تزكية الأمير سلطان لرئاسة الاتحاد العربي للدراجات

2

زكت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية لرئاسة الاتحاد العربي للدراجات النارية لدورته الجديدة لعام 2013-2016.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقدته الجمعية العمومية ظهر أمس بمدينة الرياض في فندق الانتركونتيننتال، بحضور كل من: الأستاذ سعود بن علي العبدالعزيز أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية والأستاذ شهاب بهلول رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد العربي للدراجات النارية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، والأستاذ ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والدكتور محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات والدراجات النارية، والأستاذ ماهر البدري الرئيس التنفيذي لنادي الإمارات للسيارات والدراجات النارية، والأستاذ عيسى حمزة رئيس النادي الكويتي الدولي للسيارات والدراجات النارية، والأستاذ سلطان المريخي عضو الاتحاد القطري للدراجات النارية، والأستاذ عيسى العوضي رئيس نادي البحرين للدراجات النارية، والأستاذ عادل عبدالباقي رئيس نادي السيارات والدراجات النارية بمصر، والأستاذ عمر زعرور المدير التنفيذي للنادي الملكي الأردني للدراجات النارية، والأستاذ خالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني للسيارات والدراجات النارية، والأستاذ سعود السفياني مقرر اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد العربي النارية.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للأستاذ سعود بن علي العبدالعزيز نقل من خلالها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، مؤكداً ثقة سموه بكافة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات النارية لما يمتلكونه من خبرات تساعد على تطوير اللعبة.

ثم ألقى بعدها الأمير سلطان بن بندر الفيصل كلمة ترحيبية للحضور رحب فيها بالمجتمعين باسم المملكة العربية السعودية، معبراً عن سعادته لاستضافة مدينة الرياض للقيادات الرياضية العربية ومنها رياضة الدراجات النارية ومؤكداً بنفس الوقت ترحيب المملكة الدائم بضيوفها الكرام واهتمامها بكل ما من شأنه تطوير الرياضات والمناشط الشبابية.

بعد ذلك بدأت أعمال الجمعية التي عقدت لإعادة تشكيل الاتحاد، وتمت عملية تزكية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل لرئاسة الاتحاد العربي للدراجات النارية. ثم ناقش المجتمعون عدداً من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال وأقر المجتمعون بأن يكون مقر الاتحاد العربي للدراجات النارية في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى عدد من الأنظمة والقوانين المتعلقة برياضة الدراجات النارية والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وفي تصريح له عقب الاجتماع وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل الشكر لقيادات وأعضاء الاتحادات العربية لرياضة الدراجات النارية على ثقتهم داعياً الله عز وجل أن يوفقه في مهامه الجديدة لتحقيق المزيد من الإنجازات والمحافظة على ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية.

وثمّن سموه الجهود التي بذلها رئيس وأعضاء الاتحاد العربي للدراجات النارية السابقين، في سبيل نشر ثقافة هذه الرياضة بين أواسط الشباب في الوطن العربي وتطويرها، مشيداً بما تحقق من مكاسب للدراجات النارية في الفترة الماضية.

وتابع سموه: نحمل الآن تطلعات وآمال كافة شباب الوطن العربي من محبي هذه الرياضة، لبناء مستقبل أفضل، ومساعدتهم على المنافسة في المحافل الدولية وتحقيق بطولات تسجل باسم الوطن العربي، لافتاً النظر أن الاتحاد سينتهج سياسة تطويرية من أجل رقي وتطوير هذه اللعبة.

وطالب سموه جميع الاتحادات والأعضاء التعاون لأجل تحقيق الأهداف المشتركة والعمل على وحدة صف شباب العربي في المجال الرياضي، والذي يأتي مطلباً أساسياً لدعم ومساندة الاتحاد وأعضائه في تحقيق الأهداف المنشودة، مؤكداً أن الفترة القادمة ستكون فترة تحدي لتحقيق للنهوض بالاتحاد العربي وتفعيل دورة المأمول في خدمة مصلحة هذه الرياضة وتكوين تكتل عربي له ثقلة في التجمعات الدولية بإذن الله، معبراً عن اعتزازه بما اتسم به اجتماع الجمعية العمومية الطارئ من روح الأخوة والموضوعية التي عكست مدى عمق العلاقات التي تربط الاتحادات العربية مع بعضها البعض.

وفي ختام تصريحه أكد سمو رئيس الاتحاد العربي للدراجات النارية أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة الشباب العربي وخدمة رياضة الدراجات النارية، مبيناً أنه سيتم تشكيل لجنة في الأيام القليلة القادمة إن شاء الله لتطوير هذه الرياضة ووضع الحلول والخطط المناسبة التي تساعد على تحقيق أهدافنا.

110