بيان إتحادي : أخطاء مباراة الوحدة غير عادية وكرتنا تدار بالإجتهاد والأهواء

12يأسف مجلس إدارة نادي الاتحاد على المستوى الهزيل للتحكيم في مباراة الاتحاد والوحدة ضمن الجولة العشرين من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، فالأخطاء التي ارتكبها طاقم التحكيم بقيادة الحكم سلطان الحربي “درجة ثانية”، لم تكن عادية، وأثّرت في نتيجة المباراة، فأربع ركلات جزاء من الأخطاء العشرة التي توجب احتساب ركلة جزاء.. تجاهلها الحكم، بالإضافة إلى أن هدف فريق الوحدة الأول لم يكن صحيحًا، فضلًا عن أخطاء للاتحاد أمام مرمى الفريق المقابل أصر على عدم احتسابها، ورفض في نفس الوقت استخدام البطاقات مع الألعاب الخشنة التي تعرض لها لاعبونا، متناسيًا دوره في حماية اللاعبين، بالإضافة إلى ذلك فإن الحكم تعامل باستفزاز مع لاعبينا طوال المباراة، وسعى إلى إخراجهم من أجواء اللقاء، وأخذ المباراة إلى منحى آخر آثار حفيظة الوسط الرياضي في مجمله وليس الاتحادي فحسب.

وحينما ذكرنا أن طاقم الحكام أخفق، فإن كل منهم كان له أخطاءه، فالمساعد الثاني تجاهل احتساب أخطاء أمامه على بعد مترين.. اما المساعد الأول الثاني فقد تعامل مع رئيس النادي باستفزاز غريب على مسمع من جميع الحاضرين، حيث قال بين الشوطين: “أبشر سنعطيكم حقكم بالكامل في الشوط الثاني”، مما يضع أكثر من علامة استفهام حيال ثلاثي التحكيم وموقفهم الواضح ضد نادي الاتحاد.

ويتساءل المجلس كيف يتم إسناد مباراة مهمة لفريق الاتحاد وهو ينافس على صدارة الدوري، وشقيقه فريق الوحدة الذي يسعى بكل قوة للابتعاد عن المنافسة على الهبوط.. إلى حكم درجة ثانية غير مؤهل لقيادة مباراة بهذه الأهمية.

ويُذكّر مجلس الإدارة بما يتعرض له نادي الاتحاد من قرارات متواصلة من بعض لجان اتحاد الكرة، فقضية احتجاج النادي على مباراته أمام القادسية يتم تناقلها بين لجنة إلى أخرى دون أن يُفصل فيها، ودون أن يدرك اتحاد اللعبة لمن يكون الاختصاص، في حادثة كشفت إلى مدى كبير أي ضعف يعانيه اتحاد الكرة.

فالواضح أن المنافسات الكروية تدار بالاجتهاد وبالأهواء ولا تحكمها الأنظمة واللوائح!!؟ علما ان المنافسات الكروية تحكمها أنظمة ولوائح، فأي مشكلة تحدث يتم تطبيق المواد القانونية دون اجتهادات وأهواء شخصية، وحيث أن الأنظمة تنص على أن قرار مقيّم المباراة هو الفاصل فيما حدث، فإن مقيّم مباراة الاتحاد والقادسية إبراهيم النفيسة كتب تقريره وتحدث فضائيًا وتمسك بموقفه أن الخطأ فني يستوجب إعادة المباراة.

وفي هذا الشأن وتقرير مقيّم المباراة وما تحدث به فضائيًا عن مطالبة رئيس لجنة الحكام عمر المهنا له بأن يغير تقريره، وما حدث بينهما من ملاسنة مرئية، فإنها كافية بأن تضع اتحاد الكرة أمام مسؤولياته بفتح تحقيق في الاتهامات المتبادلة، لا سيما وأن المقيّم ورئيس لجنة الحكام كلاهما تحت مظلة اتحاد الكرة، ولا يمكن لاتحاد الكرة أن يأخذ موقف المتفرج وكأن الأمر لا يعنيه في اتهامات في غاية الخطورة، فهناك صادق وآخر لم يكن صادقًا ويتم إثبات ذلك من خلال التحقيقات ويعاقب الشخص المخطئ أيًا كان.

وأن هذه الأحداث الثابتة أمامنا من خلال أحاديث مرئية وماذكره المقيم عن مطالبته بتغيير التقرير فإن ذلك يضرب في المنافسات الكروية ويفسد عدالة المنافسات.

