محمد بن همام ينفي: لن أعتزل .. ومستمر حتى نهاية خدمتي كرئيس للاتحاد الآسيوي

نفى القطري محمد بن همام ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن نيته اعتزال العمل في كرة القدم. وكانت “بي بي سي” قد نقلت عن بن همام بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي رفع عقوبة إيقافه مدى الحياة، أن ما يرغب فيه حاليا هو “أن اعتزل, شاهدت وجها سيئا وبشعا للرياضة وكرة القدم، تعلمون عما أتحدث، إنها الغيرة. ارغب في ترك كرة القدم”.

وجاء النفي من خلال تصريح لصحيفة “النهار” اللبنانية، قال فيه بن همام: “قد يكون الصحافي أساء فهمي. لن أستقيل ولن اعتزل كرة القدم حتى نهاية خدمتي رئيسا للاتحاد الآسيوي سنة 2015”.

من جهة أخرى أشارت “النهار” إلى إن بن همام لم يشأ التعليق على مواضيع أخرى، بينها قضية توقيفه الجديدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تاركا الأمر لفريقه القانوني من المحامين، مكررا انه يتلقى التهاني من شرائح كبرى برفع محكمة التحكيم عقوبة الإيقاف مدى الحياة التي اتخذتها بحقه لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكانت المحكمة قد أبطلت الخميس قرار الفيفا إيقاف بن همام عن كل نشاط متعلق بكرة القدم مدى الحياة، لاتهامه بدفع رشاوى لاتحاد الكونكاكاف للحصول على أصوات في انتخابات رئاسة الفيفا التي ترشح فيها العام الماضي ضد الرئيس الحالي جوزيف بلاتر، قبل أن ينسحب منها بسبب التهم التي وجهت إليه.

وقال بن همام لوكالة فرانس برس تعليقا على القرار: “الحقيقة ظهرت وضميري مرتاح”، لافتا إلى إن الوقت “ليس للثأر بل للتسامح”.

يشار إلى إن الاتحاد الأسيوي أبقى بن همام تحت الإيقاف الموقت لمدة 30 يوما بحسب ما اعتبره “أشياء تحيط بمفاوضات وتنفيذ عقود محددة وعمليات مصرفية بين حسابات الاتحاد وحسابه الشخصي إبان تولي بن همام الرئاسة”.

108