بالصور : الترجيحية تتوج الرفاق بطلا لدورة الأستقلال على حساب جياد

IMG-20160313-WA0021اسدل الستار على دورة اﻹستقلال التي نظمتها الرابطة الرياضية للسودانيين في المنطقة الشرقية والتي يترأسها الوجيه عادل علي مصطفى في كرنفال رياضي بديع حضره لفيف من اعيان المنطقة الشرقية ممثلين لكل الفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية والادبية وكانت المقصورة الرئيسية لنادي النهضة قد امتلات على سعتها بكبار الضيوف الفايف استار بينما شهدت المساطب الوسطي الجنوبية والشمالية حضورا جماهيريا انيقا زاد من الق اليوم الختامي حيث ظهر حفل الختام في أبهى صورة معطيا صورة اجمل من تلك التي كان عليها حفل الافتتاح لهذه الدورة و كان ذلك بظهور الفرق بصورة مشرفة و وقوف بعض الشخصيات التي كانت قاسم مشارك في النجاح الذي كانت عليه الدورة.

وجاء الحفل الختامب جميلا ورائعا بالحضور الانيق للجمهور الكريم و تواجد عدد من رموز الجالية بالمنطقة الشرقية وعدد من وجهاء المجتمع كما أن تواجد كاميرات قناة تلفزيون السودان القومي و قناة النيلين قد أضفى على الحفل مزيد من الالق والجماليات وممثلي القناتين يوثقون للحدث بصورة رائعة ويعدوا عدد من اللقاءات التي ستبث في وقت لاحق عبر القناتين المتوثبتين.

الرفاق يسقط جياد بالترجيحية

وكان اللقاء الذي جمع بين فريقي جياد والرفاق في المباراة النهائية هو الحدث الاهم في تلك الليلة وقد جاءت المباراة في مجملها دون المتوقع من الفرقتين حسب متابعات المشاهدين حيث كان الاداء رتيبا من الفريقين وانعدمت الجماليات والفنون الكروية الرفيعة وكان لاعبي الفريقين يميلون الى اللعب الفردي بعيدا عن الجماعية الشاملة الامر الذي جعل الاداء فيه الكثير من السلبيات واوجه القصور.
و في ظل ذلك الاداء الرتيب استمرت المباراة على التعادل السلبي دون ان تهتز الشباك لايا من الفريقين و قبل نهايتها بقليل يتعرض الحارس المميز محمد أبوريدة لحالة إغماء توقفت المباراة على اثرها قرابة العشرين دقيقة و تم إسعافه من قبل الاجهزة الطبية الموحوظة في الملعب ليتعافى ويصر على مواصلة المباراة الى نهايتها برغم محاولات إدارة الفريق و إدارة الرابطة معه لكي يرتاح من جرلء الاصابة التي تعرض لها ولكنه رفض مل الرجاءات وواصل اللعب و عاودت المباراة للدوران مرة آخرى و إستمر التعادل السلبي حتى صافرة الحكم عماد كولينا الاخيرة معلنا نهايتها بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي إبتسمت لفريق الرفاق رأس تنورة البطل الجديد و هو من أجمل إفرازات هذه الدورة كفريق متكامل أداريين و لعيبة و جمهور …
وبرز منهم الكابتن عادل شراحيلي و الدينمو المحرك مجتبىء و مدير الكرة عصام و المشرف العام ربيع و الكابتن عباس و الرييس و النجوم المميزين جميعهم بقيادة الحارس المخضرم أبوريدة و النجم الحريف عاطف و بقية النجوم فريق الرفاق فرض نفسه رقم أنه شارك ﻷول مرة ولكنه كان علامة فارقة فهو جاء يكل غلب الكل.

ركلات الترجيح

وعند الأحتكام لركلات الترجيح ابتسم الحظ لفريق الرفاق حيث سجل له كل من فريق محجوب منير محجوب و محمد احمد جعجع و يوسف احمد عمر بينما اخفق في التسجيل عاطف عبد الباقي و عبد الله فؤاد”

وفي الجانب الاخر فقد سجل لفريق جياد محمد صلاح وتنقا

واخفق في التسجيل كل من محمد حمدان ونادر مصطفى وعلي اليامي ليحقق فريق النجوم الفوز بكأس الاستقلال في بواكير بطولات الرابطة الرياضية للموسم الجديد.

وهذه نقاط مختصره عن الفرق التي شاركت في الدورة.

