أمران أحلاهما مر !!

رامي العبوديمنذ بداية هذا الموسم وتأخر المعسكر الإعدادي والتردد في إنهاء ملف الأجانب أتضح للجميع بأن العمل في نادي النصر يشوبه خلل كبير وطالب الجميع بضرورة تصحيح الأوضاع وإن أختلفت أساليب المطالبة فالبعض كان يطالب في شكل نصح ونقد وأإقتراحات يرجى منها مصلحة الكيان .. والبعض الآخر وجدها فرصة لتصفية حسابات مع رئيس النصر فشن هجوما طاحنا دون أن يضع حلولا أو يرسم خططا مستقبلية فقد كان كل همه هو التشفي والشماتة .
كان من الطبيعي جدا والمنطقي جدا جدا أن يمنح العقلاء رئيس النصر فرصة لتصحيح أوضاع النادي .. فما قدمه للنادي في السنوات الماضية يشفع له ويمنحه تلك الفرصة .. ولكن فيصل بن تركي فشل فشلا ذريعا في تصحيح أوضاع النادي أو حتى مجرد تحسينها وتعديلها .. ويبدو أن الشق أكبر من الرقعة وأن الرئيس أستنفذ كل ما يملك خاصة من الناحية المالية حيث أحاطت الديون بالنادي فتوقف العمل ونفذت الحيل وفقد الرئيس حماسه ودافعيته ومن ثم أنتقل هذا الجانب السلبي من فقدان الحماس والدافعية للاعبين فكانت هذا النتائج السيئة المستمرة .
تقريبا أنتهى الموسم الكروي ( تبفى منه شهر وحيد ) ولم يستطع فيصل بن تركي أن يجد حلا للأزمة المالية الخانقة التي تمر بالنادي ولا توجد أي بوادر يمكن أن تعطي تفائلا ولو قليل لإنفراجها في الموسم القادم … وعندما تفشل في أيجاد حلول لأزماتك فإستقالتك هي الحل الأمثل وترك المجال لمن يملك الحلول .. خاصة وأنه قد تم منحك الفرصة الكافية لتعديل أوضاع النادي .. فيصل بن تركي حان الوقت لترحل ولك من كل نصراوي أصيل ألف تحية تقدير وإعتزاز فأنت كما أخفقت في موسمك هذا فقد حققت نجاحات باهرة في مواسم خلت .
نقاط تحت السطر :-
* بقاء فيصل بن تركي على سدة رئاسة النصر في هذه الأوضاع غير مفيد للنادي فالرجل عجز عن أيجاد حل لأزمات النادي المالية و خسر معظم أعضاء الشرف الداعمين كما أنه دخل في صراع جانبي مع من لا يستحقون الإهتمام من البيت النصراوي .
* ورحيل فيصل بن تركي أيضا يعطينا صورة ضبابية لمستقبل النصر فلا توجد في الصورة شخصية قيادية مقتدرة ماليا تعيد النصر للمنصات من جديد .. يبقى .. يرحل .. أمران أحلاهما مر .
* حالة لاعبي النصر تؤكد أن الفريق سيخرج من آسيا نهاية هذا الموسم وإن وصل لدور ال16 .. ولن يحقق كاس الملك وإن وصل للنهائي .
* أزمة النصر الأساسية مالية في المقام الأول وتتمثل في عدم توفير موارد مالية ثابتة للنادي من رعاة وإستثمار وأيضا في سوء إدارة الأموال الموجودة فهناك هدر مالي كبير ومن أمثلته إستقطاب نايف هزازي ب 30 مليون في وقت لم تدفع فيه مكافآت بطولة الموسم الماضي .
* هذه الأزمة المالية أدت لتعطيل الرواتب والمكافآت لشهور طويلة مع وعود كاذبة بالتسديد مما أصاب اللاعبين بالإحباط وفقدان الأمل في حل الأزمة .
* هذه الأزمة المالية أدت إلى الإبقاء على محمد حسين المنتهي منذ الموسم الماضي وعدم القدرة على التسجيل في الفترة الشتوية مما أضطرهم لعودة ماركينوس الغير راغب باللعب في المملكة .
* هذه الأزمة المالية أدت الى ضعف إداري كبير وعدم قدرة على السيطرة على اللاعبين فتفشى عدم الإنضباط وكثرت المجاملات فكان هذا التردي في المستوى البدني للاعبين .
* هذه الأزمة المالية أدت الى ضعف القرار الإداري وعدم الشفافية وجعل المدرب دائما هو الشماعة فتم تغيير 4 مدربين دون جدوى والحال في حاله .
* هذه الأزمة المالية أدت لضعف الخطاب الإعلامي فكثرت التبريرات الواهية والإلتفاف حول السبب الحقيقي فأهتزت مصداقية الرئيس ومجلس إدارته أمام الإعلام والجمهور وبالتالي اللاعبين .
* هذه الأزمة المالية أدت لمنح أعداء النصر من الداخل القوة والقدرة على على شق الصف أكثر فأكثر دون النظر لمصلحة الكيان فقد كان كل همهم التشفي في الرئيس .
* هذه الأزمة المالية بإختصار أدت الى إنهيار النصر .. ولكنه إنهيار مؤقت وحتما سيعود كما كان فهو كبير والكبير ينهض سريعا .
* الأزمة المالية عصفت بثلاثة من الكبار ( نصر – إتحاد _ شباب ) .. أما الأهلي فيعتمد على بنك خالد .. والهلال حكومة .
* إذا تم تطبيق الخصخصة الموسم القادم فإنها ستبدأ بالأندية الثلاث المتأثرة بالأزمة المالية .. وقد يكون ذلك تم تخطيطه مسبقا .
الرمية الأخيرة :-
الفرق بين النقد والشخصنة واضح جدا .. فالنقد يشمل عموم العمل سلبياته وإيجابياته .. أما الشخصنة فهي التركيز على شخص بعينه تنسب له كل السلبيات وتحجب عنه كل الإيجابيات .

