كيويل أفضل لاعب في تاريخ أستراليا

اختير النجم السابق لليدز يونايتد وليفربول الإنجليزيين هاري كيويل أفضل لاعب في تاريخ أستراليا، وذلك بقرار مشترك من الجمهور ولجنة من الخبراء.

ولم يكن كيويل (33 سنة) متواجداً شخصياً لاستلام الجائزة لأنه عاد إلى إنجلترا لكي يكون الى جانب والدة زوجته المريضة وذكرت بعض التقارير أنه يتمرن حالياً مع فريق بلاكبيرن روفرز الذي هبط إلى الدرجة الأولى الإنجليزية بعد أن أمضى الموسم الماضي في الدوري الأسترالي مع ميلبورن فيكتوري.

وشكر كيويل جميع الذين اختاروه لنيل هذه الجائزة، قائلاً: “إنه لشرف كبير. هذه الجائزة تشعرني بالتواضع وأنا ممتن كثيراً، خصوصا أنه كان للجمهور دوراً حاسماً في تحديد النتيجة النهائية، إضافة إلى أن هذا البلد أنتج الكثير من اللاعبين الرائعين عبر الأعوام.”

وأضاف “أن تتم تسميتي بين لاعبين عظماء من هذا النوع وفي أفضل منتخب في تاريخ أستراليا، ماضياً وحاضراً، هو أمر لن أنساه أبداً.”

وشارك في التصويت اكثر من 15 الف شخص كما لعبت لجنة الخبراء المكونة من لاعبين حاليين وسابقين وإداريين ومعلقين رياضيين دوراً في تحديد هوية الفائز.

وكان كيويل ترك استراليا وهو في الخامسة عشرة من عمره من أجل الإنضمام إلى ليدز يونايتد حيث لعب في الفرق العمرية قبل أن يلتحق في الفريق الأول عام 1995، ثم انتقل إلى ليفربول عام 2003 ودافع عن الوانه حتى 2008 وتوّج معه بطلاً لدوري أبطال أوروبا عام 2005 ووصل إلى نهائي المسابقة عام 2007 وأحرز كأس إنجلترا عام 2006، قبل الإنضمام إلى غلطة سراي التركي الذي توّج معه بلقب كأس السوبر المحلية عام 2008.

أما على صعيد المنتخب الوطني، فهو شارك معه في كأس العالم عامي 2006 و2008 وخاض بالمجمل 58 مباراة مع “السوكيروس” سجل خلالها 17 هدفاً.

108