منتخب الراليات السعودي ينهي استعداده للمشاركة في كأس العالم

صالح العبدالعالييغادر المنتخب السعودي للراليات إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، استعداداً للمشاركة في النسخة الـ26 من رالي أبو ظبي الصحراوي الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة.
وضمت قائمة المشاركين في الرالي قائد فريق الحرس الملكي صالح العبدالعالي الذي يشارك برفقة ملاحه البريطاني مايكل آورر على متن سيارة تويوتا لاندكروزر فئة “تي2” والمجهزة من الفريق الإسباني جاتون ريسنق.
وفي فئة “تي1” يدخل صاحب المركز السابع في رالي حائل خالد الفريحي على متن سيارة نيسان وإلى جانبه ملاحه الإماراتي عبدالحليم زايد، إذ يأملان في تسجيل نتيجة إيجابية خلال ظهورهم الأول مع أخضر الراليات.

وفي ذات الفئة يطمح أحمد القشعمي ووليد الفعيم المشاركان على متن سيارة نيسان إلى مواصلة تألقهما خلال الموسم الجاري بعد أن حققا المركز التاسع في رالي حائل.

ويأمل المنتخب السعودي في تحقيق نتيجة مشرّفة في هذه النسخة من الرالي الدولي، وسط مشاركة 62 فريقاً عالمياً من 36 دولة، إذ ينتظر أن ينطلق الرالي خلال الفترة من 2 إلى 7 أبريل، وتأتي مشاركة الفريق في هذا الرالي وسط دعم سلسلة مطاعم “جان برغر” وفريق يزيد الراجحي للسباقات.

من جانبه أكد العبدالعالي أن مشاركته عبر لاندكروزر تعد نقلة نوعية في مسيرته الرياضية، مشيراً أن السيارة تتمتع بالراحة والعصرية الكاملة، كما أنها لاتقل فنياً عن مستوى باقي السيارات المشاركة، مبيناً اعجابه بإمكانياتها وبطاقم الفريق الإسباني.

وأضاف: أنا فخور بالانضمام إلى المنتخب الذي يعد شرف كبير، وأتمنى أن نوفق أن نعكس الصورة الجيّدة لمستوى السائقين السعوديين ومدى تطوّر امكانياتهم الفنية، وأشكر الاتحاد السعودي على اختياره لي للمشاركة، كما أشكر الحرس الملكي على دعمه، بالإضافة للشركات الراعية التي أتاحت لنا الفرصة بالمشاركة بقوة في كأس العالم.

إلى ذلك، تمنى الأمين العام للاتحاد نايف الحجيلان أن يوفق المنتخب في مهمته القادمة، التي تعكس الجهود المبذولة في خدمة السائقين، مضيفاً أن جولة كأس العالم تعد مكاناً حقيقياً لتطوير قدرات السائقين السعوديين في ظل صعوبة المسار ووجود المصانع والأبطال العالميين.
وأضاف: أنهينا في الاتحاد كافة الإجراءات الإدارية للمنتخب، ونشكر جميع من ساهم في دعم مشاركة الأخضر، ونتمنى أن يحقق أبطالنا نتيجة إيجابية تعكس مدى تطور أدائهم في المسارات الصعبة.

105