فريق النجوم فريق فؤاد فوفو اﻹداري المحنك الشرس و الرييس بدرالدين و أمير اﻷمير و الباقر اﻷنيق و الكواكب جقود و فرح و فطيم و الكوتش سامي عطا و…و كثير لاتسعهم الذاكره النجوم أسم على مسمى ذلك الفريق المدجج بالنجوم و هو دوما يكون الفريق المرشح اﻷول للبطولة أدى مباريات جميلة و قوية و أهداف غزيرة فريق مليء بالنجوم الخبرة مع الشباب المرصع باﻹبداع و خلفهم حارس أمين أسد هصور خرج من البطولة بخطأ إداري و ماتبعه من أحداث شكوى و إستئناف نتمنى أن يعيدوا ترتيب أوراقهم و أن يعدوا العدة لما هو أقوى و أشرس من تلك البطولة التنشيطية .

فريق الوحدة ذلك الفريق المنظم الشرس الذي أعطى للدورات نكهة و تحدي شرس بقيادة حسن أبو علي الفنان المهذب وبقية النجوم و من خلفهم اﻹداري الراقي حسبو و زملائه الكرام نتمنى أن يعد فريقة للمنافسة القادمة. .

فريق اﻷصالة رفاعة الفريق اﻷصيل الرفيع بقيادة الكوتش الفنان هيثم بلة سنهوري و نجومه المميزين نذكر منهم عمر كابوي و بدرالدين. .. فقط يحتاج ﻹضافة عناصر هجومية و لاعب وسط فنان و أيضا يحتاج لوقفة أبناء رفاعة و دعمه…

فريق اﻹتحاد فريق ممتاز و به عناصر جيدة قدم مباريات قوية و جميلة و خرج بركلات الجزاء ننتظر منه الكثير الكثير في مقبل المنافسات.

فريق النيل العريق القديم في هذه الدورة ظهر بمستوى أكثر من رائع خصوصا في مباراته برأس تنورة و لكنه يحتاج لتجديد بعض العناصر و إضافة مهاجم قناص حتى يعتلي منصات التتويج .

فريق اﻷفريقي فريق به عناصر شابة و ممتازة ينقصها اﻹنسجام و التأقلم مع بعضهم البعض و دخول جو التنافس الشريف.

فريق الشرق كسلا فريق به عناصر شابة و ممتازة و لكنهم لم يلعبوا مع بعضهم إلا يوم مباراة النجوم مما أخفى نجومه الشابة و ننبه الرييس عبدالعزيز أن يسعى لترتيب أوراقه و يبحث له عن مدرب و يتفرغ هو لﻹدارة ﻷن الجري و الطيران مابتلموا.

فريق الهلالية فريق حديث به عناصر جيدة لكنها لم تتأقلم على جو المنافسات و لا بأس أن ينظموا فريقهم للمنافسة القادمة و أكيد سنستمتع بمبارياتهم.

فريق شباب مستشفى الدوسري
شباب مبدعين لكنهم لم يجهزوا انفسهم جيدا لهذه البطولة و لكن نتوقع ان تكون صولات جولات في القادم من البطولات. .

فريق شباب الربيع فريق منظم و قدم مباراة رائعة و لكن تنقصه خبرة المباريات اﻹقصائية و أكيد في البطولة القادمة سيكون له فيها شأن كبير ..

فريق الحزم فريق به عناصر خبرة و عناصر شابة مشكلتهم واجهوا فريق جياد المنظم المتعطش للبطولات صاحب الخبرة و يحتاج لتدعيم صفوفه و تنظيمه إداريا و نتمنى أن نراه منافس شرس في البطولة القادمة. ..

عموما كانت الفرق بصفة عامة كانت جيدة ومتميزة و لكن كانت هنالك فرق كان ينقصها المدرب المحنك و التنظيم و عموما هي بطولة تنشيطية و عودة للنشاط الرياضي بعد طول غياب و البطولة جيدة في شكلها العام
و قد أفرزت نجوم في اﻹدارة و التنظيم أمثال وائل شرف الدين و أسامة القاضي من مستشفى الدوسري و مجتبىء طه من رأس تنورة شباب مجتهدة و اﻷستاذ أحمد عبدالدين و بقية شباب لجنة المنافسات. .
و عن التحكيم يحلو ااحديث بقيادة الامبراطور عماد كولينا و بروز النجمين جمال ياسين و سامي محمد الذين كانا إضافة قوية للرابطة وقد كانوا جميعا في مستوى الحدث وقادوا المباريات بصورة جميلة ارضت كل المتابعين ولم تكن هنالك قرارات مؤثرة على سير المباريات الامر الذي اكسبهم رضى جميع الاطرتف فلهم التحية والتقدير جميعا على الجهود التي بذلوها حتى خرجت الدورة بذلك الثوب القشيب الذي ارضى كل الوان الطيف.