التعليقات

10 تعليقات
  1. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    1

    الظاهر أن فيصل بن تركي تأخر حتى على كتاب خط البلده بالشرهات والإعانات التحفيزيه فبدأ كتاب القصر بالتخلي عن المعزب وبدئوا بالمطالبه برحيله بعد ان توقفت المساعدات ..!!
    وا اسفاه على هذا الجحود السريع ونكران الجميل وفي نفس الوقت شكرا لهذا الكاتب الوافد
    شكرا لهذا الكاتب الرائع والصريح !!!

    Thumb up 27 Thumb down 14
    7 أبريل, 2016 الساعة : 9:13 م
  2. Khaled
    2

    (الهلال نادي الحكومة ) جمله أكدت افلاسك وان عقليتك لا تتعدى عقلية طفل مراهق وما رجعكم ورا الا أنكم تنظرون الى الزعيم اكثر من نظركم الى ناديكم ...اوي

    Thumb up 29 Thumb down 16
    7 أبريل, 2016 الساعة : 9:20 م
  3. الوقواق
    3

    كعادة المبدع رامي العبودي دائما ما يتحفنا بمقالاته الرائعة إلى درجة أن الخصوم يعلقون على كتاباتها قبل الأنصار ، أشكرك على هذا المقال ، والذي يعد أبرز وأفضل ما فيه بعض المصطلحات المعبرة التي أثارت نفوس بعض المتحسسسين .

    Thumb up 12 Thumb down 19
    8 أبريل, 2016 الساعة : 1:29 ص
  4. كوفي شوب
    4

    حاول هذا الكاتب ان يعلل اسباب سؤ نتائج النصر هذا الموسم لامرين – سؤ الاعداد و عدم صرف مستحقات اللاعبين !
    و نسي او تناسى ( عامداً متعمداً ) السبب الأهم في سؤ النتائج هذا الموسم الا وهو توقف هدايا التحكيم للنصر !
    فبحضور الخبير الانجليزي ( هاورد ويب ) هذا الموسم كمدير لدائرة التحكيم في السعودية – انكشف عمر المهنا و رجاله!
    فاصبح الجميع ( حكام – مراقبين – اعضاء لجنة ) يتوجسون خيفة من انكشاف المستور للخبير الانجليزي !
    لذلك انتفت الاخطاء الكوارثية التي كانت تصب لمصلحة فريق التحكيم ( النصر )
    فلم نعد نرى بلنتي (ماركة دغدغني ) – او بلنتي خارج الـ18 – او حالة دلهوم – او حالة الغاء هدف اللحام !
    ثــــــــــم ما قام به هاورد ويب هذا الموسم وفرق كثيراً لصالح المنافسة الشريفة – هو جلب الحكام الاجانب من المستوى الاول عالمياً – وذلك يرجع لاستراتيجيته في الاختيار و لعلاقته معهم !
    و ارتاح الوسط الرياضي من الحكام الاجانب من نوعية ( ابو ريالين ) الذين دهوروا المنافسات لسؤ مستوياتهم !
    نعـــــــــــــــــــــــــم الاسباب التي ذكرها الكاتب كانت بعض الاسباب لتدني مستويات النصر هذا الموسم – لكـــــــــــــــــــن السبب الرئيسي و الاكبر يرجع لتغيير حالة التحكيم وانتفى معه بالتالي ( الدفع الرباعي ) !

