نقل المباريات السعودية-الإيرانية في دوري الأبطال لملاعب محايدة

54e96a0300621

وافق الاتحاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم على اقامة مباريات الأندية السعودية والإيرانية في دوري أبطال آسيا 2016 على ملاعب محايدة، على أن يتم منح الأندية الاتحادين السعودي والإيراني مهلة حتى 25 مارس من أجل تقديم تفاصيل حول الملاعب المحايدة المقترحة للمباريات المتبقية.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قررت خلال اجتماعها في الدوحة أواخر شهر يناير الماضي، أنه سيتم نقل المباريات إلى ملاعب محايدة في حالة عدم عودة العلاقات إلى طبيعتها بين السعودية وإيران بحلول 15 مارس 2016.

وفي رسالة موجهة إلى الاتحادين الإيراني والسعودي لكرة القدم، قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: من المؤسف للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملاحظة أنه حتى إعداد هذه الخطابات، فإن الحكومة السعودية لم ترفع الحظر على السفر لمواطنيها إلى إيران، حيث أن حظر السفر لا يتضمن أي استثناء لفرق كرة القدم.

وأضاف: كذلك، لم يحصل أي تطور ملحوظ في العلاقات بين البلدين المعنيين، وهو الأمر الذي كان العنصر الأهم بحسب قرار لجنة الانضباط يوم 25 يناير 2016.

وأضاف خطاب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه من أجل ضمان تفهم عميق لوضع الأمن والسلامة في العلاقات بين السعودية وإيران، فقد قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدة خطوات تتوافق مع طلب لجنة المسابقات، وهي:

– شارك المركز الدولي للأمن الرياضي بعمل تقييم مستقل وتقييم للوضع الأمني في كلا البلدين بالنيابة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

حضر أعضاء لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وراقبوا مباريات الأندية الإيرانية على أرضها أمام الأندية الإماراتية يومي 23 و24 فبراير 2016.

– تم تكليف المنسقين الأمنيين ومدراء المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لمتابعة مباريات الأندية الإيرانية على أرضها، لضمان أن كافة الترتيبات الأمنية متوافرة لتنظيم المباريات بسلاسة.

– تم تكليف مراقبي المباريات في مباريات الأندية الإيرانية أمام الأندية الإماراتية يومي 23 و24 فبراير، بإعداد تقارير إضافية حول الترتيبات الأمنية التي أعدها الاتحاد الإيراني لكرة القدم والأندية المعنية.

– تم الطلب من الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم تقديم تقرير شامل بحلول 9 مارس، من المؤسسات الحكومية المعنية حول العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وبناء على ذلك منح الاتحاد الآسيوي كل من الاتحادين السعودي والإيراني مهلة حتى 25 مارس 2016 من أجل تقديم تفاصيل حول الملاعب المحايدة المقترحة للمباريات المتبقية.

التعليقات

5 تعليقات
  1. عبدالله محمد الشهري
    1

    مادام هذا رد الإتحاد الآسيوي وهو يقول يأسف فهذا يعني كأنه يقول على المملكة العربية السعودية أن تتحمل وتصبر على التجاوزات الإيرانية حتى لو كان حرق السفارة والتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة .
    يا ناس أي إتحاد هذا الذي يكاد أن يرتمي في أحضان إيران بدون قيد أو شرط وكم من مضايقة حصلت للأندية السعودية في إيران ولم يصدر ضدهم أي عقوبة

    Thumb up 3 Thumb down 2
    16 مارس, 2016 الساعة : 8:58 ص
  2. :: تــــــــــــــوأم ``` الشمـــــــــــــس ::
    2

    العالمي خلاص !!

    اختار الملعب الذي ( تجحفل ) فيه المحلي آسيويا مرتين متتاليتين :wink: :mrgreen: :wink:

    Thumb up 3 Thumb down 4
    16 مارس, 2016 الساعة : 12:38 م
  3. الملكي الأهلاوي
    3

    قلنا لكم اضغطوهم بالإنسحاب وراح يخضعون لرغباتنا :wink:

    سبق وفعلها الملكي يوم انسحب من البطولة لأن خصمه كان نادي اسرائيلي !

    ومن بعدها الفرق الإسرائيلية صارت خارج قائمة اسيا وذهبت للبطولة الأوربية :wink:

    Thumb up 4 Thumb down 0
    16 مارس, 2016 الساعة : 3:33 م
  4. احمد بن رشيد
    4

    لو كنت مكان الأندية السعودية لاخترت الأردن مكانآ لمبارياتي فقطر والإمارات فيها الكثير من الايرانين الذين سيحتشدون في الملعب لتشجيع فرقهم

    Thumb up 3 Thumb down 3
    16 مارس, 2016 الساعة : 5:32 م
  5. ابوعبيد
    5

    لابد ان ننسحب جميعا نحن العرب من الاتحاد الآسيوي وننضم الي الاتحاد الأفريقي ،، الافارقة اقرب لنا ومعظم العرب في افريقيا ومعظم لاعبي الخليج من أصول أفريقية والكرة الافريقية افضل من الآسيوية وسياسيا نحن لنا عمق في افريقيا وليس في اسيا ،،والأفارقة اكثر اخوة لنا من الاسيويين،ولندع هؤلاء الآسيويون ونذهب نحن في شاننا ،،،

    Thumb up 0 Thumb down 2
    16 مارس, 2016 الساعة : 8:26 م
101