رسمياً مارفيك يوقع للمنتخب السعودي حتى نهاية 2017

DSC_1898وقّع مدرب المنتخب السعودي الأول الهولندي مارفيك عقده الجديد لتدريب الاخضر حتى نهاية أبريل 2017 وذلك في مقر اللجنة الاولمبية في مدينة الرياض اليوم السبت، ووقع العقد أمين عام الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم احمد الخميس بحضور الجهازين الفني والإداري للمنتخب الأول ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم السيد جان وينكل وعددا من وسائل الاعلام والصحافة.

من جهته، قال احمد الخميس: “المنتخب السعودي يحتاج إلى تكاتف الجميع في هذه المرحلة والأخضر وانتهينا من مرحلة وتبقى مرحلة مهمة في التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال العالم 2018 وثقنا كبيرة في الجميع”.

واضاف: “المرحلة الجديدة تبدأ من تجديد عقد المدرب مارفيك وهو غني عن التعريف وقدم عملا مميزا في الفترة الماضية مع المنتخب واستمراره مطلب واتمنى ان يواصل تحقيق الانجازات المميزة”.

وأوضح الخميس ان المرحلة المقبلة تتطلب تعاون الجميع والاجتهاد من جميع المنتمين إلى المنتخب”، مبينا ان المنتخب السعودي ليس لاتحاد كرة القدم فقط بل للجميع وجميعنا يطمح في ان يشاهد الاخضر في المونديال ونحتاج إلى تكاتف الجميع.

أكد مدرب المنتخب السعودي الأول الهولندي برت فان مارفيك انه عندما بدأ العمل مع الخضر في سبتمبر 2015 كان هدفه التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وقال: “اعتقد بأننا خطونا خطوة مهمة في الاتحاد الصحيح ليس فقط كون المنتخب السعودي تأهل إلى للجولة القادمة ولكن ايضا وهو الأهم أننا فعلنا ذلك بأسلوب رائع”.

وأضاف بعد تجديده لعقده مع المنتخب السعودي: “لقد أدى المنتخب السعودي كرة قدم مميزة اثناء التصفيات حيث جمع بين الأداء والنتائج الجيدة فلقد أنهينا التصفيات من المرتبة الـ93 إلى المرتبة الـ60 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وهذا انجاز رائع لجميع المعنيين”.

وأوضح مارفيك انه يجب الاعتراف بأننا في البداية فالمنتخب السعودي لم يصل لنهائيات كاس العالم منذ مونديال 2006 في ألماينا وخلال الـ10 سنوات الماضية فقدت الكرة السعودية الكثير من حضورها وخلال الـ15 شهرا المقبلة يجب علينا ان نفعل ما بوسعنا لتصحيح ذلك وهذا لن يكون سهلا”.

وأستطرد: “استراليا تحتل صدارة التصنيف في الكرة الآسيوية واليابان لديها بعض اللاعبين المميزين ومتواجدة باستمرار في كأس العالم والامارات العربية المتحدة والعراق وتايلند منتخبات قوية ولهذا السبب يجب علينا ان لا نوفر أي جهد لتحقيق هدفنا القادم وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا”.

من جهة ثانية، تحدث مساعد مدرب المنتخب السعودي مارك فان بوميل وقال: “عندما أبرمت عقدي العام الماضي مع المنتخب السعودي علمت ان هذا سيكون أمرا مميزا لي على صعيد تحقيق المزيد من الخبرة واعتقد ان باستطاعتي القول بأنني على الطريق الصحيح”.

وأضاف: “نحن نعمل معا في المنتخب بروح المنتخب الواحد وانا على يقين بان هذا هو الطريق الصحيح نحو احراز نتائج مميزة ومن المهم التركيز على المباريات القادمة والتي ستوقدنا لكأس العالم”.

من جهته، أعرب رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم جان وينكلعن سعادته الغامرة بتجديد عقد المدرب فان ميرفك والجهاز الفني بما فيهم مارك فان بومل قائد المنتخب الهولندي السابق ونادي بايرن ميونخ الالماني وآردي كوستر المدرب السابق لنادي اياكس امستردام الهولندي.

واضاف: “يعد مارفيك احد أفضل مدربين المنتخبات الوطنية في العالم حيث اسهم في قيادة المنتخب الهولندي لكرة القدم لينال وصيف بطولة كأس العالم 2010 كما فاز في أكثر من المباريات عند قيادته للمنتخب الهولندي”.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية ان وجود المدرب فان ميرفك ومدير المنتخب زكي الصالح وطاقمه الإداري سيعملون على قيادة المنتخب السعودي الأول خلال التصفيات القارية وبصفتي المدير الفني سيمنحني المزيد من الوقت للتركيز على تطوير مستقبل كرة القدم في السعودية من خلال تنفيذ الخطة الفنية الرئيسية لتحقيق النجاح على المدى الطويل.

وأشار وينكل إلى ان احد التوصيات في هذه الخطة الفنية الرئيسية هي إنشاء منتخب للاعبين مواليد عام 1994 – 1992 مما سيمنح هؤلاء اللاعبين الخبرة اللازمة للتطور ورفد المنتخب الأول في المستقبل بالعناصر الجديدة وسيقود هذا المنتخب المدرب السعودي يوسف عنبر بالتعاون مع المدرب بيرت فان مارفيك ومعي”.DSC_1860 DSC_1863 DSC_1873 DSC_1882 DSC_1888 DSC_1907 DSC_1917 DSC_1920 DSC_1924

التعليقات

1 تعليق
  1. ابو شامه
    1

    حاطين ناصر الجوهر افضل منه ليش الخساير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أبريل, 2016 الساعة : 8:23 ص
108