لا يا موسيقار !!
خالد الطلحة

خالد الطلحة

يعتبر ثالث أفضل لاعب بتاريخ النصر ، والبعض يجعله ثانياً ، أما أنا فأصنفه كأحد الخمسة الأوائل المؤثرين في كرة القدم السعودية .

فهد الهريفي :

لا أحد ينكر حجم تأثيره على كرة القدم السعودية وناديه النصر ، أيضاً يتميز الموسيقار بأولويات نادرة دُونت بإسمه  ( ليس المجال لذكرها الآن ) الهريفي أكبر من أن يعّرف ، ولكن :

عندما يتحدث لا يُجيد !!

عندما ينتقد يجرح !!

عندما يكتب يُحير !!

يفتقد الكثير من اللباقة والثقافة والدهاء اللغوي !!

تعاطيه مع الأحداث يجعله بموقف المتورط والإنتقامي في آنٍ واحد !

تحدث عن نجم الهلال والمنتخب ياسر القحطاني الذي يحتل مركزاً مميزاً بين الإسطورتين ماجد وسامي من حيث عدد الأهداف الدولية ، وأيضاً أفضل لاعب آسيوي لـ 2007 والذي لم يحالفه الحظ في التتويج بأمم آسيا حيث خسر النهائي نفس السنة ، وهو أيضاً قد دون إسمه كأحد من استطاعوا التسجيل بالمونديال مع فؤاد وسامي والثنيان والغشيان والعويران ، بالإضافة إلى بطولاته وتتويجاته مع زعيمه الهلال.

انتقده الهريفي كثيراً ! بل وصل الأمر إلى شخصنة الأمور وجعلها تخرج عن النطاق الرياضي المحمود ،

لست مدافعاً عن ياسر القحطاني في هذه السطور بقدر ما أعتب وأتعجب من اسلوب الهريفي والذي لا يوازي مكانته كلاعب قدير !! لا بد أن يكون قدوة للنشء بتعامله وطريقة تعاطيه مع الأحداث ،

عموماً : وللأسف فهد الهريفي لم يستفد مادياً من مشواره الرياضي كنجم لا يمكن نسيانه ! ربما ذلك أحد الأسباب التي تجعل الموسيقار يتشنج أو ينتقد بعنف !! لو كنت مسؤولاً نصراوياً لسارعت بتكريم الهريفي على الأقل ليحظى ببعض ما حضي به زملائه السابقين في أندية أخرى ، ولكن يبدو أن الإنقسامات بين النصراويين حوله هي التي تمنع المبادره بتكريمه !

أيضاً الهريفي النجم الكبير كلاعب أحياناً يظهر في الإعلام بحالة تشفي واستجداء تجعلك تحتار وتتسائل ( ماذا يريد من الوسط الرياضي )

يا فهد يا موسيقار ليس عيباً أن يعود ياسر القحطاني للمنتخب وهو أكثر السعوديين تسجيلاً للأهداف في الدوري ، يحصل هذا الوضع في أوروبا ، بل أحياناً يتضامن رئيس الدولة مع النجم الجماهيري كما حدث مع روماريو2002 وراؤول بيورو2008 ولكن قوبلا بالرفض من زاغالو وآراغونيس ع التوالي.

لا شك بأني أُحب الهريفي كلاعب وكفنان وأنا لست نصراوياً ، ولكن اعترف بتأثيره ( بدون تعصب ) كملهم للنصر ولا زلت أتذكر ضربة الترجيح الأخيرة ضد كوريا الجنوبية 88 عندما قال البكر المعلق ( اهدا اهدا يا فهد يا هريفي الله الله أبطال آسيا للمرة الثانية ع التوالي …….. )

في النهاية :

أقدر فهد الهريفي كنجم وموسيقاراً يعزف الحانه ليطرب الجميع ، ولكنه للأسف يفتقد لأوتاره عندما يتحدث إعلامياً .

