العراق يهدد بعدم اللعب أمام الأخضر في السعودية مالم يخوض الذهاب في “إيران” !!

عبدالخالق مسعودتعرضت خطط اتحاد الكرة السعودي فيما يخص مشوار منتخب بلاده بتصفيات مونديال 2018، لبعض الارتباك، بعد أن ربط الاتحاد العراقي موافقته على مواجهة “الأخضر” في السعودية بلعب مباراة الذهاب في إيران.

ونقلت قناة “برس تي في” الإيرانية عن عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الأربعاء قوله، إن منتخب بلاده سيواجه “الأخضر” على ملاعب محايدة، في حال رفض الجانب السعودي اللعب في إيران التي تستضيف مبارياته.

ويرفض الفيفا إقامة المباريات الدولية على الملاعب العراقية، ويلعب منتخب “أسود الرافدين” مبارياته في إيران التي قطعت السعودية العلاقات الدبلوماسية معها.

كان الاتحاد الآسيوي أقرّ في وقت سابق من العام الجاري، إقامة مباريات الأندية السعودية والإيرانية بدوري أبطال آسيا على ملاعب محايدة استجابة لطلب الجانب السعودي.

وقال مسعود إن المنتخب السعودي لو رفض اللعب أمام العراق في السادس من سبتمبر/ايلول المقبل في إيران، ضمن الجولة الثانية من التصفيات، فسيرفض الجانب العراقي اللعب داخل السعودية في الجولة السابعة يوم 28 مارس/آذار 2017.

يتوقع أن يرفض المسؤولون في السعودية اللعب في إيران، ما يعني أن مباراتي المنتخبين السعودي والعراق سيتم نقلهما إلى ملاعب أراض محايدة.

11