وفيما يخص الإيقاف الأخير للمحترف الغاني سولي مونتاري، فبعد أن ثبت للجنة الانضباط أن اللاعب تعرض لحركة غير أخلاقية من لاعب فريق الوحدة مهند فارسي “كما جاء في نص قرار عقوبة الأخير الصادر من لجنة الانضباط”، فإنه لا يمكن أن يتم المساواة بين الفعل وردة الفعل، وكان الأحرى باللجنة طالما أنها عاقبت اللاعب مهند فارسي، أن تلغي عقوبة مونتاري أو تخفضها لمباراة واحدة على أقل تقدير بما يتماشى مع الأنظمة واللوائح.

كما يستغرب المجلس العقاب الذي صدر بحق النادي من قبل لجنة الانضباط بسبب تأخر الفريق دقيقتين، في وقت يتم تجاهل هذه الدقيقتين وأكثر منها، لغالبية الأندية الأخرى، وكأن نادي الاتحاد هو المعني وحده بالعقوبات، في حين تقوم جماهير نادي الاتحاد بالحضور الغفير والدعم الكبير للمنافسات وتضيف عليها الشيء الكثير، وأصبحت مضرب الأمثلة في العالم العربي وقارة آسيا، رغم ما يتعرض له النادي من ظلم وقرارات تعسفية.

ويؤكد مجلس إدارة النادي بأنه يمتلك ما يثبت الأخطاء المتعددة لاتحاد الكرة وأن إدارة النادي بإمكانها أن تقدمها مباشرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بما فيها من أشياء في غاية الخطورة لن يقف أمامها الفيفا موقف المتفرج كما يفعل اتحاد كرة القدم، ولكن من خلال ثقتنا وتقديرنا واحترامنا للمرجعية الرياضية في المملكة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز، فإن المجلس سيرفع كافة الأحداث بإثباتاتها إلى سموه بصفته رئيس اللجنة الأولمبية والمسؤول الأول عن المنافسات الرياضية بمختلف ألعابها، وكلنا ثقة في عدله وإنصافه، وأن نادي الاتحاد سيحصل على حقوقه من ما يتعرض له من اتحاد الكرة ولجانه، سعيًا إلى منافسات شريفة تحقق العدل بين جميع الأندية على حد سواء.

التعليقات

9 تعليقات
  1. عادل ناصر
    1

    بيان قوي وتشكر الإدارة الإتحاديه على تقديرها لجماهير العميد

    وحسبي الله ونعم الوكيل في اتحاد الكرة السعوديه

    Thumb up 0 Thumb down 1
    13 مارس, 2016 الساعة : 10:45 م
  2. صالح
    2

    المحرك الخفي الي حول بطولتي الدوري اخر سنتين لفريق معين
    الموسم هذا لا زال موجود ويحرك البطوله للخطه B وهو الاهلي
    الاتحاد والهلال اخر المباريات ظلموا ظلم فاضح .. وحسبي الله ونعم الوكيل

    Thumb up 0 Thumb down 1
    13 مارس, 2016 الساعة : 10:53 م
  3. ابوساري الملكي الاهلاوي
    3

    هههههههههه البكائين كاالعادة بيان
    الاهلي له 22 بلنتي ولم تحسب وهدف قدام الخليج صحيح لم يحسب احرمنا الفوز واعطي الصدارة للهلال ولم يطلع بيان ورغم اكثر فريق ظلم
    لو ماظلم كان مبارة القادمه امام الاتحاد يتوج فيها
    اقول ياصغير جدة الحكم لم يظلم الاتحاد
    كلها اخطاء علي حسب رؤية الحكم
    اذا فيك خير سجل وفوز اترك التبكبك
    فريق فاشل غاب ريفاس عن الكشف عن المنشطات
    ضايع فريقهم

    Thumb up 2 Thumb down 0
    14 مارس, 2016 الساعة : 4:48 ص
  4. قنبلله
    4

    لك الله يا اتحاد وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يقف ضد الاتحاد

    Thumb up 0 Thumb down 2
    14 مارس, 2016 الساعة : 8:52 ص
  5. عزوف جماهير
    5

    مقاطعت دوري الشبهات هذا مفصل ثوب جميل للهلال ؟ نادي الشباب بدون جمهور ويحقق بطولات ليست قياس حضور الجماهير ولكن بحضور جماهير الاتحاد والنصر والاهلي هذا يعطي اضوء الاخضر لمشجع الحكومي الهلالي في رعاية الشباب بمواصلت ظلمه للاندية الشريفة التي ترغب في منافسة نظيفة دون شبهات .. ويعتبر حضور الجماهير نجاح لهم .. جميع قرارات اللجان الهلالية ضد جميع الاندية عداء ناديهم المحلي ولم نسمع ان صدر ضده أي قرار علماً بان عليه مخالفات كثيرة .. وبعض القرارات التي تصدر ضد الاندية هي في الاساس ظلم والهدف خدمة فريقهم المحلي .. كل ماهو هلالي في رعاية الشباب يطرد اذا فيه رغبة في تحقيق نجاح و نتايج عادلة ووصول رياضتنا للعالمية .

