سأعود واهزمهم جميعا

طارق ابراهيم الفريحفي مشهد من مشاهد الانتصار للكيان بعد أن خسر نهائي وفي جملة تصف معنى الثقة والروح والإصرار وتكتب للتاريخ وتعلم للأجيال لصاحب مرحلة من أجمل مراحل النصر المدرب الجسور كارينيو حين قال “سأعود واهزمهم جميعا” لم يرتاح بعدها ولم يستسلم وكافح وخطط وأعلن التحدي وأشعل الحماس وعمل على جميع الجوانب الفنية والنفسية حتى رسم البسمة وصنع الفرحة وكسب القلوب قبل البطولات.

لعل الكثير في العالمي اليوم حاول أن يظهر بمظهر البطل على حساب النادي وشعاره وآمال وطموحات عشاقه فلم تعجبه تلك البسمة ولا الفرحة ولا العودة للساحة الرياضية بقوة وبفخر.. فالحقيقة أنه عندما تغيب الثقافة والفكر فإن العبث والفوضى تعم وتتكرر الأخطاء.. فالسفينة لا بد لها من قائد يخطط ويرسم ويبني ويحافظ على المكتسبات والعلاقات حتى لا يكون هناك خلل أو إرباك أو أعباء. فالمشكلة ليست ضعف مستوى أو خسارة أو نزيف نقاط أو مركز بل فقدان هوية وزوال هيبة وضياع شخصية.. في مشهد للانهزامية والتكاسل والضعف والتقاعس والتفريط.. فأين الإحساس بالمسؤولية والتضحية أين الإخلاص والعزم بل أين الشعور بالخجل والحياء والمشهد الأصفر المتخاذل عن بكره أبيه يتحول لتصفية الحسابات والانقسامات والانشقاق والتراشق والانتصار للذات في أجواء عدائية ومشحونة.

يبقى النصر كيان كبير وواجهه رياضية له تاريخه وأمجاده يملك كل مقومات النجاح إن كان أبتعد عن البطولات والأمجاد فهو لم ولن يبتعد عن قلوب عشاقه لذلك لا زال الجميع يثق بأن الإخفاقات والعثرات وربما الحواجز ستكون نجاحات مستقبلية.. فالفكرة ليس تطبيل ومديح أو مطالبة بالرحيل إنما حرص على الكيان النصراوي ليخرج من هذا النفق المظلم.. هنا أؤكد أنه عندما نطرح مثل هذه القضية فإننا لا نقصد الإساءة أو التجريح ولا نقبل التهكم أو السخرية ولكن هو تعبير عن لسان حال الكثير من عشاق النصر.. فهل يقول فيصل بن تركي “سأعود واهزمهم جميع”.

التعليقات

5 تعليقات
  1. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    1

    اتمنى من جمهور النادي الترشيحي ان يحكموا عقولهم ويتجهوا إلى متابعة فريقهم في كورة السله لآن فريقه اصبح ينافس وفي مراكز متقدمه .. لانه واضح ان عقدة جحفلي لا زالت سارية المفعول !!

    Thumb up 17 Thumb down 13
    11 مارس, 2016 الساعة : 8:58 م
  2. رياض
    2

    النصر يجب ان يعود فهو فاكهة الدوري والموزود الرئيسي للمنتخب باللاعبين الفاعلين المؤثرين واركز على كلمة المؤثرين. المنتخب وصل الى مرحله مزريه في الترتيب العالمي بعد ان تم تغييب لاعبين النصر حتى وصل الى مراتب فوق المئه وعندما عاد النصر للبطولات ورجع لاعبي النصر للمنتخب وجدنا المنتخب يختزل مركزه الى النصف في التصنيف العالمي. يوجد خلل في هجوم النصر وذلك لعدم وجود التعاون بين المهاجمين وخصوصا بعد ضم هزازي للنصر وهناك ضعف في مهارة التصويب من خارج منطقة الجزاء لفك تكتل لاعبي الفرق عند مقابلة النصر فنجد تقريبا معضم لاعبي الفريق المقابل متواجد في منطقة الجزاء دون استثناء. الاستغناء عن هزازي اصبح ضروره فلا هو نفع الفريق ولا هو من يرضى بدكة الاحتياط عطفا على تاريخه الرياضي ونجوميته السابقه فاصبحت مشاركته مجرد مجامله او ترضيه ولكن للاسف على حساب النصر.