    Thumb up 32 Thumb down 12
    8 أبريل, 2016 الساعة : 1:57 م
  5. وين مايروح الا صفر انا وياة
    5

    لن يحل ضائقة النصر المالية الى تكليف احد اعضاء شرف النصر برئاسة رعاية الشباب
    تعليق رقم 2 :wink:

    Thumb up 11 Thumb down 6
    9 أبريل, 2016 الساعة : 1:45 ص
  6. شموس ﻻتغيب
    6

    لاحظ تعليقات السنافر
    هي اكثر تعليقات متشنجه سببها لهم هذا الكاتب الشاب العارف ببواطن الكره السعوديه افضل من خبرائها المزعومين منذ سنوات
    كلمه واحده بعثرت جماهيرهم المتعصبه المتشنجه :mrgreen:
    كلمة حكوووووومه لان اللي على راسه بطحه يتحسسها :mrgreen:
    استمر يارامي اقسم بأنك قلبت مضاجعهم وفقعت مرارتهم هذا والنصر يمر أسوأ ايامه وهو شاغل بالهم 8-O

    Thumb up 10 Thumb down 8
    9 أبريل, 2016 الساعة : 6:18 م
  7. عالم غريب جدا
    7

    ههههههههههههههههههه
    اضحكتني ياكوفي شب
    انت بالذات عيب تتكلم عن التحكيم انت وناديك
    عطني فقط بطوله واحده فاز فيها الهلال بدون تحكيم؟؟؟؟؟؟
    ابي بس بطوله واحده

    Thumb up 9 Thumb down 9
    9 أبريل, 2016 الساعة : 9:28 م
  8. الواقع المر
    8

    الامر الثاني اعصر علية ليمون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2016 الساعة : 10:04 م
  9. zizo30
    9

    كل مرة ينبري احد الهلاليين مثبتاً ان التحكيم السعودي يقف دائماً مع النصر , سواء هنا في سبورت او في تويتر او في اي وسيلة اخرى الاّويظهر احد النصراويين متبرعاً بالجملة الاشهر بين اوساطهم ” اخر من يتكلم عن التحكيم الهلاليين ” !!!
    بعد ان انتشرت وسائل التواصل المختلفة .. اضحى تمرير الافكار متاح للجميع ومن ثم وجد الهلاليين متنفس لاثبات عدم صحة تلك المقولة التي يكررها الفاشلين ” التحكيم مع الهلال ” !!!
    وكلم مرة يدلى احدنا بدلوه و باثباتات ” دامغة ” .. يأتي الرد من النصراويين بتلك الجملة المستهلكة ” آخر من يتكلم عن التحكيم الهلاليين ” !!!
    اصبحت تلك الجملة ” ديباجة ” يضعها النصراوي – الفقــــــــــــــــير عادة بالادلة – كرد جاهز لمواجهة ادلة الهلاليين المتواترة و الواضحة حول وقوف التحكيم السعودي منذ الأزل مع نادي النصر فقط لاغير !!!
    تلك الديباجة تجعلنا كهلاليين .. نضحك بمليئ افواهنا كل مرة يلجئ اليها احد النصراويين !!!

    Thumb up 12 Thumb down 6
    10 أبريل, 2016 الساعة : 1:18 م
  10. الوقواق
    10

    مقولة ( آخر من يتكلم عن التحكيم هم الهلاليين ) مقولة بل نظرية صحيحة 100% غير قابلة للنقاش ، وكل موسم يتكشف صحة هذه المقولة ، وآخرها ما تكشف عنها طلب أندية صغيرة لا تنافس في بطولة الدوري ولا تخشى من الهبوط ومع ذلك تخشي الحكم المحلي الذي يدعم الفريق المحلي .
    خربشاات الأقزام لا تغير من حقائق التاريخ .

    Thumb up 6 Thumb down 8
    10 أبريل, 2016 الساعة : 5:55 م
128