أما أنت يا ياسر : اجعل من الإسطورة سامي الجابر قدوةً لك خصوصاً في حلمه وطولة باله ودهائه ، وهو الذي تعرض في مشواره لمعوقات واستفزازات حتى بعد اعتزاله ! ولا تكثر من الأحاديث الإعلامية في وسطنا الرياضي الغير حيوي .

للتواصل عبر التويتر @KhalidAl_Talha

التعليقات

25 تعليق
  1. ابو طلال المحايد
    1

    كتبت فأبدعت ،،
    وقلت فأصبت ،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2013 الساعة : 6:17 م
  2. أحمد999
    2

    مقال جميل ولكنه يدس السم في العسل
    اليس ياسر هو من بدأ في التعليق والتندر وسوء الكلام
    وهو لاعب ومطلوب منه ان يرد في الملعب
    فكل المحللين والنقاد انتقدوا ريكارد في اختياراته ولمذا ةقفت على الهريفي
    هي طبخه بين التويجري وياسر وعسى ربي يعاملهم على نياتهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2013 الساعة : 6:48 م
  3. عايش
    3

    يجعل من السنتوره قدوه له

    ما ضيع ياسر الا اقتداءه بالسنتوره وفي الاخير طرده

    بعدما عرفه عن قرب وايقن انه سنتوره وليس اسطوره فصارحه بمعرفة حقيقته

    فثار وغضب وطلب من الاداره بان لايلعب الا اذا استمر بالكذب على الجماهير

    والتلميع والتطبيل له

    واخيراً رضخ ياسر فعاد لناديه والمنتخب

    ولكنه خسر كل جماهير الوطن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2013 الساعة : 7:09 م
  4. نصراوي
    4

    لماذا لاتخاطب ياسر ولكن الاعلام الهلالي لابد ان يشن حمله على اي لاعب نصراوي

    اكثر من اعلامي تكلم عن اختيار ياسر ؟؟؟

    فلماذا الاعلام الهلالي وانت منهم لم تتكلم الاعن الهريفي ؟؟

    الهريفي لم يتكلم عن ياسر بل انتقد اختياره ؟؟ وانتقد المدرب ؟؟

    وياسر الذي مفروض ان يكون كابتن وقدوه قام يتكلم عن الطريق المراسل التويجري سبب الفتنة ( حرام يكون اعلامي لا اسلوب ولا وجه ولا قلم )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2013 الساعة : 7:20 م
  5. متعب العالمي
    5

    يكفي الهريفي قاد النصر الى العالميه
    وياسر حتى الان يفحط مع المفحطين
    يكفي ان الهريفي اول لاعب وسط يحقق هداف امم اسيا عام 92

    ياسر ماكان هداف كأس آسيا 2007 وحده
    كان معه يونس محمود ولاعب ياباني
    اما الهريفي كان هدف آسيا عام 1992 لوحده
    مع انه لاعب خط وسط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2013 الساعة : 7:38 م
  6. غشمشم
    6

    مقال يجافي الحقيقه من بدأ بالخطأ هو الهلامي الكرتوني ولا يعني قصدك النجم الكرتوني ماعليه شرهه :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2013 الساعة : 7:52 م
  7. هلالي بعيون شبابية
    7

    رد رقم 5
    تقارن لعبك بكاس الاندية باللعب والتسجيل بكاس العالم للمنتخبات : )
    سبحان الله كلن وطموحه !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2013 الساعة : 10:32 م
  8. عاشق النصر
    8

    وطبل المطبل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2013 الساعة : 12:21 ص
  9. سليمان الضويان بريده
    9

    سامي قدوره ليس للعبيين فقط بل لنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2013 الساعة : 4:24 ص
  10. سان فرانسيسكو
    10

    كلامك مايدش الراس…. اعذرني ايها الكاتب المطبّل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2013 الساعة : 5:17 ص
  11. zizo30
    11

