لجنة الإعلام الرياضي ترشح الشعبي لدورة هونغ كونغ
الزميل خالد الشعبي في مناسبة سابقة إلى جانب الأمير عبدالله بن مساعد

الزميل خالد الشعبي في مناسبة سابقة إلى جانب الأمير عبدالله بن مساعد

رشحت لجنة الإعلام الرياضي السعودي المراسل التلفزيوني خالد الشعبي لحضور دورة هونغ كونغ الإعلامية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والتي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضة وتستمر خلال أربعة أعوام حتى موعد الأولمبياد.

وجاء اختيار الشعبي (26 عاماً) والذي يعمل مراسلاً لبرنامج أكشن يا دوري في قناة إم بي سي أكشن بعد نجاحه في تحقيق أعلى نسبة تطابق مع المعايير المقررة من قبل الاتحاد الآسيوي والتي تتطلب من المرشح حمل شهادة علمية، وإتقان اللغة الإنجليزية، والانتساب لمؤسسة إعلامية رسمية وذات قيمة مهنية ، وممارسته لمهنة إعلامية تتواكب مع الدورات المقدمة إلى جانب ألا يزيد عمره عن 26 عاماً.

وكان عدد من الإعلاميين قد تقدموا للجنة الإعلام الرياضي بسيرهم الذاتية حيث جرى فحص أوراق المتقدمين قبل أن يتم اختيار الشعبي كأكثر الأسماء المترشحة تطابقاً مع المعايير.

ويحمل الشعبي دبلوماً عالياً في إدارة الأعمال إلى جانب دبلوماً آخر في اللغة الانجليزية من بريطانيا وقد انضم لبرنامج أكشن يا دوري كمراسل له في الرياض بعد خوضه لتجربة إعلامية قصيرة قبل ذلك حيث شارك في تغطية العديد من المناسبات الرياضية.

من جهته تمنى الأمين العام للجنة الإعلام الرياضي محمد الشيخ النجاح للشعبي في مهمته المقبلة كممثل للإعلام السعودي في الدوري مقدماً في الوقت نفسه شكره لكل الأسماء التي تقدمت للترشح.

وأكد الشيخ بأن اللجنة تعمل على منح الطاقات الشبابية الفرصة لأخذ دورها في الدورات والبرامج المحلية والدولية إلى جانب ما تقوم به من السعي لإبراز المنتج السعودي الإعلامي على مستوى المؤسسات والأفراد بالشكل الذي يليق بالإعلام الرياضي السعودي.

ونوه الشيخ بالدعم الذي تجده اللجنة من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد في سبيل تعزيز نجاح الإعلام الرياضي بما ينعكس بإيجابية على الجانبين الرياضي والشبابي ومد جسور التعاون مع اللجنة في كافة الجوانب

118