العالمي والأدوار القيادية

طارق ابراهيم الفريحلعل من الأمور التي عصفت بالنصر هذا الموسم هي افتقاد الترابط الإداري لفريق كرة القدم وتباعد حلقات الوصل في أجهزته وكذلك غياب الشخصية الإدارية المشرفة على الفريق التي تتمتع بصفات خاصة وأدوار ومهام تساعد على ضبط العمل بالمتابعة والمراقبة والمحاسبة بالشكل الذي يكفل النجاح مما جعل القرارات في العالمي أكثر مركزية وتفتقد للكثير من الضوابط المهنية.

فالعمل داخل أروقة الأندية الرياضية يتم في تسلسل هرمي وقيادي وتوزيع للسلطات والمهام.. والشخصية القيادية فيه لا بد أن تكون على قدر كبير من المسئولية.. وفي فريق النصر بالتأكيد هناك كوادر إدارية مجتهدة ومخلصة ومحل ثقة تعمل في هدوء وبعيدة عن الأضواء وشاركت نجاحات الموسمين السابقة ولها التقدير والاحترام.. ولكن هنا تحديدا ومع هذه الفترة نتكلم عن العمل المتكامل الاحترافي والمهني وعن الشخصية القيادية التي تمتلك المهارات والعلم والخبرة والفن والرؤية المستقبلية والأدوار القيادية وتستطيع أن تفرض أسلوبها وتظهر في الأوقات الصعبة والحرجة وتحفظ حقوق وهيبة الفريق وتخدمه بعيدا عن المجاملات والعلاقات الشخصية.

لقد أفتقد النصر لأحد أهم عناصر منظومة الفريق وهو الدور القيادي لمدير فريق كرة القدم باعتباره يمثل مقومات تساعد على النجاح.. مما أوجد حالة فوضى إدارية نتج عنها عبث وخلل في منظومة الفريق وغياب للقرار المباشر والحاسم الأمر الذي جعل العالمي يدخل دوامة مليئة بالمشاكل عصفت بانضباط الفريق والالتزام وأثر على المستوى والأداء ليظهر بالشكل الذي أزعج عشاقه.

هنا نؤكد أننا نتكلم عن أدوار ومهام وعن أخطاء ومنظومة عمل وليس عن أشخاص أو أسماء.. وأخيرا البعض ذهب بأن مشاكل النصر هذا الموسم أبعد وأكبر من هذا ويرفض اختزالها في جزئية معينة وتحدث أيضا عن افتقاد الترابط الفني بين خطوط الفريق داخل الملعب مما يعني وجود قناعات في الشارع النصراوي بتراكم المشاكل وتعددها حتى أصبح من الصعب احتواءها.

التعليقات

5 تعليقات
  1. رياض
    1

    بالتأكيد هناك خلل اداري وفني واظن ان الاداره النصرويه بقيادة فيصل بن تركي اصبح لديها الخبره لاحتواء هذه المشاكل فالوقت الحاضر لن يكون اصعب من قبل الفوز ببطولة الدوري مرتين عندما كان الفريق يعاني من احباطات سنوات بدون بطوله ولكن النصر سيعود اقوى واجمل قريبا بإذن الله. انا متفأل

    Thumb up 13 Thumb down 9
    18 مارس, 2016 الساعة : 11:00 م
  2. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    2

    ياخي ما تلاحظ إنك ازعجتنا بهالنادي الترشيحي ؟؟
    ما تلاحظ إن طموحك عالي مع نادي متهالك ؟؟
    ما تلاحظ إنك قاعد تلبس ثوب غير ثوبك انت وكتاب خط البلده وتصوير النصر وكأنه ريال مدريد ؟؟
    ليش ماتعترفون إن النــــصــــــــــر الـــــــــفــــــــــقــــــر نادي من اندية الوسط ؟؟ وان كل ماحصل عليه من بعض البطولات كانت إما بدعم تحكيمي او بدعم ترشيحي من ايام الامير فيصل رحمه الله وهو المعروف بنصراويته هو وولده اسير النصر !! يكفي انهم غيروا نظام الدوري عشان خاطر عانس نجد بعد ان عرف انه لن يتحصل على دوري بالنقاط فأخترعوا ما يسمى بالمربع الذهبي … !!
    يالحبيب .. ناديك لم يفتقد لأي دور قيادي على حد زعمك … ناديك إفتقد لدفدفة اللجان وللدفع الرباعي وللإنذارات الاخيره التي اطلقها كـــعــــيلانو فقط فقط فقط .. ونسجل ونسجل ونسجل !! حس ياخي حس !!!

    Thumb up 12 Thumb down 12
    19 مارس, 2016 الساعة : 12:09 ص
  3. يجرح و يداوي
    3

    الدوري و متوقف , ومسابقة اسيا ايضاً متوقفه , كل هذا لاجل مشاركات المنتخب امام ماليزيا ثم الامارات !
    نجاح المنتخب في تجاوز هذه المجموعة يعني التاهل لنهائيات اسيا , والتأهل في نفس الوقت للتصفيات النهائية لكأس العالم في روسيا !
    تحت هذه الحقائق اعلاه , يكتب الكاتب في دهاليز ناديه المتهالك حالياً !
    اعلامي الاندية الناجحة حتى الان ( الهلال و الاهلي ) تركوا انديتهم بما فيها من جمال في هذه الفترة , وتوجهوا الى منتخبنا !
    و بعض اعلامي النصر لايزالون يقرفوننا بتعاطيهم مع حال نصرهم اللي يضيق الصدر !!!!!!!!!!
    يا إعلامي النصر , توجه الرياضيين لمتابعة منتخبنا , فرصة ذهبية لكي تنسيكم نصركم التعيس هذا الموسم , ومع ذلك نجد بعضهم لا يحلو له الاّ التعاطي في التعس و التعساء , عجبي !!!!!!!!!!

    Thumb up 6 Thumb down 8
    20 مارس, 2016 الساعة : 11:11 ص
  4. الواقع المر
    4

    يا نصراوية اين ابن تفيدة له مدة ما يظهر هل حجب

    Thumb up 6 Thumb down 7
    20 مارس, 2016 الساعة : 7:42 م
  5. alrsash911
    5

    بالمختصر النصر دمره رئيسه بقراراته الانفرادية .. فرق النادي الموسم الماضي سيطرت على جميع البطولات من الناشئين حتى الفريق الاول السؤال اين هم هذه السنه … سؤال نريد اجابة شافية من رئيس النصر ؟

    Thumb up 1 Thumb down 0
    21 مارس, 2016 الساعة : 7:59 ص
112