الإتحاد الإيراني يهدد بشكوى الآسيوي إلى “الفيفا” بعد قضية الملاعب المحايدة

النصر و بيروزيأكد رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم “علي كافشيان”؛ أنه سيتم تقديم شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن قرار الاتحاد الآسيوي للعبة، القاضي بنقل مباريات الفرق الإيرانية أمام الفرق السعودية في مسابقة دوري أبطال آسيا إلى ملاعب محايدة.

وقال “كافشيان” الذي يتواجد في مدينة “زيوريخ” السويسرية لحضور اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا: إن قرار الاتحاد الآسيوي كان سياسياً، مشيراً إلى أنه علم بالقرار متأخراً، وإلا لكان ناقشه في اجتماعه الثنائي مع “جياني إنفانتينو” رئيس الفيفا الجديد.

وأضاف “كافشيان”: “سيكون هناك اجتماع آخر في وقت لاحق للجنة التنفيذية للفيفا بخصوص نهائيات كأس العالم لكرة الصالات 2016، بحضور رئيس الفيفا، وسوف نتقدم بشكوى رسمية للفيفا و”إنفانتينو” ضد قرار الاتحاد الآسيوي”.

ويأتي ذلك بعد أقل من 48 ساعة على تأكيد وزير الرياضة الإيراني “محمود کودرزی” رفض بلاده لقرار الاتحاد الآسيوي، مضيفاً أن شرط إيران للحضور في مسابقة دوري أبطال آسيا هو أن تقام مباريات الفرق الإيرانية والسعودية في إيران، مشيراً في الوقت نفسه إلى إمكانية إجراء مفاوضات خاصة بهذا الشأن.

وكان الاتحاد الآسيوي قد طلب من أندية السعودية وإيران تحديد ملاعب محايدة لإقامة المباريات التي تجمع فيما بينها ضمن دوري الأبطال، وذلك بسبب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وطالب الاتحاد الآسيوي أندية الدولتين بإعلامه بالمكان المحايد المفضل لها لإقامة المواجهات التي تجمع “أصفهان، وزوب أهان، وتراكتور سازي” بـ”الاتحاد، والنصر، والهلال” على التوالي، في مهلة أقصاها 25 من الشهر الحالي.

التعليقات

2 تعليقان
  1. الملكي الأهلاوي
    1

    هم ينابحـ ـون لانهم يبون انديتنا تنسحب :wink:

    لكن لو رحتوا للفيفا انتم اكبر الخسرانين ياحثـ ـالة :-P

    لان الفيفا يمنع منعاً باتاً ان تدخل في كورة القدم العبارات السياسية والدينية :wink:

    وانتم ياكـ ـلاب ، دخلتوا العبارات السياسية ورفعتوها ضد فرقنا ! ، والإتحاد الأسيوي نايم ..

    ودخلتوا العبارات الدينية ، وسبيتوا عائشة وابي بكر !! ، والإتحاد الأسيوي نايم ..

    حنا بالأساس نبي روحتكم للفيفا لانها راح تفضحكم وتعريكم وراح تفضح الإتحاد الأسيوي كذلك لانه لم يعاقبهم في السابق :wink:

    واتمنى الإتحاد السعودي يكون شجاع وليس جبان ، هاذي فرصتهم للدفاع عن حقوقهم ، يوجد تسجيلات مصورة للي تعرضت له الأندية السعودية في إيران ولو تروح للفيفا احتمال كبير يتوقف اللعب في ايران وفوقها راح يتعرض الإتحاد الإيراني لغرامات :wink:

    Thumb up 2 Thumb down 1
    19 مارس, 2016 الساعة : 5:58 ص
  2. الملكي 1958 العالمي 2000
    2

    تبطون يا الفرس نلعب هناك تخسون و تعقبون :evil: :evil: :evil:

    Thumb up 1 Thumb down 0
    19 مارس, 2016 الساعة : 2:32 م
120