سوانزي يفرض على آرسنال مباراة معادة

1980047_large-lndفرض سوانزي سيتي على ضيفه آرسنال خوض مباراة معادة في الدور الثالث من مسابقة كأس إنجلترا بعد أن تعادل معه 2-2 يوم الأحد على ملعب “ليبرتي ستاديوم” في مباراة مالت فيها كفة التأهل للفريقين قبل الإكتفاء في نهاية المطاف بالتعادل.

وبدا سوانزي سيتي في طريقه لان يجدد فوزه على آرسنال بعد ان تغلب عليه ايضا في الدوري (2-0) في الاول من الشهر الماضي لكن على ملعب فريق المدرب الفرنسي ارسين فينجر، وذلك بعدما تقدم عليه في الدقيقة 58 عبر ميجيل بيريز كويستا المعروف بميتشو الذي فرض حضوره بقوة مجددا (سجل ايضا هدفي مباراة الدوري ضد آرسنال) بعد حوالي دقيقتين فقط على دخوله بدلا من الهولندي-الكندي جوناثان جوزمان وتلاعب بالمدافع الالماني بير ميرتساكير قبل ان يسدد كرة ارضية بعيدا عن متناول الحارس البولندي فويسييتش تشيسني.

وانتظر آرسنال الذي خاض اللقاء بكامل نجومه، حتى الدقيقة 81 ليدرك التعادل عبر الالماني البديل لوكاس بودولسكي (دخل في الدقيقة 72 بدلا من آرون رامسي) اثر ركلة ركنية نفذها ثيو والكوت وفشل الدفاع في التعامل معها لتصل الى الفرنسي لوران كوسييلني الذي حولها الى مهاجم كولن السابق فاودعها الاخير شباك الحارس لهولندي ميشيل فورن.

واعتقد الجميع ان آرسنال سيعود من ويلز ببطاقة الدور الرابع بعد ان خطف هدف التقدم في الدقيقة 83 عبر المدافع كييران جيبز بعد تبادل رائع للكرة مع بودولسكي بالذات، الا ان سوانزي رفض الاستسلام وادرك التعادل في الدقيقة 87 اثر ركلة ركنية وصلت عبرها الكرة الى الكوري الجنوبي كي سونج-يوينج بعد دفاع سيء من لاعبي آرسنال، فحولها الى داني جراهام الذي اودعها الشباك.

ويأمل آرسنال ان يستفيد من عاملي الارض والجمهور في المباراة المعادة لكي يتجنب ان يخرج خالي الوفاض من الموسم المحلي لانه كان ودع مسابقة كأس رابطة الاندية من الدور ربع النهائي بخروجه على يد مضيفه برادفورد من الدرجة الثالثة (رابعة فعليا) بالخسارة امامه بركلات الترجيح 2-3 بعد ان تعادلا 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

كما يتخلف الفريق اللندني الذي خاض المباراة بكامله نجومه الاساسيين، في الدوري المحلي بفارق 18 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر، ولم يبق امامه سوى محاولة الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه لكن مهمته في الدور ثمن النهائي لن تكون سهلة في مواجهة بايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي.

ويلعب لاحقا مانسفيلد تاون (هواة) مع ليفربول الوصيف، على ان يلتقي غدا تشلنتنهام تاون (ثالثة) مع إيفرتون.

110