أكشن والنادي !

نرتبك حينما يكون الحديث عن الأندية وتبدأ النبرة تتغير بل إن المفردات تأخذ مسارا آخر يصل أحيانا حد التجاوز على اللغة وكينونتها ولم أقل خصوصيتها لأن هذه الخصوصية حق خاص وحصري لنا معشر السعوديين !
يغضب زملائي الهلاليون إن تحدثت عن ما يرويه تابو في علاقة رمزهم برمز الأهلي عليهم رحمة الله وينفعل النصراويون إذا ذكرت وذكرت بعلاقة شباكهم مع السومة وقهوجي إلا أن أحبتي في الاتحاد يصابون بحالة انفعال إن قلت العين لا تعلو على الحاجب !
إشارات تتكرر بين آرائي الصحافية والتلفزيونية لمجرد تحريك الساكن في وسط رياضي حراكه هو من يصنع مرات إثارته !
أقبل وأتقبل كل الآراء إلا تلك التي فيها إسفاف وغل وتجاوز وأقول (إلا) كون الاستثناء يغطي على القاعدة في الرأي الرياضي لاسيما عند من يعتبر الشتيمة رأيا !
هنا أقف وأترك علامات التعجب تصارع اجتهاد مجتهد فبيننا اليوم من يحاسبك على كل شيء بما فيها علامات التعجب لو سلمنا أن علامة الاستفهام نهاية سؤال يبحث عن اجابة !
ولأن الأسئلة اليوم الموجهة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ما زالت تطارد إجابات مؤجلة فمن حقنا أن نسأل من يعنيهم أمر الرياضة هل هذا يرضيكم ؟
فمثلا أين شكوى أو احتجاج الاتحاد وهل قضية الأهلي انتهت بشكري ولماذا يسمح الاتحاد السعودي لكرة القدم بعمل مشجعين في لجنة الاحتراف ؟
ولكي نخرج من مأزق الأسئلة إلى الإجابة علينا مراجعة أنفسنا أولا وعاشرا فنحن كإعلام أصبحنا جزءا من المشكلة وليس جزءا من الحل !
اتخذ الأهلي إجراء تجاه برنامج أكشن يا دوري وصحيفة النادي نختلف أو نتفق معه يظل قرار إدارة لا بد أن يحترم..
لكن أكشن والنادي أخذت الأمر على محمل تصفية الحسابات وهنا الخلل المهني الذي يعرفه حق المعرفة الزميلان وليد الفراج ومحمد البكيري فمن المعيب أن أبني خلافي مع كيان على موقف من إدارة النادي ومن خلاله أضرب استقرارا بأخبار مغلوطة !
فالأهلي أمة وليس فردا يا بتوع الإعلام المستقل ..
طالما صعب عليكم إنصاف الأهلي فخليكم في إتي وهلالي واحد وبلاش مس كيان لو عطس مرضت الكرة السعودية.

التعليقات

4 تعليقات
  1. طفلان الدوسري
    1

    سبورت السعودية لاتتابع دوري الدرجة الاولى ولاارى اخبار او تحليل لهذا الدوري الملتهب , فرق تصعد وفرق تنزل وتغير في الترتيب بشكل عجيب فمثلا :ترى تنافسا على المراكز الاولى بين الباطن والاتفاق بينما كان ضمك في المرتبه الاولى فنزل الى المركز الرابع حتى اليوم الاثنين فالمباريات القادمه قد تشهد نزول الاول وصعود الثالث في الترتيب (نادي الاتفاق )..مثلا..
    هذا التفاوت والقتال من اجل الصعود كان من الاولى ان تتصدى له سبورت السعودية بالتحليل ولايكون كل جهدها منصبا على دوري جميل وهذا فيه اجحاف بحق فرق الدرجه الاولى وسيصعد فيها فريقان سيسببون الصداع وسيلحقوا ببعض فرق دوري جميل الكثير من الهزيمه , وهذا امرا حتميا لامفر منه وعندها سيتسابق المحللون بوصف هذا الفريق ..بالفريق المكافح والذي اغفلوا الحديث عنه حينما كان في دوري المظاليم..بعضا من العداله والمصداقية.. يامحللي رياضتنا العزيزه !!

    Thumb up 5 Thumb down 0
    4 أبريل, 2016 الساعة : 6:34 ص
  2. طفلان الدوسري
    2

    الاخ الفاضل / أحمد الشمراني أرى فيه ميلاد رجل ناضج فكريا وكل ماقرأت له ازداد قناعة بأن هذا الرجل الاعلامي هو من النوع الرفيع حيث لاتجد فيما يكتب من مقالات في عكاظ أوغيرها..لاتجد شطط أبدا ..تناغم في الكلمات وبسطور راقية من الوصف لموضوع ما..احترافيه في التحليل ونقد غير مباشر في العموميات..ليت البعض ينهج هذا الاسلوب الرائع في الكتابه بعيدا عن التجريح المباشر أو اللمز حينا آخر…بالمناسبه أنا لااعرف الاخ الشمراني ولم التقي به في حياتي الى اليوم ولكني أتمنى لو عرفته حينما عملت في الصحافه قبل ثلاثون سنة كنت الاقل تعلمت منه كيف تكتب مقالا فيه روح الكاتب النظيف ,,تحياتي.

    Thumb up 6 Thumb down 9
    4 أبريل, 2016 الساعة : 6:52 ص
  3. طفلان الدوسري
    3

    أنا من المؤيدين بتولي رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم أحد الآمراء ممن يملكون الشخصية القوية ..فيصل بن فهد رحمه الله شخصية قوية لن يتكرر ابدا , وكذلك الشيخ فهد الاحمد الصباح في الكويت – رحمه الله, وخالد الحربان في التعليق , وعبدالله الدبل في الاداره-رحمه الله , والامير سعود الفيصل في السياسه-رحمه الله…الزمن لايعود الى الخلف ابدا ..لذا لابد من البحث عن رجل رياضي قوي الشخصيه – رجل حازم يتخذ القرار في لحظة حدث ولاينظر الى اجتماع لجان اوتقرير خبير..هويملك السلطة والجرأه والقرار معا !! ..أين هذا الشخص ؟..ابحثوا ..حتما هو موجود بيننا !!

    Thumb up 5 Thumb down 7
    4 أبريل, 2016 الساعة : 7:05 ص
  4. طفلان الدوسري
    4

    بعض الاخوه ممن يقراؤن تعليقي او تعليق كاتب آخر يضعون علامة(X) بالاصبع الى الاسفل وكأنهم بذلك افادوا القارئ الكريم برأي مخالف أوغير موافقين على ماكتب من تعليق .كنت أتمنى على من يعارض ذلك بأن يكتب رأيه وعدم الاكتفاء بوضع اشارة وضع الاصبع الى الاسفل!..ماالذي استفاده القارئ من وضع هذه العلامه المقيته والتي تنم عن ضعف في الرد وسلوك جبان من ذلك الذي لم يعجبه ماكتبت …قل رأيك بوضوح وفند ذلك الاعتراض بتعليق بسيط تشرح فيها وجهة نظرك , أما الاعتراض لمجرد الرفض فهو عتراض جبان مع احترامي للمعترض ..نعم نختلف ولكن وضح سبب اعتراضك وكن كريما في ردك واظهر اسمك الحقيقي ولاتكن من اشباه الخفافيش التي لاتعيش الا في دهاليز الظلام ,,مع التحيه والتقدير لمن لايعجبه ذلك , والله المستعان,,,

    Thumb up 4 Thumb down 5
    5 أبريل, 2016 الساعة : 6:45 ص
103