الأهلي .. الانهيار رقم 35
منيف الخشيبان

منيف الخشيبان

الهلال برغم كل الظروف والكوارث الفنية التي لحقت به جرّاء الفلسفة الغريبة التي ينتهجها مدربه السيد دونيس إلاّ أنه في تصوري أفضل حالاً من الأهلي الذي لازال يعاني من “متلازمة التذبذب في المستوى”، فهذا الأخير وإن أظهر في بعض الأحيان القدرة على تجاوز منافسيه إلاّ أنه في أحيان أخرى يتحول إلى حمل وديع يسهل تجاوزه وإحباط رغبته في الفوز، ولنا في هذا الموسم وما سبقه خير دليل على أن الأهلي غير قادر على اللعب بوتيرة واحدة ليس من مباراة لأخرى فحسب بل حتى من شوط لشوط، أعلم يقيناً أن هذا الكلام لا يعجب الأهلاويين لكنه حقيقة وقَرت في قلوبهم وإن حاولوا إخفاءها .. أما ما يخص اللقاء المرتقب والذي يراه الكثيرون نقطة فاصلة نحو حسم اللقب فإني علاوة على ما ذكرته آنفاً عن الأهلي أرى بأن الهلال هو الأقرب لنقاط المباراة لاعتبارات خاصة أهمها : علو كعبه على منافسه لاسيما في لقاءات الحسم، وكذلك حجم الضغوط الجماهيرية والإعلامية التي تثقل كاهل الأهلي يوماً بعد يوم وساعة بعد أخرى أملاً في تحقيق لقب طال انتظاره لعقود وتحول مع مرور الزمن لما يشبه الظواهر الفلكية، لذا أقول ليس من السهل إطلاقاً أن يتحرر لاعبو الراقي من كل هذه الضغوط وكسر عقدة الـ 34 عاماً من أمام الهلال ذو الهيبة والحظوة والتاريخ.

كل ما يحتاجه دونيس للفوز بنتيجة كبيرة هو قراءة المباراة بمنطقية فقط.

منيف الخشيبان

@munif_kh

التعليقات

7 تعليقات
  1. الصولجان
    1

    لاول مره اسمع عن الخشيبان هاذي ولا ادري اين تقع

    Thumb up 5 Thumb down 3
    18 أبريل, 2016 الساعة : 4:06 م
  2. محمد
    2

    إن شاء الله تنهزمون كلكم الأهلي والهلال .. فريقين فاشلين يتعازمون على الصدارة .. كل مرة واحد يقول للثاني تفضل إنت .

    Thumb up 4 Thumb down 4
    18 أبريل, 2016 الساعة : 4:18 م
  3. السيف الازرق
    3

    كاتب مميز بمصداقيته في الطرح …؟

    Thumb up 2 Thumb down 7
    18 أبريل, 2016 الساعة : 6:34 م
  4. ابو عبدالله
    4

    اللي يسمعك يقول أن الهلال منافس بسبب مستوى لاعبينه .. يا عزيزي لتعلم جيدا أن مدرب الهلال صنع من أشباه لاعبين فريق جيد ولولا تخاذل وخوف الحكم المحلي على لقمة عيشه لرأيت الهلال والنصر يتنافسون على المركز الثامن

    Thumb up 2 Thumb down 8
    18 أبريل, 2016 الساعة : 7:01 م
  5. جملة مفيدة
    5

    خشيبان اسم على مسمى

    Thumb up 0 Thumb down 1
    19 أبريل, 2016 الساعة : 11:11 ص
  6. zizo30
    6

    اعتقد الدوري اهلاوي هذا الموسم لاعتبارات منطقية !!!
    1- سيخوض الاهلي المباراة الاهم في حسم الدوري مع الهلال يوم الاحد القادم وهو مبعد عن لاعبيه هموم منافسات اسيا بعكس خصمه الذي يصارع على جبهتين بنفس التركيز !!!
    2- عودة اهم لاعبين في الاهلي هذا الموسم “عبدالشافي والمؤشر” الى لياقة المباريات في الوقت المناسب !!!
    3- تعبئة جماهيرية غير مسبوقة في الجوهرة لكون المباراة على ارض الاهلي .. فسيستأثر بالحصة الاكبر من الحضور
    الجماهيري!!!
    4- سيأتي يوم المباراة والهلال يفتقد مهاجميه الاول والثاني في افضلية التصنيف لاسباب مختلفة حيث يعاني من عدم جاهزية الميدا و ايقاف غير معلن للشمراني .. في المقابل مهاجمي الاهلي في افضل جاهزيتهم الان ” السومة ومهند”!!!
    5- تغلب مدرب الاهلي جروس على دونيس في المواجهات المباشرة حيث استطاع جروس التغلب في مباراتي الدوري ” الدور الثاني العام الماضي و الدور الاول هذا الموسم ” و تغلبه في نهائي كأس ولي العهد العام الماضي .. مقابل فوز يتيم لدونيس ” نهائي كأس ولي العهد هذا الموسم ” !!!

    Thumb up 5 Thumb down 2
    19 أبريل, 2016 الساعة : 11:14 ص
  7. شموس ﻻتغيب
    7

    عندما تصدر النصر لموسمين متتاليين تشبث بالصداره من اول جولات الدوري وأصبحت باقي الفرق تتصارع على المركز الثاني وعينها على أي تعثر للعالمي من اي فريق حتى لو كان صاحب المركز الأخير لعل وعسى ان يكون هذا التعثر مكسبا لهم لتقليص الفارق النقطي والذي لم يتمكن من تقليصه اي مستوى للهلال والأهلي وأنما التحكيم القذر الذي قلص الفارق من 9 نقاط لنقطتين في موسم 2014 ومن 6نقاط لنقطتين موسم 2015
    كان النصر يسرح بعيدا ويبحث عن تحطيم الأرقام القياسيه وباقي الفرق تبحث وتتصارع لتقليص فارق النقاط بينهم وبين فارس نجد
    هذا الموسم تصدر بهيم اسيا جولات معدودات وهو لايستحق تلك الصداره كون مستواه الأكثر تذبذبا من الأهلي كونه خسر 5 مباريات فكيف بفريق يخسر هذا الكم من المباريات يكون جديرا بلقب الدوري
    الأهلي كان يفتقد للتنظيم الأداري وبث روح الحماس لدى اللاعبين وهذا مارأيناه مع عودة طارق كيال
    فاصبح الأهلي يتفوق على الهلال بمراحل كثيره
    في رأيي الهلال واحتلاله المركز الثاني لايستحقه والتعاون والاتحاد افضل منه بكثير ولكن الاتحاد أُبعد عن المنافسه بفعل فاعل بداية من مباراة القادسيه وهي التي احبطت من عزيمة الفريق بعدبسبب التأخير في اعادة المباراه وقرب انتهاء الدوري .
    باختصار الهلال اسوأ فريق من اصحاب المراكز الاربعه ودونيس هو من جعل من اشباه اللاعبين نجوم وبرحيله سيعود بهيم اسيا زمن مدربه الاسبق :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 1
    19 أبريل, 2016 الساعة : 2:25 م
105