الاهلي برغبة الصدارة ضيفاً على القادسية والتعاون يواجه الشباب

الاهلي و القادسية ‫(1)‬يسعى الأهلي إلى استعادة صدارته التي فقدها مؤقتاً حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على القادسية في المرحلة 20 من دوري جميل السعودي للمحترفين والذي سيبحث من خلاله نجران عن مواصلة انطلاقته حينما يستضيف الخليج ويسعى التعاون والشباب الى استعادة نغمة الانتصارات حينما يلتقيان في القصيم.
وعلى ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ستكون مهمة الأهلي صعبة حينما يواجه ضيفه القادسية بحثاً عن تأمين الصدارة.
ويدخل الأهلي المباراة وهو منتشي بعد فوزه الكبير على الشباب 3-1 في المرحلة السابقة وهي النتيجة التي أعادت الفريق إلى صدارة الترتيب بعد مرحلة انعدام توازن تلقى الفريق فيها أول خسارة في الدوري من أمام نجران بعد 51 مباراة بلا خسارة.
ويبحث الأهلي عن تحقيق ثلاث نقاط ثمينة ستؤمن صدارة الفريق قبل ملاقاة الاتحاد في المرحلة 21 مطلع الشهر المقبل وهي مباراة ستكون صعبة للغاية كون غريمه التقليدي أحد الفرق المنافسة على لقب الدوري.
ولن يغير السويسري جروس عن تشكيلته التي دخل بها لقاء الشباب لاسيما بعد أن تأكد غياب لاعب الوسط وليد باخشوين الذي تعرض لإصابة قبل مباراة الشباب بالاضافة إلى المصري محمد عبدالشافي المبتعد عن الفريق لذات السبب منذ قرابة الشهرين.
وفي المقابل يأمل القادسية في مواصلة حصده للنقاط أمام الفرق الكبيرة في الدور الثاني بعدما نجح بخطف ثلاث نقاط ثمينة أمام الهلال والاتحاد والنصر بعدما خرج بالتعادل.
وقدم القادسية مستوى مميز بقيادة مدربه حمد الدوسري أمام الهلال في المرحلة الماضية بعدما أجبره على الخروج بالتعادل السلبي وكان قريباً من انتزاع الثلاث نقاط.
ويحتل القادسية المركز 12 برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة عن الرائد قبل الأخير ونقطتين عن نجران صاحب المركز 11.
وعلى رديف ستاد الملك عبدالله “الجوهرة المشعة” بجدة يسعى نجران إلى مواصلة تألقه حينما يستضيف الخليج.
وقدم نجران مستويات كبيرة في الدور الثاني بعد تولي البرازيلي المخضرم انجوس تدريب الفريق مطلع يناير الماضي وبعد التعاقد مع البرازيليين بيسمارك فيريرا وايريك دي أوليفيرا.
وحقق نجران 8 نقاط في مبارياته الست الماضي إذ نجح بالفوز على النصر 4-3 وألحق بالأهلي أول خسارة منذ 51 مباراة بفوزه عليه 2-1 وتعادل أمام الوحدة والتعاون في المرحلة الماضية ليحتل المركز 11 برصيد 16 نقطة وبفارق نقطة عن الوحدة العاشر.
وفي المقابل يبحث الخليج عن مواصلة انتصاراته ومحاولة المحافظة على مركزه السادس لأول مرة في تاريخه.
وحقق الخليج فوزين متتاليين في المرحلتين السابقتين على حساب قطبي القصيم بفوزه على التعاون 3-2 وعلى الرائد 1-صفر.
وعلى ستاد الملك عبدالله بالقصيم يسعى فريقا التعاون وضيفه الشباب إلى استعادة نغمة الانتصارات حينما يلتقيان في المرحلة 20.
وستكون النقاط مهمة للفريقان اللذان يتصارعان على المركز الرابع المؤهل إلى الملحق الآسيوي إذ يفصل بينهما نقطتين فقط.
ويحتل التعاون المركز الرابع برصيد 35 نقطة وبفارق نقطتين عن الشباب صاحب المركز الخامس.
وفقد التعاون نغمة الانتصارات في المرحلتين السابقتين بعد خسارته المفاجئة من الخليج 3-2 بعدما كان متقدماً بهدفين نظيفين، وأمام نجران الذي سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع في المباراة التي انتهت 1-1.
وفي المقابل يسعى الشباب الى استعادة توازنه والعودة مجدداً الى سكة الانتصارات بعد تلقيه خسارة في المرحلة السابقة أمام الأهلي 3-1.
ونجح الشباب بالنهوض مجدداً بعد تولي التونسي فتحي الجبال تدريب الفريق وبعد التعاقد مع الجزائري محمد بن يطو والبرازيلي فارياس إذ حقق الفريق خمس انتصارات متتالية في الدور الثاني قبل أن تتوقف بخسارته من الأهلي المرحلة الماضية.

التعليقات

5 تعليقات
  1. ابوساري الملكي الاهلاوي
    1

    باالتوفيق للملكي وان شاءالله حليفه الفوز والصداره بإذن الله

    Thumb up 8 Thumb down 3
    10 مارس, 2016 الساعة : 11:32 م
  2. عطر
    2

    بالتوفيق لليث الشباب بحاجه لمهاجمين ناريين يعني سرعه ومهاره وقوه جسمانيه…..

    Thumb up 4 Thumb down 8
    11 مارس, 2016 الساعة : 12:35 ص
  3. زعيم نصف الأرض
    3

    خلونا نشوف في مكافات بعد من 20 الف للاعبي القادسيه اذا حققوا نتيجه ايجابيه امام الاهلي او بس الهلال

    Thumb up 3 Thumb down 7
    11 مارس, 2016 الساعة : 2:30 ص
  4. \الملكي الاهلااااااااااااااااااااااااااااااااوي\
    4

    بلتوفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق لاهلينااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا بلفوز ونكون في موقعنا الاصلي القمه ان شاء الله واكيد لاعزاء للاحقاد غل وكره كل يوم وخليه يحرق رزكم كل يوم ياشريد ............... وعبر الزماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان سنمضي معا يااهلي يافن :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 1
    11 مارس, 2016 الساعة : 7:41 ص
  5. ابو اثنين دوري =9
    5

    :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 1
    11 مارس, 2016 الساعة : 10:41 ص
106