ذوي الإحتياجات الخاصة “ذهنيا ” يتنافسون في أولمبيادهم السعودي الخاص بالقصيم.

IMG_0687يقيم نادي ذوي الإحتياجات الخاصة بمنطقة القصيم الاوالمبياد الرياضي السعودي الخاص بفئة ذوي الإعاقة الذهنية بالمنطقة وذلك صباح يوم الإثنين الموافق 1437/7/18 في مقر مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة .
وأوضح مدير نادي ذوي الإحتياجات الخاصة بالقصيم خالد بن عبدالله المرشود أن الاوالمبياد الرياضي السعودي الخاص يأتي امتدادا لجهود الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في اللجنة البارالمبية السعودية واهتمامهما بعموم ذوي الإحتياجات الخاصة بمافيهم فئة ذوي الإعاقة الذهنية، مضيفا : أن الاوالمبياد يستهدف جميع أطياف وشرائح فئة الإعاقة الذهنية تحفيزا لهم لممارسة الاالعاب الجماعية والفردية وبالتالي فإن استهدافهم يتم عبر برامج نوعية يحكي جانبا من الإهتمام بهم برعايتهم رياضيا وثقافيا واجتماعيا .

وأضاف المرشود أن الأولمبياد يهدف إلى مد الجسور المجتمعية لهذه الفئة واحتوائهم بكافة البرامج و الأنشطة النوعية وإبراز مواهبهم المختلفة إضافة إلى أعتبارهم ركيزة محورية وداعمة لمنتخباتنا الوطنية لكافة الاالعاب الرياضية سواء منها الفردية أو الجماعية إلى جانب تنمية وتطوير قدراتهم ومساواتهم بأقرانهم وبالتالي تكوين جيل قادر على التكيف والتماشي في مواكبة مستجدات الحياة العصرية .
وأكد أن فئة الذهنية يتميزون بالإبداع متى ما منحوا الفرصة والإشراف المباشر عليهم وأكبر دليل على ذلك حصولهم على كأس العالم عدة مرات متتالية بالإضافة إلى حصولهم على الميداليات والذهبية والمراكز الأولى على الصعيدين المحلي والدولي .

وأهاب مدير نادي ذوي الإحتياجات الخاصة بالقصيم بجميع الجهات ذات العلاقة في رعاية وتعليم وتربية فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بالقصيم بالتعاون والمشاركة في تحفيز ودعم أبنائنا من هذه الفئة للمساهمة في إنجاح وإبراز هذه المناسبة في الوقت والمكان المحددين، متمنين لجميع المشاركين التوفيق.

التعليقات

1 تعليق
  1. ريااضي
    1

    بالتووفيق يابوعبدالله جهوودك واضحه واهتمامك تشكر عليه لما تقدمه لهذه الفئه الغاليه

    والتي تحتااج الى تعاامل وعنااايه خااصه

    مع تمنيااتي لشخصك الكريم التوفيق والسداد

    Thumb up 1 Thumb down 0
    23 أبريل, 2016 الساعة : 3:40 م
105