بمشاركة 15 حكماً بمعهد إعداد القادة بالرياض

ختام أولى دورات تحكيم الرياضات الجوية

1 (1)اختتمت أمس دورة التحكيم في رياضة الباراموتر والباراقلايد التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضات الجوية بالتعاون مع معهد إعداد القادة بمشاركة ١٥ حكماً من مختلف مناطق المملكة.

وأشرف على الدورة التي أقيمت في مقر معهد إعداد القادة بالرياض

الحكم الدولي ميشيل كارنيه من الاتحاد الدولي للرياضات الجوية الذي حاضر كذلك في الدورة إضافة إلى رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم الذي قدم خلال محاضرته نبذة عن الحكام في الاتحادات الدولي والآسيوي والعربي واللجنة الخليجية ودورهم وواجباتهم ، كما تلقى المتدربون محاضرات عن الأمن والسلامة ألقاها مستشار الأمن والسلامة بالاتحاد الكابتن محمد السلامة , ومحاضرة عن الإسعافات الأولية ألقاها الكابتن منصور العاطفي مؤسس ومدير فريق غوث للإنقاذ ومتخصص أمن وسلامة.

واحتوى برنامج الدورة على تطبيق عملي في مطار بنبان للرياضات الجوية شمال الرياض ، واختبار عملي ونظري في نهاية البرنامج.

وعبر المشاركون في الدورة عن سعادتهم بهذا البرنامج التطويري لهم وبالخطوات العلمية التي يقوم بها الاتحاد للرفع من مستوى الحكام.

بدوره أشاد الحكم الدولي ميشيل كارنيه بالإمكانيات الموجودة بمعهد إعداد القادة وبالخطوات التطويرية التي يقوم بها اتحاد الرياضات الجوية لتطوير الحكام والمدربين.

وقال : “البرنامج التطويري للاتحاد الذي اطلعت عليه سينتج عنه تحسن كبير في مستويات الحكام والمدربين ويجعل شباب المملكة من المنافسين في الرياضات الجوية خليجياً وعربياً وآسيوياً ودولياً”.

وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب لدعمه ومتابعته للاتحاد وجميع أعضائه وحرصه على تطوير مستوياتهم , مشيداً بما تضمنته الدورة من محاضرات كانت فائدتها إيجابية وكبيرة للحكام .

110