لجنة الاستئناف تؤكد تعرض “نور” للظلم

q

أكدت لجنة الاستئناف في اللجنة الأولمبية في بيان رسمي من خمس صفحات، وثماني نقاط، وخاتمة وقوع لجنة المنشطات في عدة أخطاء ‏أولها التصريحات الإعلامية ولم تراعِ خصوصية القضية وأطرافها أو الرأي العام، ‏ثانيًا أن تصريحات لجنة الاستماع أظهرت اللجنة بمظهر الخصم للجنة الاستئناف بشكل مسيء للرياضة السعودية ومؤسساتها وأغفلت الحقائق.

وبدا البيان من خلال الحديث عن موقف اللجنة في قضية نور، وملاحظاتها على لجنة الاستماع، والتي ارتكبت عدة مخالفات على رأسها عدم حصول اللاعب على جلسة استماع قانونية، بالإضافة إلى التصريح في وسائل الإعلام عن قضايا منظورة، لتأتي المطالبة من الاستئناف بإيقاف (عبث) لجنة المنشطات، ولجنة الاستماع فيها، لوقوعها في أخطاء نظامية ومهنية لا تليق بالرياضة السعودية ومؤسساتها.

نقاط البيان الثمان، بدأت بأن لجنة الاستئناف فرقت بين انتهاك نور لقوانين المنشطات، والعقوبة المفروضة عليه، وفي هذا الصدد جاء التأكيد بانتهاك اللاعب للقوانين ووجود المادة المنشطة في العينتين A وB، لكن اللجنة لم تتثبت من أن وجود المادة كان بالتعمد أو من غير عمد، وأنها أصدرت العقوبة دون التأكد من هذا الجانب المهم.

النقطة الثانية للبيان استندت إلى أن نسبة وجود المادة المنشطة في عينة قائد الاتحاد، أثبتت أن تناولها كان خارج المنافسة الرياضية وليس داخلها، وهو ما يغير من العقوبة بصورة حتمية. أما النقطتان الثالثة والرابعة، فأكدتا أن لجنة المنشطات رفضت تزويد نور بنسبة التركيز في العينة B، رغم أن الفحص تم على حساب اللاعب، وهو ما يمثل خطأ نظاميا آخر.

خامس نقاط بيان لجنة الاستئناف الأولمبية، استند إلى قيام لجنة الاستماع بمساءلة اللاعب عن ارتكابه انتهاكات أخرى، وهو ما يعتبر مخالفة صريحة، فيما تحدثت النقطة السادسة عن عدم النظر إلى مذكرات الدفاع المقدمة من نور، واتخاذ القرار خلال ساعة ونصف الساعة ، رغم تقديم اللاعب لعدد كبير من الوثائق التي تحتاج إلى الدراسة والفحص، أما آخر النقاط فكان عن عدم حصول قائد الاتحاد على حقه القانوني للدفاع عن نفسه.

وكشف الدكتور محمد البجاد، رئيس لجنة الاستئناف في قضايا المنشطات أن نسبة وجود المادة المحظورة في عينة محمد نور قائد الاتحاد، لم تتجاوز ستة وخمسين نانو غرام حيث وضح أن استفادة اللاعب من المنشطات يتوجب وصول العينة إلى نسبة تفوق خمس مائة نانوغرام.

التعليقات

6 تعليقات
  1. عماد 999
    1

    لن ينال أي لاعب سعودي مظلوم حقوقه من اللجان السعوديه
    ((( الا اذا كان هلاليا فقط )))
    فالأولى من محمد نور ان يتجه بشكواه لله ثم للجان الدوليه فقط

    Thumb up 1 Thumb down 2
    21 أبريل, 2016 الساعة : 12:04 م
  2. كعبول
    2

    الله اكبر من كل ظالم

    Thumb up 1 Thumb down 1
    21 أبريل, 2016 الساعة : 1:27 م
  3. صريح بصراحة
    3

    ومن هذا المنبر أطالب بتعويض اللاعب الأسطورة محمد نور عن مدة إيقافه مادياً ..

    لاعب كبير يُهان بهذه الطريقة .. وكأن اللجنة لجنة أبوهم .. عيب والله ..

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم وصامت على الظلم الذي تعرض له نور ..

    Thumb up 1 Thumb down 2
    21 أبريل, 2016 الساعة : 2:25 م
  4. ملكي اصلي
    4

    كله كلام فاضي وخريط
    الاعب متعاطي والتحاليل لاتكذب
    باقي المبررات المذكوره اعلاه لاتقدم ولاتأخر
    هذا الاعب مثله مثل غيره اذا تم العفو عنه يجب ان يعفو عن البقيه
    اما الذين صدر بحقهم احكام مسبقه مثل عباس النصر فعليه ان يتقدم للجهات الرياضيه الدوليه ومطالبته بأن تكون الموس على كل الروس

    Thumb up 1 Thumb down 2
    21 أبريل, 2016 الساعة : 3:16 م
  5. فاهم أفندي
    5

    يجب على نور أن يرفع قضية على هؤلاء العابثين في اللجان الذين عملوا للإساءة إليه ، أقزام لم يثبتوا أمام عملاق .

    Thumb up 0 Thumb down 1
    21 أبريل, 2016 الساعة : 4:36 م
  6. سطل ومنشفه على الغاله عدل
    6

    اللهم وفق الاهلي اينما حل وارحل اللهم امين يارب

    Thumb up 1 Thumb down 3
    21 أبريل, 2016 الساعة : 7:59 م
110