تقام في قطر بمشاركة 3 سائقين سعوديين

أخضر الراليات يدخل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات

صالح العبدالعالي
يبدأ المنتخب السعودي للراليات صباح غدٍ الإثنين خوض غمار رالي سيلين قطر الصحراوي الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كانتري”، الذي يستمر حتى الـ22 من أبريل الجاري.

ويدخل أخضر الراليات غمار الرالي وسط منافسة 46 سيارة وفريقاً يمثلون 29 دولة، حيث يبحث قائد المنتخب صالح العبدالعالي عن تعويض توقفه في الجولة الماضية، بعد مشاركته في فئة “T2” للمرة الأولى في أبوظبي ومساعدة ملاحه البريطاني مايكل أورر على متن تويوتا لاندكروزر المجهزة من فريق جاتون ريسنق الأسباني.

فيما يأمل خالد الفريحي وملاحه العماني عبدالحليم زايد عبر فئة T1 مواصلة نتائجه المميزة بعد أن خطف المركز الـ11 في الجولة الماضية، وسط منافسة 62 فريقاً عالمياً.

ويعود الملاح أسامة السند للمشاركة من البطولة العالمية بعد دخوله مع السائق أحمد القشعمي الباحث عن مركزٍ متقدم بعد المستويات المميزة التي قدمها في أبوظبي وخرج بإصابة بسيطة لم تمنعه من مواصلة البطولة.

من جانبه أثنى صالح العبدالعالي على جاهزية المنتخب للمشاركة، مبيناً سعيه لتحقيق مركزاً متقدماً في فئته، مشيداً في الوقت نفسه بالمستويات الفنية التي قدمها الأخضر خلال الجولة الماضية، وماتحقق للسائق الفريحي.
كما أكد أن الرالي طويل والهدف هو صعود منصة التتويج، مبيناً أنهم سيخوضون المنافسة وفق استراتيجية معينة بحيث لايفقدون أي مركز والأهم الوصول بالسلامة مشيراً الى ان طبيعة الأرض في قطر تتسبب بكثرة أعطال الإطارات وأنهم سيعملون لحل هذه المشكلة وأخذ كامل الاحتياطات.

95