فينجر مدرب ارسنال: اليابان هي السوق الجديدة للمواهب

فينجر

سيحول الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال انظاره الى اليابان من أجل البحث عن لاعبين جدد لتدعيم صفوف ناديه المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بسبب ندرة المواهب في بلاده حاليا.

وصنع فينجر شهرة فائقة بعدما جلب لاعبين مثل نيكولا انيلكا وروبير بيريس وايمانويل بيتي من أندية في بلاده وحولهم الى لاعبين بارزين من الطراز العالمي.لكن فينجر الذي يخوض الموسم 17 مع ارسنال بطل انجلترا 13 مرة واجه صعوبات في تكرار نفس النجاح مع الصفقات التي ابرمها في المواسم الاخيرة بعد ابتعاد الفريق عن الالقاب منذ 2005.

ويقترب مروان الشماخ مهاجم المغرب من الانتقال الى وست هام يونايتد بعد فشله في حجز مكان بالتشكيلة الاساسية عقب انضمامه من بوردو الفرنسي في 2010.كما انه من المتوقع رحيل المدافع الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي عن ارسنال هذا الشهر.

وقال فينجر للصحفيين الخميس الماضي “المنافسة عالية للغاية على جبهة اكتشاف المواهب. الدولة التي كنا ننافس فيها بقوة كانت فرنسا. فرنسا تقدم لاعبين أقل عددا مما كانت عليه قبل عشر سنوات او 15 عاما على المستوى العالي.”

واضاف “الدول الصاعدة التي تقدم لاعبين هي المانيا واسبانيا ويملكون حاليا الكثير من اللاعبين الشبان. لقد سيطروا على الامر.”وتابع “اجد ان السوق اليابانية مهمة للغاية وقادرة على المنافسة بقوة. انظروا الى عدد اللاعبين اليابانيين الذين يلعبون في المانيا حاليا على سبيل المثال.”

وفازت اليابان بطلة اسيا خارج ارضها على فرنسا وديا في أكتوبر تشرين الأول الماضي وشهدت تشكيلة الفريق المكونة من 24 لاعبا امام عمان في نوفمبر تشرين بتصفيات كأس العالم 2014 ثمانية افراد من أندية المانية.

كما يتألق لاعب الوسط كيسوكي هوندا مع تشسكا موسكو الروسي والظهير يوتو ناجاتومو مع انترناسيونالي الايطالي وشينجي كاجاوا ما مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي.

وتولى فينجر تدريب ناجويا جرامبوس ايت الياباني قبل ان الاشراف على ارسنال في 1996 لكن حظوظ المدرب الفرنسي لم تكن جيدة مع لاعبين من اسيا.

وخاض لاعب الوسط السابق جونيتشي ايناموتو القليل من المباريات في موسمه الوحيد مع ارسنال قبل الرحيل الى فولهام عقب كأس العالم 2002 فيما يلعب الجناح الواعد ريو ميايتشي حاليا مع ويجان اثليتيك على سبيل الاعارة.

وسيخوض ارسنال مواجهة محفوفة بالمخاطر خارج أرضه امام سوانزي سيتي السبت في الدور الثالث بكأس الاتحاد الانجليزي.

التعليقات

1 تعليق
  1. سيف ألمع العالمي
    1

    ليه يا فينجر وين راحت المواهب عندنا بالسعوديه ؟ حرام عليك عندنا العابد اعطاكم موافقه مبدئيه مالك حق تروح لشرق آسيا ابعدت مره :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يناير, 2013 الساعة : 5:10 م
112