الأهلي و الهلال في مواجهة نارية :

قمة جميل ،، لمن تميل ؟؟ الراقي “مشتاق” والزعيم “عنيد”

الاهلي و الهلال ‫(8)‬ ‫‬تترقب أنظار متابعي الكرة السعودية مساء غد الأحد و عند تمام الساعة ( 9:15 ) حيث مواجهة الحسم و قمة الجولة 24 من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بين متصدر المسابقة فريق الأهلي و وصيفه الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .

موقف الفريقين :

يعتلي الفريق الأهلاوي صدارة ترتيب فرق المسابقة برصيد 54 نقطة ، و يتبقى له بعد مواجهة الهلال مباراتين أمام الرائد في بريدة و الفتح في جدة ، فيما يحتل الهلال وصافة الترتيب برصيد 51 نقطة و يتبقى له بعد الأهلي لقائين كليهما في الرياض أمام كلاً من هجر و الفيصلي .

و بذلك فإن الأهلي يبحث عن الفوز أو التعادل لحسم اللقب بإنتصاره في الجولات التالية دون النظر لنتائج الهلال ، فيما يبحث الهلال عن الفوز بفارق أكثر من هدف ليكون بحاجة للفوز في لقاءاته دون النظر الى نتائج الأهلي .

أما نتيجة فوز الهلال بفارق هدف فإنها ستجعل الفريقان متعادلان في المواجهات المباشرة ، حيث سينظر إلى فارق الأهداف للفريقان في كامل المسابقة .

التشكيلة المتوقعة للفريقين :

يتوقع أن يزج مدرب الأهلي غروس بتشكيل مكون من : ياسر المسيليم في حراسة المرمى و أمامه ساتر دفاعي مكون من عقيل بلغيث و اسامة هوساوي و معتز هوساوي محمد عبدالشافي ، فيما حسين المقهوي و تيسير المقهوي في المحور و على الاطراف مصطفى بصاص و سلمان المؤشر و اليوناني فيتفا في الوسط المتقدم و في المقدمة المهاجم السوري عمر السومة . و تبرز الاوراق الرابحة في دكة الأهلي حيث المهاجم مهند عسيري و وليد باخشوين وإسلام سراج و البرازيلي ماركينهو .

فيما يتوقع أن يزج المدرب الهلالي دونيس بتشكيل مكون من : خالد شراحيلي في حراسة المرمى و أمامه ثلاثي الدفاع كواك تاي هي و محمد جحفلي و ديغاو و على الاطراف ياسر الشهراني و عبدالله الزوري و في الارتكاز عبدالله عطيف و سلمان الفرج و في الوسط المتقدم نواف العابد و كارلوس ادواردو و في الهجوم البرازيلي الميدا .

أمام ابرز الاسماء المتوقعة في بدلاء الهلال يبرز الخبير محمد الشلهوب و سالم الدوسري و المهاجم ياسر القحطاني و يوسف السالم .

نظرة فنية حول اللقاء :

يعتمد الفريق الاهلاوي بشكل كبير على ثبات الأسماء والأدوار بشكل كبير في النواحي الدفاعية و هجومياً يعتمد الفريق على جماعية الأداء و صناعة اللعب من أغلب لاعبي وسط الميدان للمهاجم المتألق في المباريات الحاسمة عمر السومة . و تعتبر الجهة اليسرى المتمثلة في شيفو و سلمان المؤشر هي الأكثر فاعلية و خطورة على الفريق الهلالي ، و كذلك اليوناني فيتفا في العمق بالتوغل أو التمريرات الحاسمة .

أما الفريق الهلالي فتبرز فيه جماعية الأداء الهجومي سواء في الصناعة أو التهديف حيث يعتبر أبرز صناع اللعب في الفريق ظهيري الجنب تاركين لمتوسطي الميدان مشاركة المهاجمين في إنهاء الهجمة ، حيث يعتبر البرازيلي إدواردو كمهاجم ثاني يشكل خطورة أكبر بدليل صدارته لهدافي الفريق في الدوري .

و في المجمل قد تحكم ظروف المباراة الفريقين على خوضها برتم تكتيكي عالي ، إلا أن المبادرة الهجومية منتظرة بشكل أكبر من الجانب الهلالي في ظل بحثه عن نتيجة واحدة فقط و هي الفوز ، أما الأهلي فيلعب على نتيجتي الفوز والتعادل لحسم لقب الدوري .

يضبط المواجهة طاقم تحكيم أجنبي ألماني بقيادة فريدريش فيليكس ويعاونه مارك ديتش ، ستيفان نيكو والدولي خالد الطريس رابعاً، والدولي السابق محمد حامد مقيماً .

9