الواكد:الأهلي محظوظ

q

وصف اللاعب الدولي السابق عبدالله الواكد مواجهات الديربي بأنها لا يمكن توقعها مقارنة بمستوى الفريقين وحالتهم قبل المباريات حيث أكد أنها لا تخضع لأي مقاييس.

وفي تصريحات عن الديربي قال اللاعب الذي ارتدى قميص الأهلي والاتحاد” مباريات الأهلي والاتحاد مثيرة في كل تفاصيلها وجاهزية اللاعبين النفسية هي التي تحسم اللقاءات الكبيرة على الرغم من وجود ضغوط كبيرة قبل المباريات الجماهيرية، واللاعب الذكي هو من يدخل الملعب بهدوء وتركيز عال، وأتوقع أن يحسم التعادل القمة”.

وتابع” حينما لعبت للأهلي موسم 2003 كنا أفضل من الاتحاد عناصرياً وفنياً وتقابلنا أمامه في نهائي الدوري بنظامه القديم وخسرنا على الرغم من أفضليتنا الفنية”.

وأكمل” وعلى العكس حينما انتقلت موسم 2004 للاتحاد كان الفريق في قمة مستوياته وكان الأفضل في آسيا ومع هذا نجد صعوبات كبيرة في مواجهاتنا أمام الأهلي، وأذكر في إحدى المباريات طرد لاعب من الأهلي وكنا أفضل فنياً ولكن لم نستطع التسجيل وواجهنا غضبا جماهيريا كبيرا بعد المباراة”.

وواصل حديثه” الاتحاد مرشح كبير للحصول على الدوري، والدليل أنه نجح بالفوز ذهاباً وإياباً على الهلال، والفريق تحول للأفضل بعودة الروماني بيتوركا الذي بدأ بشكل جيد وتراجع أداؤه في المباريات الأخيرة، ولو حقق الفوز في آخر مباراتين لتصدر الدوري”.

وأتم” الاتحاد يملك لاعبين مميزين ولكن ما ينقصه دكة بدلاء قوية قادرة على مساعدة الفريق في بعض أوقات المباريات، إضافة إلى غياب الهداف ريفاس عن آخر مواجهتين وغياب مستوى سان مارتن الذي يعتبر من أفضل الأجانب في المباريات المهمة”.

وزاد:”لا يوجد لاعب يتمنى الخسارة والأهلي كان قريباً من الخسارة في أكثر المباريات إذ إن مستواه كان في تراجع كبير، وخسارة نجران لم تكن السبب الرئيسي في حصول الفريق على الصدارة، بل خدمته نتائج الهلال والاتحاد، وأذكر في أحد المواسم مع الاتحاد لم نخسر في الدوري وكان هذا بمثابة الحافز والدافع لنا في كل مباراة، وفقط خسرنا النهائي أمام الشباب بنظام المسابقة القديم”.

وأنهى تصريحاته” قد يكون مهند عسيري مستاء من طريقة المدرب الذي دائماً ما يضعه في قائمة البدلاء على الرغم من جاهزيته الفنية وحسمه لبعض المباريات الكبيرة مثل مباراة الهلال”.

12