماجابها بالجان

    Thumb up 1 Thumb down 0
    29 أبريل, 2016 الساعة : 8:39 ص
106