أسرار منحت الأهلي لقب الدوري الثالث

q

وتوج الاهلي رسميا ببطولة دوري عبد اللطيف جميل للمرة الثالثة في تاريخه حيث كان قد فاز باللقب مرتين في موسمي 1977 / 1978 و 1983 / .1984 .

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأسباب التي قادت جماهير الأهلي لأن تفرح ليلة الأحد بالبطولة الغائبة منذ 32 عاما.

1/الاستقرار وطارق كيال:

ولاشك ان أبرز أسرار فوز الراقي بالبطولة يرجع الى ادارة النادي والمشرف العام على كرة القدم”طارق كيال”حيث وفرت الادارة جميع وسائل الراحة النفسية للاعبين من أجل منحهم التركيز الكامل واسعاد الجماهير المتشوقة للفرحة باللقب .

وكان تواجد كيال قبل6 جولات من نهاية الدوري دور كبير من الجانبين النفسي والفني ولعب دور كبير في استعادة العديد من اللاعبين حالتهم الفنية.

2/ الثقة في غروس:

كان ثاني الأسرار منح الثقة في المدرب السويسري كريستيان غروس في أبرز المحطات التي عانى منها المدرب من أبرزها فقدان لقب كأس ولي العهد على حساب الهلال في الموسم الحالي.

3/العقيد:

تواجد ماكينة تهديفية مثل عمر السومة هداف الدوري في الموسم الماضي والحالي لاشك كان له دور كبير في قلب العديد من المباريات لمصلحة الراقي فهو اللاعب الحاسم الذي يصنع الفارق بشكل مستمر في المواعيد الكبرى ولذلك يمتلك22 هدفا في رصيده بالموسم الحالي.

4/ بقاء فيتفا:

اللاعب اليوناني ايوانيس فيتفاتزيديس كان على بعد خطوة من ترك الأهلي في يناير الماضي مع وصول البرازيلي تياغو نيفيز لكن لحسن حظ الأهلي استمر اليوناني ليجد نفسه بقوة في الأهلي ويمتع الجميع بمهارات فنية كبيرة ويصبح لاعب هام في تشكيلة الفريق بالدور الثاني وذلك رغم ما ينقص اللاعب من ناحية الحاسة التهديفية.

13