“كل التوفيق لمنتخبنا السعودي”

طارق السعيدبعد الفوز الأخير للمنتخب السعودي أمام المنتخب الماليزي ، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، في مباراة والتي كانت من طرف واحد، في ظل تردي مستوى ماليزيا الباهت ولجوءهم للخطة الدفاعية المحكمة طوال الشوطين .. وإنحصار اللعب في ملعبهم، ليحافظ منتخبنا السعودي على صدارة المجموعة الأولى بـ19 نقطة ، وبفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الإماراتي الشقيق الذي كسب بدوره فلسطين ب 2/0 في نفس المجموعة..

وبالنظر لمباراتنا القادمة يوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من التصفيات، والتي سوف تكون في أبوظبي أمام شقيقناالمنتخب الإمارتي، حيث نجد أن منتخبنا سوف يلعب بعدة فرص التعادل أو الفوز، لضمان صدارة المجموعة والتأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم .

الفوز على الامارات ليس بالسهل على أرضه في ظل رغبته في التعويض لهزيمته السابقة من المنتخب السعودي … قد يكون المنتخب في مباراته الأخيرة أمام ماليزيا قد امتلك زمام المبادرة والتفوق في اللعب رغم أن المستوى لم يكن مقنعا ، لكن هناك فوارق كبيرة بين الإماراتيين والماليزيين ..

ونرى أن مكامن خطورة المنتخب الإمارتي في وجود اللاعب الماهر والعقل المفكر عمر عبد الرحمن “عموري” ،وهو اللاعب الأميز في تشكيلة الإمارات، ويجب عدم ترك المساحات أمامه .. وأتوقع أن يفطن  فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي لعمل مراقبة لصيقة لعموري عن طريق الخيبري للحد من تحركاته المزعجة ..

لاشك أن غياب 3 إماراتيين أمام منتخبنا قد تكون فرصة كبيرة بالفوز، بعد أن تأكد غياب ثلاثي المنتخب الإماراتي ماجد حسن، إسماعيل الحمادي، حبيب الفردان، وذلك لنيلهم البطاقات الصفراء الثانية في مباراتهم الأخيرة التي أقيمت أمام المنتخب الفلسطيني ..

كل التوفيق لمنتخبنا السعودي للعودة بالنقاط الثلاثة لضمان صدارة مجموعته، بعد أن قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

 

105