دورتموند والهلال السعودي أول المتأهلين إلى نصف نهائي دولية حمدان بن محمد

DSC_6690حسم فريقا دورتموند الألماني والهلال السعودي تأهلهما إلى نصف نهائي بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 17 سنة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، وذلك بعد ان رفع كلاهما رصيده إلى ست نقاط بالفوز في مباراتي الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما الوصل وحتا.
وتمكن الهلال السعودي من التغلب على الوصل في اللقاء الأول بسبعة أهداف مقابل هدف في مباراة استقبلت فيها شباك الامبراطور الصغير هدفاً سريعاً في الدقيقة السادسة من عمر المباراة تماسك بعده الفريق لأكثر من أربعين دقيقة قبل ان تهتز الشباك مجدداً مرتين.
قي الدقيقة 58 تمكن اللاعب عبد الله سيف أحمد بالحصا من تقليص الفارق بتسجيل هدف الوصل الوحيد، فيما رد الهلال بعد دقيقة واحدة بهدف رابع أردفه بثلاثة أهداف إضافية لينهي المباراة لصالحه بسبعة اهداف مقابل هدف رافعاً رصيده إلى ست نقاط متصدراً المجموعة الأولى بأفضلية الأهداف.
في المباراة الثانية بكر بروسيا دورتموند الالماني بالتسجيل في شباك حتا في الدقيقة الرابعة، ونجح في أضافة الهدف الثاني بعد مرور عشرين دقيقة فيما تمكن لاعب حتا راشد سالم من تسجيل هدف تقليص الفارق من مسافة بعيدة وبصورة خادعة بعد مرور نصف ساعة على انطلاقة المواجهة.
رد الفريق الالماني على هدف حتا جاء سريعاً وبعد دقيقتين فقط، واصل بعدها دورتموند تفوقه وسجل هدفاً رابعاً إنتهى عليه الشوط الأول، وفي الحصة الثانية تراجع أاداء حتا لتستقبل شباكه ثلاثة أهداف إضافية رفعت النتيجة إلى سبعة أهداف مقابل هدف ومنحت الفريق الالماني بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وتختتم مباريات المجموعة الأولى بمواجهتين اليوم الثلاثاء 12 ابريل 2016 ، يلتقي في الأولى حتا والوصل في مباراة أداء واجب بعد ان فقد الفريقان فرصة التأهل إلى نصف النهائي، فيما تجمع المباراة الثانية الهلال السعودي ودورتموند الالماني في صراع على صدارة المجموعة ولكليهما ست نقاط فيما يتفوق الهلال بأفضلية الأهداف.
تكريم
قام سيف أحمد بالحصا رئيس مجموعة سيف بالحصا القابضة بتكريم أفضل لاعب في مباراة الهلال السعودي والوصل الاماراتي، حيث سلم اللاعب منصور فايز البيشي جائزة نجم المباراة، في حضور علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
من جانبه عبر منصور البيشي لاعب الهلال عن سعادته بحصول فريقه على نقاط المباراة الثلاث والتأهل إلى مرحلة نصف نهائي البطولة، مؤكداً ان الجائزة ستمنحه دافعاً إضافياً لتجويد أدائه في المباريات المقبلة، متمنياً ان يتمكن مع زملائه من قيادة الفريق إلى منصة تتويج بطولة حمدان بن محمد الدولية.
زيارة
في إطار البرامج الترفيهية المصاحبة للبطولة ستقوم الفرق الأجنبية الأربعة وهي ريال مدريد وانترناسيونال والهلال ودورتموند بزيارة إلى برج خليفة أعلى برج في العالم، حيث درجت اللجنة المنظمة للبطولة في كل عام على تنظيم رحلات سياحية للفرق الاجنبية لزيارة معالم مدينة دبي.
كما قامت هيئة دبي للثقافة والفنون بانشاء قرية تراثية بمكان البطولة في اطار مساهمتها في نشر التراث الاماراتي وتعريف ضيوف البطولة بإرث دولة الامارات العربية المتحدة وتاريخها، وستكون القرية مفتوحة أمام روادها طوال أيام البطولة، لتسهم في الترويج للبطولة وتجذب مزيداً من المتابعين
رعاية
تحظى انسخة السادسة للبطولة بدعم كبير من عدد من المؤسسات والشركات على رأسها الشركاء الاستراتيجيون: طيران الامارات واودي النابودة للسيارات وقناة دبي الرياضية وفندق موفنبيك، ومجموعة صن آند ساند سبورت، وسيف بالحصا القابضة، والرعاة الرئيسيون: سكاي دايف دبي، لجنة تأمين الفعاليات واكوافينا وفيرتكس، والداعمون ستريت امبوليس، ايفونوك، ريال مدريد كافيه، المراعي، هيئة دبي للثقافة والفنون، هافولين، وقناة زي.

105