صحف عالمية تمتدح نجم ليستر سيتي : محرز يستحق جائزة أفضل لاعب في إنجلترا

رياض محرزأشادت المواقع والصحف العربية، بتتويج الجزائري، رياض محرز، بجائزة أفضل لاعب في “البريميرليغ” للموسم الجاري، فيما وصفت الصحافة الفرنسية تتويج لاعب “الخضر” باللقب بالمستحق وتحدثت بإسهاب عن مشوار “كينغ” إنجلترا، أما الصحافة البريطانية فقد خصصت حيزا مناسبا لحفل تكريم أفضل اللاعبين، مثلما جرت عليه العادة عند اقتراب نهاية الموسم.
وقالت صحيفة “فرانس فوتبول”، في هذا الخصوص، إن التنافس كان ساخنا بين رياض محرز وزميله في نادي ليستر جايمي فاردي، قبل أن يحسم محرز المعركة لصالحه، في حفل سيبقى تاريخيا بالنسبة للاعب، بعدما استفاد محرز من أغلب أصوات جمعية اللاعبين المحترفين. وذكرت نفس الصحيفة، أن تتويج محرز بالجائزة يؤدي إلى الحديث عن رفض نادي مرسيليا لخدماته قبل أن يتنقل إلى ليستير قادما من لوهافر مقابل 500 ألف أورو قبل عامين، وختمت الصحيفة مقالها بالقول إن محرز استحق التتويج نظير أدائه وأهدافه وتمريراته الحاسمة. من جانبها، أشارت صحيفة “لوموند” الفرنسية، إلى أن محرز تلقى جائزة مستحقة بعدما ألهب جماهير ليستر سيتي بأهدافه ومراوغاته، وهو في طريق إهداء لقب “بريميرليغ” لناديه لأول مرة في تاريخه، وذكرت الصحيفة بمساهمة لاعب “الخضر” في اقتراب ليستر من التاج. أما موقع “يورو سبور”، فقد امتدح محرز وقال بخصوصه، أن هذا الأخير كان مهندس النتائج التي سجلها ليستر في بطولة إنجلترا، وأضاف أنه بفضل محرز أصبح ليستر أقرب أكثر من أي وقت مضى من التتويج باللقب. ووصف نفس المصدر محرز أنه ساحر في الرواق الأيمن وبإمكانه أن يفعل ما يشاء بقدمه اليسرى، وقال نفس المصدر إن محرز أصبح اكتشاف كرة القدم الأوروبية هذا الموسم. ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، تقريرا عن الجائزة، وقالت إن محرز نال الجائزة وسط منافسة كبيرة، وهو أول لاعب عربي وإفريقي يحظى بالجائزة، وأدرج موقع “بوسكا بي” شريطا يظهر فيه محرز وهو يداعب الكرة عندما كان عمره 17 عاما، وقال الموقع أيضا بخصوصه، في مقال تحت عنوان “جزائري.. ملك إنجلترا”، إن محرز تحول من لاعب غير معروف قبل أشهر إلى أحد أكبر اللاعبين في أوروبا، كما تحدثت عن مشواره الاستثنائي الذي يعيشه مع ناديه ليستر.
وجاء في موقع “بي.ين سبور”، أن محرز اقترب من إهداء ناديه ليستر من التتويج باللقب بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب هذا الموسم، وأضاف نفس الموقع أن تتويج لاعب “الخضر” بالجائز كان مستحقا

110