الشمراني أضاع نفسه!

الوهيبأعلن الاتحاد الآسيوي عن مواجهات التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، وفور إعلان نتائج القرعة ووقوع منتخبات استراليا واليابان والعراق والامارات وتايلند في مجموعة الأخضر السعودي ضج الشارع الرياضي بعبارات السخرية اليائسة والبائسة في الوقت ذاته، وكأنهم كانوا ينتظرون منتخبات مثل غوام والهند وسيريلانكا وبنجلاديش في مجموعتنا، التصفيات وصلت إلى مرحلة مهمة وحاسمة ومن الطبيعي أن تزيد قوة المنتخبات المنافسة كلما ارتقيت للأعلى، ومتى رغبت بالتأهل فإن عليك التغلب على أقوى منتخبات القارة وتجاوزها، وهذا الأمر لا يعد مستحيلاً في عالم كرة القدم؛ إذا ما علمنا أن منتخب اليابان تعادل مع منتخب سنغافورة أمام أنظار 60 ألف مشجع ياباني، ومنتخب استراليا خسر من الأردن بثنائية نظيفة، صحيح أن المنافسين أقوياء وتصنيف معظمهم أعلى من تصنيف منتخبنا ولكن ذلك لا يعني الاستسلام والتسليم بعدم التأهل، بل يعطي مساحة للعمل المميز ويبرز القدرات الإدارية في التحضير وتجهيز اللاعبين فنياً ومعنوياً، ولذلك تعتبر هذه التصفيات اختبارا نهائيا لاتحاد الكرة السعودي ومقياسا لعمله على صعيد المنتخبات خصوصاً أن فترة الاتحاد السعودي لكرة القدم ستنتهي في منتصف التصفيات النهائية بالضبط، ما يعني أهمية تجهيز برنامج احترافي مؤسساتي متكامل لا يتأثر بتغير الأشخاص.

دقائق

* خلال أيام قليلة سيتقابل الهلال والأهلي في مواجهتين من العيار الثقيل نتيجتهما ستحددان مصير هذين الفريقين في أهم بطولات الموسم الدوري وكأس خادم الحرمين.

* إدارة الأهلي كسبت الجولة في ثباتها في وجه المنتقدين ومحافظتها على استقرار فريقها بعدم إقالة المدرب وجلب الخبير الإداري طارق كيال لتعود المياه إلى مجاريها، ويستعيد الفريق مستوياته المميزة.

* النصر فاز على العروبة وتأهل لدور الأربعة من بطولة كأس خادم الحرمين وحافظ على الأمل الأخير له للفوز بإحدى بطولات الموسم، وبالتالي على من يواجهه في نصف النهائي سواء كان الاتحاد أو الحزم أن يعد العدة لمواجهة فريق جرحت كرامته في الدوري ولن يفرط في آخر بطولات الموسم.

* يبدو أن ناصر الشمراني كتب نهايته بيده في الفريق الأزرق إلا إن عاد لرشده وتعامل بجدية مع أهم مباريات فريقه الحاسمة، الجماهير تنتظر منه الكثير داخل الملعب وهو أهل لذلك، ولكن عليه أن يدفع مهر المشاركة أساسياً بانضباطه والتعامل مع مدربه وزملائه اللاعبين باحترام وجدية خارج الملعب.

– قالوا في دونيس ما لم يقل حينما كان يصر على إشراك عبدالعزيز الدوسري أساسياً، وحينما استبدله في مواجهة الشباب ثارت ثائرتهم.. ارسوا لكم على بر.

ثانية

“أكثر التربة خصوبة؛ إن لم يتم الاهتمام بها ستنتج الحشائش الضارة”.

التعليقات

1 تعليق
  1. جمال المغربي
    1

    الهلال سيئ ودونيس مكابر وناصر متمرد والقحطاني عجوز وشراحيلي أسوأ الحراس وعزوز بطيئ وشنوان نسي يخبركم ان النصر ممتاز وعبد الوهاب الوهيب يتندر والعبودي يتمتم والمريخيل يتسوسن ولكن اللي عنده صبر يثقل شوي، ولا تراهم بيطبلوا بكرة واذكركم ان شاء الله!!!!!!!

    Thumb up 1 Thumb down 0
    14 أبريل, 2016 الساعة : 6:00 م
107