المنتخب .. قدها

ذيب ال جلالبعد انتهاء قرعة المنتخبات الأسيويه وتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الحديدة التي تضم ( أستراليا , اليابان ) كأقوى فريقين في المجموعه , بدأ البعض بالتذمر ووصف تأهل المنتخب الى مونديال روسيا بالأمر الصعب بل بالمستحيل , وهذه هي قمة الانهزامية من كثير ممن يعتقدون انهم يقودون الأعلام الرياضي والرأي العام !!
هنا اتذكر قول الشاعر ( على قدر اهل العزم تأتي العزائمُ ) والواقع ان مجموعتنا صعبة لكنها ليست مستحيلة , فنحن نملك منتخب يستطيع أن يذهب بعيداً ويحقق الأماني والتطلعات ولكنه يحتاج منا الى وقفة تحفيزية شجاعة يدخل اللاعبين من خلالها الى التصفيات وهم في أتم الاستعداد البدني والنفسي .
أعترف أن لدينا اعلام رياضي يشبه في بعض الأوقات الشاعر ( الحطيئة ) الذي هجاء كل من يعرفهم وعندما لم يجد احد ليهجوه هجاء نفسه !!
المنتخب يحتاج الى برنامج قوي وبحاجة الى لعب مباريات ودية أمام منتخبات قوية حتى يدخل التصفيات وهو في أتم الأستعداد البدني والانسجام الفني , ويحتاج منا الى الوقفة الصادقه على المستوى الاعلامي والجماهيري حتى يكتمل مع الجهازية الفنية والبدنية الجهازية النفسية .
لدينا كل مقومات النجاح من الوقت والمال واللاعبين الموهوبين والاعلام المؤثر والجماهير , فلماذا لا نستغل ذلك ونوجههُ التوجية الصحيح حتى يحقق المنتخب الهدف المنشود .
وعند العودة بالذاكرة لما حققه المنتخب من امجاد سابقة نجد اننا لم نحققها لأننا الأفضل فنياً بل لأننا الأفضل على مستوى الروح والجماعية والفدائية من اجل هذا الوطن الغالي لتكون راية العز خفاقة وعالية في كل مكان .
دعونا نجرب أن نكون ايجابيين في طرحنا تجاه المنتخب وان نتحد من اجل هدف واحد , ويجب ان لا نكون كمن اعطاهم الله الأرض والماء لكنهم ماتوا من الجوع !!

التعليقات

2 تعليقان
  1. ز ع ي م
    1

    الكلام سهل نتمنى ان يكون قدها لكن الواقع يقول المنتخب الحالي لا يقارن باليابان واستراليا
    لذلك حلمنا على قدنا خوض التصفيات والخروج كالعادة اهم شي يقدمو مستوى يشفع لهم بعد الخروج

    Thumb up 0 Thumb down 1
    15 أبريل, 2016 الساعة : 4:31 م
  2. سامي و بس
    2

    الخوف كل الخوف من تايلند و العراق لأنه جرت العادة ان منتخبنا دائما ما يتخاذل مع الفرق الغير مرشحة.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أبريل, 2016 الساعة : 10:57 م
106