    شكراً للكاتب … مقال موزون و يضع النقاط على الحروف !!!
    ايضاً ينم عن شخصية الكاتب و رؤيته المستنيرة !!!
    هذا المقال يعتبر في العصر الذهبي للرياضة السعودية طبيعي للغاية !!!
    لكن للاسف في هذا الوقت المليئ بالاحتقان يصبح مقال مثالي للغاية !!!
    شكراً خالد الطلحة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2013 الساعة : 1:55 م
  12. السيف الازرق
    12

    العالمية تأتي من الملاعب وليس من المكاتب والترشيخ . وليس بترديد الاكاذيب . الجميع يضحك عليكم وعلى حالميتكم الذي لايعترف بها الا مشجعي هذا النادي لبعدهم عن البطولات .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2013 الساعة : 7:43 م
  13. أبو سلطان
    13

    أقول كلامك ياطلحة في حق الهريفي مردود عليك الهريفي انتقد المدرب وكان أنتقاده في محلة والدليل البارح وش سوى ياسركم أتركوا التطيبل أيها المطبلون وتكلموا بالواقع الذي دائماً تخالفون بعيونكم الزرقاء ليس الهريفي الذي أنتقد بل حتى جماهير هلاليه اعرفهم شخصياً وكثير من النقاد انتقدوا المدرب فلماذا فهد الهريفي تشنون عليه حملة أيها المتعصبون هداكم الله وأراكم الحق حقاً ورزقكم إتباعة الهريفي إنسان يحب الوطن ومخلص في زمن قل المخلصون فيه واصبحت الكرة السعودية ضحية للميول –وينك يافيصل بن فهد رحمك الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2013 الساعة : 10:18 م
  14. اثنان لا حدود لهما العلم وغباء ال............
    14

    اللي يبغي يعرف الهريفي زين وخاصة النصراويين يتذكر ماقاله الامير الراحل عبد الرحمن بن سعود ولماذا طرد الهريفي من النادي والسؤال ايضا للنصراويين عامه لماذ لم يكرم الهريفي الى الان او يعمل له حفل اعتزال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2013 الساعة : 8:37 ص
  15. حمدون
    15

    صجيتونا بالهريفي واحد اعتزل مرتين وقال عنه ابو خالد بقولته الشهيره (((برجعك يالهريفي لحفر بيشه زي ماجبتك ))))وشطب من الرياضه الثنيان والهريفي بس كيف رجع ولعب في كاس العالم والثنيان ما لعب ابي اعرف ياشباب ولا عنده واسطه من تحت تحت
    ويسميه ابو خالد السويسه ويرسل له ناس تسمع كلامه وهو يخلي ماجد يعترض ويطالب بحقوقه يوم درى ابو خالد طرده من النادي
    والان يريد حفل اعتزال لان الرجال طفر ويرضي رغبات ناديه لكي يحصل على حفل اعتزال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2013 الساعة : 10:47 ص
  16. حمدون
    16

    الهريفي في دوره الخليج 1409هـ بالرياض لم يحصل عليها علماً ان المنتخب حاصل على كاس اسياء 88 ليش ما تفوزن وتاخذون كاس الخليج وانت مع (افضل نجوم+ على ارضك+ بين جمهورك+ تجانس اللاعبين+ ولياقه عاليه +خبره كرويه)
    انشر يا محايد ولا تحذف شي كالعاده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2013 الساعة : 10:54 ص
  17. عايش
    17

    تعليق 16

    لانكم افسدتوا كل شئ

    دربنا في تلك البطوله مدربكم بوراس

    واحضر معه جميع لعيبة الهلال لدرجة انه عندما سئل لماذا يلعب بلاعب اساسي يدعى البرقان

    قال حتى يتعلم منه اللاعبين

    الله اكبر الثنيان والهريفي وماجد يتعلمون من لاعب غير معروف اعتقد ان شهرته الآن اكبر