و هنالك نجوم من خلف الكواليس نذكر منهم النجم أحمد الحاج .
و لا ننسى الصحفي الرياضي المخضرم يمرر الكرة اﻷنيقة و يترنم بأعذب اﻷلحان في كفر و وتر ..
و لا شك أن وقوف الجميع بقيادة رؤساء الفرق و اللاعبين و الجمهور الكريم كانوا عاملا أساسيا في نجاح الدورة و ختموه باليوم النهائي فتجد الرؤساء حسبو و عبدالله و عبدالعزيز و السادات و صلاح النيل من خلف الكواليس مع المهندس آدم مكرم و الرييس عبدالعزيز أبو عضل شركاء في التنظيم المميز ..
كل هذا النجاح و التميز في الختام كان وراهو دكتور الدرديري الجيلي الذي تجده في كل مكان سد كل الثغرات و لا شك أن ربان السفينة عرف كيف يدير البوصلة بنجاح في اﻹتجاه الصحيح فكان هذا الختام المتميز و المشرف للمنطقة الشرقية ..

نتمنى في البطولة القادمة أن تتواجد فرق ذات صيت عالي في النشاط الرياضي في المنطقة الشرقية ألا و هو فريق الأخوة العريق اﻷخوة البطولات اﻷخوة العراقة حتى يضيف المزيد من الالق والتنافس الشريف للدورة القادنة وكذلك فريق مدني بشكله الجديد و بدعمه الفريد لكي تستمر المتعة ويستمر الابداع وتكون الدوافع كبيرة للجماهير للحضور للمدرجات.

تصريح رئيس الرابطة عادل علي مصطفى

* من جانبه قدم رئيس الرابطة الرياضية الام الاستاذ عادل علي مصطفى شكره وتقديره لكل الفعاليات التي حضرت نهائي البطولة والذين كانوا شركاء في النجاح كما قدم شكره لكل منسوبي الاندية التي شاركت في بطولة الاستقلال اداريين ولاعبين وجماهير وقدم شكره للجنة التحكيم والحكام جميعا الذين كانوا يمثلون كلمة السر في نجاح البطولة ولم ينسى رئيس الرابطة تقديم شكره للجماهير الغفيرة التي كانت فاكهة النهائي والتي تعتبر استفتاء حقيقي لنجاحات الرابطة ودورة الاستقلال وبنهاية حديثه قدم الاستاذ عادل علي شكره وتقديره لاسرة نادي النهضة مجلس ادارة ولاعبين وجماهير وهم يفتحون دارهم العامرة لاحتضان فعاليات النهائي الكبير على الملعب الرئيسي بالنادي في كرم حاتمي غير مستغرب على اهل المارد الذين تعودنا ان يغمرونا بحميل خصالهم وخص بالشكر الاستاذ ناصر الهلال امين عام النادي الذي تعجز الكلمات عن ايفائه حقه كاملا.
وابدي رئيس الرابطه اعجابه بالاداء الذي قدمه الفريقين الرفاق وجياد في الحفل الختامي كما اثنى بصفة خاصة على الروح الرياضية التي سادت اللقاء بين الفريقين مشيرا الى انهم سيعدوا العدة لانطلاقة دوري الرابطة المنافسة الكبرى في اقرب وقت ممكن. وفي كلمة اخيرة بعد الاخيرة قال ابو صلاح ان شهادته في اللجنة المنظمة للدورة مجروحه واعمالهم تتحدث عنهم وان شاء الله يوم شكرهم مايجي.

IMG-20160313-WA0024 IMG-20160313-WA0022 29549

التعليقات

2 تعليقان
  1. Mar هوّا
    1

    Good job Captain Adele Sharaheli

    Thumb up 1 Thumb down 1
    14 مارس, 2016 الساعة : 12:25 ص
  2. Mar هوّا
    2

    so proud ☆☆☆☆☆

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مارس, 2016 الساعة : 12:28 ص
110