أمير الرياض يرعى ختام مهرجان السباقات السعودي على حلبة الريم

صورة جماعية للفائزينتختتم يوم غداً السبت منافسات مهرجان السباقات السعودي تحت رعاية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وبحضور وإشراف الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل والتي يحتضن منافساته نادي الريم الدولي للسيارات والدراجات النارية بمحافظة المزاحمية (70 كلم غرب الرياض).

وسيتوج أمير الرياض الفائزين في المراكز الأولى في بطولات المهرجان في موسمه السادس، الذي يأتي تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتنظيم الرياضات العربية، بالتعاون مع نادي منظمي رياضة السيارات.

وتختتم بطولة جي تي السعودية مع الجولة الخامسة والأخيرة على كأس صاحب السمو الملكي الأمير بندر الفيصل ـ يرحمه الله ـ، حيث تشتد المنافسة في فئة T1 بين الأمير محمد بن فيصل صاحب المركز الأول برصيد (89) نقطة، وعبدالله الدوسري ثانياً بـ (83) نقطة، والأمير محمد بن سعود برصيد (80) نقطة، ومحمد بن فيصل (73) نقطة.

وفي فئة T2 حسم سلطان كايلو المركز الأول بتحقيقه (97) نقطة، فيما لاتزال المنافسة بين خالد الزايد وفيصل البراهيم على المركزين الثاني والثالث، وفي فئة T3 تشتد المنافسة بين أحمد بن خنين وهشام البديع على المركزين الأول والثاني.

وفي منافسات بطولة الفورملا حسم فريق الأهلي المركز الأول لصالح السائق خالد الأحمدي برصيد (99) نقطة، فيما تبقى المنافسة على المركز الثاني بين يوسف العمودي من فريق الأهلي ومساعد السديري برصيد (68) لكلاهما.

وفي بطولة الدريفت اقترب عبيد العنزي سائق توك سبيد من حسم فئة المحترفين بعد أن جمع (91) نقطة، متقدماً على فلاح الجربا من جي اف ار برصيد (78) نقطة، وفي شبه المحترفين يتصدر فريق شامس، حيث يحتل نيكولاس سليمان المركز الأول برصيد 139 نقطة، ويأتي ثانياً نادر العايدي بـ 128 نقطة.

ويفتح نادي الريم أبوابه للجماهير الراغبة في الحضور مجاناً، حيث تنطلق التجارب الحرة للسائقين في الـ8:30 صباحاً، يعقبها انطلاق التجارب التأهيلية للسائقين، في حين ينطلق السباق الرسمي بعد صلاة الظهر على أن يتم تتويج الفائزين من راعي السباق بعد صلاة العصر.

من جانبه أعلن الاتحاد عن مسابقة التصوير الضوئي لأفضل صورة ومونتاج فيديو قصير عن الجولة، حيث حددت لها جوائز للفائزين، فيما تكون المشاركة من خلال الحضور إلى مقر النادي.

97