قطر تقرر عدم المشاركة في دورة غرب آسيا

أكد البرازيلي باولو أوتوري مدرب منتخب قطر اليوم الأحد أن الفريق لن يشارك في بطولة غرب آسيا بالكويت في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال اوتوري ان البطولة “لم تكن مدرجة ضمن برنامج الفريق واستعداداته لخوض منافسات تصفيات كأس العالم 2014، وان البطولة التي سيشارك فيها هي كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين في يناير/ كانون الثاني المقبل”.

واعلن اوتوري انه “يجري الترتيب في الوقت الحالي لاقامة معسكر اعدادي للمنتخب في اوروبا من 1 الى 11 سبتمبر/ آيلول استعدادا لاستئناف التصفيات المونديالية بلقاء اوزبكستان في 16 اكتوبر/ تشرين الأول”، مشيرا الى انه “من المحتمل اقامة المعسكر في المانيا وهو ما سيتم حسمه في الايام المقبلة على ان يخوض الفريق خلاله مباراتين في 7 و11 سبتمبر/ آيلول”.

والغى اوتوري فترة التدريب الثانية التي كانت مقررة من 11 الى 15 من الشهر المقبل “بهدف اتاحة الفرصة امام الاندية القطرية للاستفادة من لاعبيها في المعسكرات الاوروبية استعدادا لانطلاق الدوري القطري في 15 سبتمبر/ آيلول”.

وكان المنتخب القطري قد عاود التدريبات امس السبت على الملعب المغطى باكاديمية اسباير في بداية فترة الاعداد الجديدة لخوض تصفيات كأس العالم، بعد اجازة استمرت شهرا منذ 12 يونيو/ حزيران الماضي، وستستمر التدريبات حتى الخامس من الشهر المقبل.

يحتل المنتخب القطري حاليا المركز الثالث في المجموعة الاولى من منافسات الدور الرابع الحاسم برصيد 4 نقاط من 3 مباريات بفارق الاهداف عن ايران الثانية، في حين تتصدر كوريا الجنوبية برصيد 6 نقاط، وتحتل اوزبكستان ولبنان المركزين الرابع والخامس على التوالي.

108