    كمحامي لفريقكم

    عموما طبيعي ان لانحقق اي منجز وانتم تعبثون وتسرحون وتمرحون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2013 الساعة : 12:31 م
  18. MR BEEN
    18

    حمدون تعليق 16 جبتها بالصميم
    الهريفي هاللي يتفلسف ساعتين كل يوم بدبي الرياضية بعد مباراة العراق ماكلها قدام العراق 2-0 بالرياض :-o
    العراق صاكين المنتخب بحضرته و بحضرة اسطورته ماجد و امام 70000 مشجع في استاد الملك فهد :-o
    وللمعلومية لم تشهد المباراة ولا هجمة واحدة للسعودية ” وافشيلتاه ” :-o

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2013 الساعة : 1:35 م
  19. سيف ألمع العالمي
    19

    كاتب يدّعي الوطنيه بعيون زرقاء ، الكاتب ومن هم على شاكلته هم من أفسدوا الكرة السعودية ، يجب ازالتهم واستئصالهم من الجذور ليعود المنتخب كما كان من هيبة ومقاعد على النهائيات كما حصل في عهد مؤسسي التاريخ الكرة السعودية الهريفي وجيله الذهبي ، اما مع نجمك المدلل فالحلم اقرب للحقيقه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2013 الساعة : 1:53 م
  20. descerve
    20

    ماشاء الله … 19 تعليق ..
    الموسيقار رفع اسهمك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2013 الساعة : 12:12 ص
  21. جملة مفيدة
    21

    من انت حتى تتكلم او تكتب عن الهريفي :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2013 الساعة : 4:18 ص
  22. احمد
    22

    (تحدث عن نجم الهلال والمنتخب ياسر القحطاني الذي يحتل مركزاً مميزاً بين الإسطورتين ماجد وسامي من حيث عدد الأهداف الدولية ،)
    (فهد يا موسيقار ليس عيباً أن يعود ياسر القحطاني للمنتخب وهو أكثر السعوديين تسجيلاً للأهداف في الدوري ،)
    اقتبست من مقالك هالسطرين ……..
    كم عدد اهداف سامي الدوليه في 170 مباراة دوليه !!!؟
    الاجابه 26 هدف , لو عديه بعد لك اكثر من خمسين لاعبي دفاع اكثر منه اهداف دوليه ؟
    ياسر كم اهدافه الدوليه !!!!؟
    له اربع سنين اساسي بالمنتخب ولاهدف واحد .
    متى اصبح ياسر اكثر الاعبين تهديف لدوري !!!!!!؟
    اليس الشمراني 4 سنوات هداف الدوري ولم يلعب اساسي
    وياسر اربع سنين بالمنتخب ولاهدف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2013 الساعة : 9:00 ص
  23. عبدالله
    23

    كلام غريب للاسف هذا الكاتب الي اول مرة اقراء له ينطبق عليه المثل يكاد المريب يقول خذوني حسبنا الله على اللوبي ??????ي مسفد الكرة السعودية بكافة انوعها و بلانا الله ب لوبي اعلام هلالي فاسدين مطبلين و هذا الاعلامي احد الفاسدين اعلامي و من يدسون السم في العسل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يناير, 2013 الساعة : 2:13 م
  24. الجلاد
    24

    الهريفي انتقد المدرب وياسرمن بدابالتهجم ولكن الرياضه ابتليت ببعض الكتاب الغيرمنصفين ويقدمون مصلحة نادي على مصلحة وطن وتهمهم شارة الكابتن اكثرمن فوزالمنتخب ويشتمون من يخالف ميولهم والخافي اعظم وادهى وامر***

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يناير, 2013 الساعة : 3:09 م
  25. شموخ 1
    25

    ارجع يا موسيقار للنصر هذا الي يمشكلهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يناير, 2013 الساعة : 10:13 م
108