منظمة رياضية جديدة في كوريا الجنوبية

بعد دمج اللجنة الاولمبية ومجلس الرياضية للجميع

Koreas-new-sports-body-launched-at-Seoul-ceremony_76074390018130أعلنت كوريا الجنوبية عن انشاء منظمة رياضية جديدة بعد دمج اللجنة الاولمبية ومجلس الرياضة للجميع وذلك التزاما بالميثاق الاولمبي ولوائح الحركة الاولمبية في العالم.
ويأتي هذا الاعلان بعد ان شهد مقر اللجنة الاولمبية الدولية في لوزان قبل اسابيع اجتماعا مهما ضم ممثلين عن اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي واتحاد الالعاب الصيفية مع ممثلين عن اللجنة الاولمبية الكورية الجنوبية والمجلس الكوري الجنوبي للرياضة للجميع والحكومة الكورية الجنوبية، للبحث في عملية الدمج بين اللجنة الاولمبية ومجلس الرياضة للجميع حسب الميثاق واللوائح التي تحكم الحركة الاولمبية.
والمنظمة الرياضية الجديدة هي اللجنة الكورية للشؤون الرياضية والاولمبية وسيترأسها شخصان حتى اواخر اكتوبر المقبل حيث ستجري انتخابات لانتخاب رئيس جديد حسب ما ذكرت وكالة يونهاب للانباء.
والرئيسان هما كيم جونغ-هاينغ رئيس اللجنة الاولمبية، ويانغ يونغ-جونغ رئيس مجلس الرياضة للجميع.
وتتشدد اللجنة الاولمبية الدولية في تطبيق المعايير التي تتماشى مع الميثاق الاولمبي، وكان مقرها شهد اجتماعات مماثلة لمعالجة خلافات في دول أخرى كالكويت التي اوقفت الرياضة فيها دوليا بسبب تعارض القوانين الرياضية الدولية والمحلية، والهند التي تم الاتفاق مع الجهات الحكومية والرياضية على نظم جديدة تلبي المعايير الدولية.

106