رئيس بعثة العراق يؤكد قدرة بلاده علي تنظيم كأس الخليج المقبلة

منتخب العراق

أكد عبد الخالق عباس رئيس البعثة العراقية المشاركة في دورة الخليج عدم قدرة منتخب بلاده علي المنافسة علي البطولة في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها منتخب العراق كم رحيل البرازيلي زيكو عن تدريب الفريق واستبعاد اللاعبين الكبار عن الفريق.

وأضاف عباس في تصريحات لجريدة الراية القطرية أن ما يضعف من فرص العراق عدم وجود خبرات سوي الرباعي يونس محمود ونور صبري وسلام شاكر وعلي أرحيمة والباقون من اللاعبين الشباب الذين طلب منهم تقديم مستوى جيّد من أجل إسعاد العراقيين مشيرا أن تركيزهم في المباريات الأربع الباقية لنا في تصفيات كأس العالم للفوز بهم والوصول إلى المونديال.

اعتبر رئيس البعثة العراقية كأس الخليج كأنها كأس عالم مصغرة بالنسبة للخليجيين لكونها تجمع عربي كبير لدول الخليج بالإضافة إلي أن الأجواء في البطولة متميّزة وتدعو للتفاؤل والجميع ينتظرها للمشاركة فيها .

رشح عبد القادر عباس:كل الفرق المشاركة في البطولة للمنافسة على اللقب باستثناء المنتخب اليمني لكونه منتخب جيّد ولكن هناك فارق في الخبرات بين لاعبيه وبقية لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة وبالنسبة لنا أرى أن حظوظنا ضعيفة في المنافسة حيث إن الإعداد للبطولة كان ضعيفًا جدًّا ولعبنا فقط مباراة واحدة ودّية وهى ليست كافية لإعداد المنتخب لهذه البطولة.

أضاف عباس جاهزية العراق من الآن لاستضافة خليجي 22 في البصرة حيث إن المنشآت جاهزة وكل الأمور طيّبة لاستضافة الحدث مؤكدا ثقتهم الكبيرة في تنظيم البطولة على أعلى مستوى.

يذكر أن العراق حصدت البطولة 3 مرات من قبل.

112