السركال: بن همام لن ينسحب من رئاسة الاتحاد الآسيوي وواثق من براءته

اوضح رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال انه واثق من براءة القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي السابق بعد قرار رفع الايقاف عنه مدى الحياة من محكمة التحكيم الرياضي (كاس) وايقافه شهرا بشكل مؤقت من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وقال السركال في تصريح الى الوفد الاعلامي الاماراتي في لندن التي تحتضن الالعاب الاولمبية بدءا من الجمعة المقبل “نحن الآن أمام قرارين الأول صدر من المحكمة الرياضية بتبرئة محمد بن همام ورفع قرار إيقافه، والثاني صدر من رئيس لجنة الانضباط (في الاتحاد الاسيوي) باستمرار إيقافه”.

وأضاف “سعدنا بقرار المحكمة وصدمنا من قرار لجنة الانضباط، لكن اللجنة القضائية لا يمكن ولا يجب التأثير عليها بواسطة أي لجنة إدارية، وأثق في أن بن همام سيتخذ كل الطرق القانونية للدفاع عن حقوقه من خلال مستشاريه، وأنا أثق في براءة بن همام، لأن التقرير الخاص بالتهم المنسوبة إليه لا يستند على أدلة بل على افتراضات فقط وهو تقرير ضعيف للغاية”.

وتابع “لا أعتقد أن الموضوع سيستمر لفترة طويلة، خاصة أنه لا بد من صدور قرار للجنة الانضباط بعد اجتماعها بدلا من قرار رئيسها الفردي، كما أن هناك لجنة الاستئناف التي يمكن اللجوء إليها، خاصة أن هذا الارتباك يؤثر بالسلب على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وإن كان العمل يسير بشكل جيد من خلال اللجان، لكننا ننتظر انتهاء الموضوع قريبا، وأثق أنه سيكون في مصلحة ابن همام”.

وعن الفترة المقبلة قال السركال لا أعتقد أن بن همام سيبتعد في الفترة المقبلة، وسيكمل مدة الدورة الحالية حتى 2015، وأنه لن ينسحب بعد ظهور براءته كما جاء على لسانه في بعض التصريحات”.

108