    Thumb up 1 Thumb down 1
    14 مارس, 2016 الساعة : 10:01 ص
  6. أبوفيصل
    6

    كلام إنشائي واستغلال لعاطفة الجمهور
    لكنه بعيد عن العدل تماما و يخاطب الجماهير الساذجة فقط والدليل:

    1/ هذا الموسم انحدار الاتحاد وتدهور مستويات لاعبيه هاجمها الجمهور والإعلاميين والشرفيين
    و الجديد فقط منافسته على الصدارة لكونها لاتعقل لو الأهلي أو الهلال لم يفرط في الصدارة بطريقة غريبة وكأنهم لايريدونها.

    2/ الأخطاء التحكيمية بدايتها تفريط الادارة في الاستعانة بحكام اجانب ولو عبر دفع المبلغ للوحدة والعلاقات سمن عسل ويكفي صفقات اللاعبين المتتالية الحصرية بينهما دون طرحها في منافسات لبقية الأندية. فلم تبكي على حق أنت أهدرته.

    3/ كل نادي سعودي يبكي من الحكام واللجان حتى تظن أنه الوحيد المستهدف ( النصر / الهلال / الأهلي / الشباب / الفيصلي/ نجران) وكل نادي بياناته تعد ولاتحصى وكلها هدد بالفيفا

    3/ مباراة القادسية واضح أنها قانونا لاتعاد برأي ( الفودة / و خبير دولي مع بتال القوس/ ) النفيسة اتضح خطأه حين طالبه المهنا بتكرار رأيه في خطاب إلحاقي وليس في تقرير المباراة لكونه لايحق له تفسير طبيعة الخطأ في التقييم لأنه يرفعللجنة الحكام بينما يحق له ذلك في التقرير الإلحاقي لأنه يرفع للجنة الانضباط لكن تعصبه وقصة قميص النصر وأسلوب حديثه في ذات الحلقة كشفه

    ختاما لامانع أن تعاد المباراة أو لا
    صحيح الحكم لم يحتسب بلنتيات للإتحاد وللوحدة
    لكنها لم تكن سبب الخسارة السبب بيتوركا والاعبين
    الهلال خسر من القادسية والأهلي من نجران ةكل واحد بكى من التحكيم لكن لم يلطم ولو فيه فساد لما خسر أحدهم
    والنصر فاز بالدوري بيد دلهوم والهلال بيد النزهان والارجنتين بيد ماردونا وجدول الاتحاد رتب في بيت منصور البلوي من فيصل عبد الهادي وفاز الإتي لكنهم فازوا بجهدهم واستحقوا التاريخ الجميل الذي صنعوه رغم استفادهم أحيانا من تلك الأخطاء وتضررهم أحيانا منها

    ففكونا من المؤامرات

    Thumb up 1 Thumb down 0
    14 مارس, 2016 الساعة : 10:11 ص
  7. الزعيم برشلونه العرب
    7

    لازالت شماعة التحكيم مستمرة إلى متى يا اتحاد

    Thumb up 1 Thumb down 0
    14 مارس, 2016 الساعة : 2:33 م
  8. بنت الشمــــــال
    8

    اكيد ومعروف وواضح ان العميد محارب محلياً
    اتركوهم واعملوا على دعم الفريق اسيوياً
    البطوله الاهم
    دوري الابطال وليس دوري اهمد هيد ولجانه

    Thumb up 0 Thumb down 1
    14 مارس, 2016 الساعة : 5:38 م
  9. patel
    9

    والله لا اتحادي والا اهلاوي ولا نصراوي ولا اي نادي غير الهلال
    اتحاد رعايه الهلال
    اقسم بالله انهم يحاولون ضرب الاهلي بالاتحاد
    مثل ماحالوا العام الماضي ضرب الاهلي بالنصر
    من المستفيد من تعطيل الاتحاد
    اكيد مافي غير الهلال
    وحسابيا لو فاز الاتحاد على الوحدة ثم الاهلي الى الجوله ال 24
    يكون الترتيب :
    1- الهلال (53 )
    2- الاتحاد ( 52 )
    3- الاهلي (50 )
    في ه ذة الجولة سيتقابل الاهلي مع الهلال واكيد سوف يفوز الاهلي او يتعادل
    وهكذا يتراجع الهلال للمركز الثاني مع تبقي جولتين والاتحاد متصدر
    سوف ينتحر فيها الاتحاد للفوز وتحقيق الدوري
    هم ارادوا ابعاد الاتحاد ليصدم بالاهلي الجوله القادمه وينفردوا بالصدارة
    لكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
    بحول الله وقوته الدوري اهلاوي ملكي نقي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2016 الساعة : 7:12 م
100