سيدكا : فرص المنتخبات متساوية للتتويج بلقب خليجي 21

سيدكا

أكد المدرب الألماني المعروف فولفجانج سيدكا صاحب التجارب التدريبية الكثيرة في منطقة الخليج أن التكهن بهوية المنتخب الأقرب للفوز بلقب بطولة كأس الخليج المقامة حاليا بالعاصمة البحرينية المنامة يعد أمرا صعبا خاصة وأن مستويات جميع المنتخبات متقاربة.

وأضاف سيدكا في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأحد خلال تواجده بفندق “الديبلومات” مقر إقامة منتخبات المجموعة الأولى “إذا ما استثنينا منتخب اليمن الذي لم يعد الأقل حظوظا فإن المنتخبات السبعة المتبقية مؤهلة لإحراز اللقب بنسب متساوية”.

وأوضح “منتخبات قطر وعمان والعراق تخوض حاليا غمار مرحلة التصفيات الختامية المؤهلة إلى مونديال البرازيل ووصولها إلى هذه المرحلة يؤكد أنها قادرة على تحقيق أفضل النتائج..منتخبات السعودية والكويت والبحرين والإمارات بدورها من المنتخبات القوية على مستوى المنطقة وصارت تمتلك لاعبين من أعلى طراز وبالتالي يصعب تفضيل منتخب على حساب الآخر”.

وعن البداية المتعثرة للمنتخب القطري قال “الخسارة في المباراة الأولى لا يعني أن منتخب قطر خرج من السباق بل أن فرص التعويض لازالت موجودة وبإمكانه التعويض، من المبكر الحديث عن الترشيحات وسنشاهد مفاجآت كثيرة في المستقبل”.

وأبدى سيدكا رغبته في أن يتواجد منتخبا قطر والبحرين في الأدوار المتقدمة من البطولة.

وختم حديثه بالقول “بحكم تجاربي السابقة في قطر والبحرين والذكريات الكثيرة المتميزة التي عشتها تجعلني منحازا بعض الشيء لهما ولكن بحكم أني سأكون محللا في إحدى القنوات الرياضية العربية حاليا فإني سأسعى لأكون محايدا”.

112