أولمبياد لندن: مصر ترافق البرازيل لدور الثمانية

سجلت مصر ثلاثة أهداف في الشوط الثاني لتفوز 3-1 على روسيا البيضاء وتتأهل لدور الثمانية مسابقة كرة القدم في الألعاب الاولمبية لأول مرة منذ 28 عاما.

ونجحت مصر في تجاوز روسيا البيضاء الى المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد اربع نقاط وراء البرازيل التي فازت بالصدارة بتسع نقاط عقب تغلبها 3-صفر على نيوزيلندا بفضل أهداف دانيلو ولياندرو دامياو وساندرو لتحقق انتصارها الثالث في ثلاث مباريات.

ونجحت مصر – التي كانت تحتاج للفوز فقط لتضمن الصعود – في تجاوز دور المجموعات في الألعاب الاولمبية لأول مرة منذ تأهلت لدور الثمانية في اولمبياد لوس انجليس 1984. وخرجت مصر من دور المجموعات في مشاركتها الوحيدة بعد ذلك في ألعاب برشلونة 1992.

وافتتح محمد صلاح التسجيل عندما تلقى تمريرة طويلة وضعته في موقف انفراد ليسدد مهاجم بازل السويسري بهدوء محرزا هدفه الثالث في ثلاث مباريات بعد 56 دقيقة.

وعززت مصر تقدمها بهدف اخر عن طريق المهاجم البديل مروان محسن الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك عقب تمريرة من الظهير الأيسر إسلام رمضان في الدقيقة 73.

وأكمل محمد أبو تريكة – وهو واحد من ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما في التشكيلة المصرية – ثلاثية مصر بعد ست دقائق أخرى بعد انطلاقة جيدة من البديل عمر جابر.

وقلص البديل اندريه فورونكوف الفارق عندما سجل هدف روسيا البيضاء الوحيد بضربة رأس قبل ثلاث دقائق على نهاية الزمن الأصلي للقاء.

وستلتقي مصر في دور الثمانية مع الفائز بصدارة المجموعة الرابعة. وتتصدر اليابان المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن هندوراس قبل مباراتهما في وقت لاحق اليوم.

108