المسلم يشدد على الحوكمة والمحاسبة والشفافية

mald 2وافقت السلطات المالديفية على تطبيق المعايير الدولية التي تتماشى مع الميثاق الاولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية بدءا من قانون مكافحة المنشطات.
وقد زار وفد يمثل اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية والمجلس الاولمبي الاسيوي برئاسة الكويتي حسين المسلم المالديف والتقى المسؤولين الحكوميين والرياضيين فيها.
وقال المسلم: كانت زيارة ناجحة ونحن نشكر الحكومة المالديفية ووزير الرياضة واللجنة الاولمبية المالديفية. الطرفان متعاونان ومتفاهمان ويعملان على نجاح الحركة الاولمبية.
وتابع: اكدنا انه يجب ان تكون اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات مستقلة استقلالا تاما عن الحكومة واللجنة الاولمبية، على ان تكونا ممثلتين في مجلس الادارة ولكن ليس للتحكم بالقرارات.
واعتبر ايضا ان اللوائح الحكومية بخصوص القانون الرياضي المحلي يجب ان يكون حسب الميثاق الاولمبي والقوانين الدولية، فالحركة الرياضية في المالديف كما في سائر الدول لها استقلالية رياضية ذاتية ولكنها ليست مستقلة عن الدولة، ولا يجوز ان تكون هناك قوانين تفرض على الحركة الاولمبية في اي بلد اذا كانت تتعارض مع القوانين الدولية.
لكن المسلم ممثل انوك ومدير عام المجلس الاولمبي الاسيوي شدد على ان اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية في المالديف عليها حقوق وواجبات وأهمها ان يكون لديها حوكمة رشيدة ومحاسبة واضحة وشفافية، وان تعقد الجمعيات العمومية كل سنة وتقدم تقارير واضحة.

112