النور يفتتح آسيوية اليد بالفوز على الأهلي الإماراتي

img.koooraافتتح الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور السعودي مبارياته في البطولة الآسيوية الـ18 والمقامة بدولة قطر، بفوز ثمين على نظيره نادي الأهلي الإماراتي بنتيجة (30-20).

وبدأ النور السعودي اللقاء بكل قوة، وكان حاضرا في النواحي الدفاعية، واستطاع إمساك مفاتيح لعب النادي الأهلي الاماراتي وخاصة المصرييّن حسين زكي وعلي زين، لينجح في توسيع الفارق تدريجياً حتى أنهى الشوط الأول بتقدمه بنتيجة (13-7)، وسط تألق كبير لمحترفه السلوفيني سبيلر ديفيد وعملاق الحراسة الآسيوية مناف آل سعيد.

وفي الشوط الثاني واصل نادي النور تألقه الكبير ووسع الفارق حتى بلغ 14 هدفا، ما شجع المدرب على إراحة بعض العناصر الأساسية استعدادا للقاء الهام أمام النجمة البحريني، ليقلص الأهلي الاماراتي الفارق إلى عشرة أهداف مع نهاية المباراة التي انتهت بنتيجة (30-20).

و في بقية المباريات تمكن النجمة البحريني من التغلب على الغرافة القطري بنتيجة (26-24)، فيما التقى في المباراة الثانية لخويا القطري منظم البطولة بمسقط العماني وانتهى اللقاء بفوز الأول بنتيجة (33-22).

وأكد لاعب نادي النور مجتبى آل سالم في تصريحات عقب المباراة بأن الفريق قدم مباراة جيدة في البداية الآسيوية مشيرا إلى ضرورة التفكير حاليا في مباراة النجمة البحريني وخطف النقطتين.

ويرى آل سالم أنه لابد من زيادة جرعة التركيز لمواصلة الانتصارات مؤكدا أن الإصرار والعزيمة سيقودان النور لفوز ثان على التوالي.

من جهة أخرى تقام غدا ثلاث مباريات في اليوم الثاني للبطولة، حيث يلتقي في الأولى نادي الغرافة القطري ومسقط العماني وفي اللقاء الثاني يواجة الأهلي الاماراتي نظيره لخويا القطري، وفي ختام المباريات يواجه النور السعودي نادي النجمة البحريني.

106