    Thumb up 11 Thumb down 11
    12 مارس, 2016 الساعة : 8:30 ص
  3. الاصفر
    3

    مافية نصراوي يتمنى خسارة نادية
    ولكن كل شخص له طريقتة في الانتقاد والتعبير عن عدم رضاة
    فعلى سبيل المثال المدرج الاصفر يصرخ من قبل العام ويطالب بتغيير المدافع البحريني والادارة تكابر وتطلع في لقاء وتقول الجمهور عاطفي

    Thumb up 5 Thumb down 6
    13 مارس, 2016 الساعة : 12:38 ص
  4. zizo30
    4

    تعليق 2
    من الواضح انك تتابع الرياضة و المنتخب – فقط – عند وجود لاعبين “مؤثرين” من النصر !!!
    اما اذا اخفق فريقك ” النصر ” و تقهقر .. فاعتقد انك لا تتابع الرياضة السعودية و تتحول الى الدوريات العالمية !!!
    اذ .. من غير المعقول ان تتجاهل افضل مرحلة مرت على منتخبنا من حيث الانجازات و الانتصارات فترة التسعينات و النصف الاول من العقد الاول من الالفية الثانية !!!
    فقد وصل منتخبنا في تلك الفترة اربع مرات متتالية لنهائيات كأس العالم !!!
    و قد حقق منتخبنا في تلك الفترة كأس اسيا 1996 !!!
    وقد استطاع منتخبنا في هذه الفترة الفوز بكأس الخليج 3 مرات .. والفوز بكأس العرب مرتين !!!
    المفاجأة المدوية لك شخصياً .. في هذه الفترة كان تواجد اللاعبين النصراويين في المنتخب نادراً جداً !!!
    اذ لم يتواجد لاعب نصراوي في تلك الفترة بشكل مستمر الاّ ابراهيم ماطر فقط لاغير !!!
    بينما تزاحم نجوم الهلال و الشباب و الاهلي و الاتحاد لشرف تمثيل المنتخب في تلك الفترة الذهبية من تاريخ الكرة السعودية !!!
    فالجميع يتذكر النجوم سامي الجابر و الثنيان والدعيع ونواف التمياط والغشيان و التيماوي و الدوخي و الشلهوب و ياسر القحطاني من الهلال وقد خدموا المنتخب السعودي على اكمل وجه !!!
    ولا يمكن ننسى نجوم نادي الشباب فؤاد انور و العويران والمهلل والداود و مرزوق العتيبي و الشيحان !!!
    ومن يستطيع ان ينسى نجوم الاهلي الذين خدموا المنتخب السعودي بكل اخلاص خالد مسعد وحمزة صالح و حسين عبدالغني و محمد شلية و عبدالله سليمان !!!
    كذلك نشكر نجوم نادي الاتحاد الذي تشرفوا بخدمة منتخب بلادهم في تلك الفترة احمد جميل و المرحوم محمد الخليوي و محمد نورو كريري و مبروك زايد !!!
    قــــــــــــــــاعدة :
    النصراويين عامة و اعلاميهم خاصة يحاولون دائماً بقصد او بدون قصد “طمس” أهم و افضل فترة في تاريخ المنتخب السعودي “1990-2006” لأنه لا يوجد لاعبين نصراويين ساهموا في تحقيق نجاحات المنتخب !!!

    Thumb up 10 Thumb down 8
    13 مارس, 2016 الساعة : 11:26 ص
  5. الاصفر
    5

    تعليق رقم 4 دائما وابدا البدايات اصعب مراحل الحياة
    لذلك سميو اصحاب البدايات في اي مجال الرواد
    منتخبنا في 70 كان يهزم با8 و9
    وعندما حضر ماجد ورفاقة حققو كاس اسيا من العدم صنعو المعجزات من الياس سطرو اروع الملاحم الكروية
    ومهدو الطريق لجيل 80 صعب عندنا تطلع قمة ولم يسبقك لها احد وصعب عندما تصعد قمة والطريق اليها غير ممهد
    ومااسهل ان تعبر طريق مفتوح وممهد
    جيل 80 وبشهادة مدربين البرازيل اسياد كورة القدم الاوائل افضل منتخب واقوى منتخب مر على السعودية
    فرق بين الطفل الذي يولد وفي فمة ملعة ذهب واقصد هنا جيل 9-والذي يولد وفي فمة ملعقة خشب واقصد جيل 80
    فالهلالين دائما وابدا لاياتون الى بعد النصر
    سبقناهم في صنع تاريخ المنتخب من 80 وهم اتو في 90
    سبقناهم على مستوى النادي بتاهل للعالمية وهم الى الان لم يوصلون وان وصلو في قادم السنوات فعليهم ان يعلمو ان كبير الرياض سبق وان وقع هنا
    منتخب 90 او 80 كلهم عندي واحد ولكن اطررت بالرد عليك بنفس منطقك
    وتذكر ان العالمي سبق وان مر من هنا فابحث عن انجاز لم يسبقك اليه احد اذا اردت ان تكون من الرواد وان تكتب في اول سطر في التاريخ
    في غفلة من الزمن تطاول علينا من ياتي دائما وابدا بعدنا
    سامحكم الله ياجيل يحي الشهري وهزازي والعنزي وعيد

    Thumb up 6 Thumb down 4
    13 مارس, 2016 الساعة : 5:44 م
106